هدد نادي "القوة الجوية" بالانسحاب من الدوري العراقي لكرة القدم في حال عدم اتخاذ اتحاد اللعبة قرارا حازما تجاه جماهير دهوك، إثر تعرض لاعبيه للاعتداء أثناء مباراة الفريقين أمس الأحد.

وشهدت المباراة أعمال شغب وعنف طالت لاعبي الفريقين عندما اقتحم عدد من مشجعي دهوك أرض الملعب واشتبكوا بالأيدي مع عدد من لاعبي "القوة الجوية" وتحديدا الحارس الدولي السابق محمد حميد.

حادثة غريبة في الدوري العراقي.
جماهير نادي دهوك تنزل ارضية الملعب وتعتدي على حارس مرمى نادي القوة الجوية والحكم يقرر ايقاف المباراة. pic.twitter.com/BEID1GV5BU

— صلاح الشمري (@salah_sj44) March 31, 2024

شووووف || لحظة تعرض حارس القوة الجوية محمد حميد للاعتداء من قبل احد جماهير دهوك !! pic.twitter.com/k4KuhL9hAz

— علي نوري (@Ali_nori2000) March 31, 2024

وذكر بيان نشرته إدارة نادي "القوة الجوية" على موقعها الرسمي يوم الاثنين: "يعرب النادي عن أسفه الشديد لما حصل في ملعب دهوك من محاولات همجية ووحشية كادت تودي بحياة عدد من لاعبينا والخروج بحصيلة دموية من ملعب لم نشعر فيه بالأمان منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة من المباراة".

إقرأ المزيد لاعب يضرب مشجعا.. أحداث شغب في الدوري العراقي

وأضاف البيان "إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قرارا حازما يتناسب مع اللوائح الدولية فإننا سوف نتخذ قرارا بالانسحاب من مسابقة الدوري. إذا كان الاتحاد غير قادر على تأمين سلامة اللاعبين ويشجع عن قصد أو بدونه على مواصلة الشغب والعنف، حرصنا أن نضمن سلامة الجميع أثناء المباراة لعدم تكرار (بور سعيد) في دوريّنا".

وشهدت مباراة "القوة الجوية" ومضيفه دهوك حضور أكثر من 40 ألف متفرج، وقبل انتهائها نزل عدد من المشجعين إلى أرضية الملعب واشتبكوا مع عدد من لاعبي "القوة الجوية" ومن بينهم حارس الفريق الدولي السابق محمد حميد الذي أظهرت مقاطع فيديو مصورة على مواقع التواصل، اشتباكه وكذلك زميله الدولي السابق همام طارق، مع مشجعي دهوك وسط عجز عناصر أمن الملعب عن التصدي والسيطرة على تلك الأحداث.

ورافق الأحداث طرد الحارس حميد بالبطاقة الحمراء وقبلها في الشوط الأول بطاقة مماثلة طالت الدولي إبراهيم بايش.

وتعرض المتصدر "القوة الجوية" لأول هزيمة له هذا الموسم في الدوري بخسارته أمام مضيفه دهوك بنتيجة 1-2.

ويتصدر "القوة الجوية" لائحة المسابقة برصيد 45 نقطة مقابل 32 نقطة لدهوك الرابع في الترتيب.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدوری العراقی القوة الجویة عدد من

إقرأ أيضاً:

الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك

طالب أيمن الرمادي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا من لاعبيه نسيان الهزيمة من الزمالك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم السبت الماضي بالجولة الثامنة والعشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز .

وطالب الرمادي من لاعبيه التركيز في الفترة القادمة من أجل تحسين موقفهم في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز وأكد المدرب على كامل ثقته في لاعبيه .

ويستعد فريق سيراميكا خلال الأيام الحالية لمواجهة نظيره فريق الإسماعيلي في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين بعد غد الأربعاء ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز .

علق أيمن الرمادي المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، على الخسارة بنتيجة 4-2 أمام الزمالك، بالمباراة التي جمعت بينهما ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أيمن الرمادي في تصريحات خلال المؤتمر الصجفي عقب المباراة: "أهدرنا العديد من الأهداف أمام الزمالك، وفي كل مرة نتعادل بها تظهر حالة من التراخي تتسبب في الخسارة، كان بالامكان أن نكون أفضل من ذلك، لكننا نعترف بوجود أخطاء عديدة تحتاج للمعالجة".

وأضاف: "غفلنا عن تطبيق بعض المبادئ في المباراة، أهمها تغطية المساحات بالإضافة للغياب الذهني لبعض اللاعبين".

وأتم: "غياب جمهور الزمالك أثر على الفريقين، لأن وجود الجمهور حافز للاعبين".

 

مقالات مشابهة

  • إدارة القوة الجوية تكشف حقيقة تعاقد أيمن حسين مع نادي قطري
  • الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك
  • مدير مجمع الشفاء: تعرضنا للاعـتداء من الكلاب البوليسية.. وتركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • بمجرد نزوله الملعب.. رقم تاريخي لنجم إسبانيا
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند
  • تدخل جوي.. حدث غريب على سقف ملعب ألمانيا والدنمارك
  • يورو 2024.. عاصفة رعدية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك
  • عاصفة رعدية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024