مسلسل مليحة الحلقة 7.. بدأت الحلقة السابعة من مسلسل مليحة، بحوار الجد الفنان «سامي مغاوري» عن اجتياح إسرائيل للبنان وذلك للقضاء على المقاومة الفلسطينية هناك، لكنها لم تفرق في اجتياحها بين المسلحين والأبرياء العزل، حتى أنهم ارتكبوا مذبحة دموية في مخيم صبرا وشاتيلا لا زالت أصدائه في ذاكرة كل العرب، فما هي مذبحة صبرا وشاتيلا وماذا حدث فيها؟

أحداث الحلقة 7.

. ماهي مذبحة صبرا وشاتيلا وماذا حدث فيها؟

وبحسب كتاب «العنصرية اليهودية» وآثارها في المجتمع الإسلامي والموقف منها: الجزء الثالث« تأليف الدكتور أحمد بن عبد الله بن ابراهيم الزغيبى، فإن قوات حزب الكتائب اللبنانى المسيحى، قامت بالتعاون مع القوات الإسرائيلية خلال الحرب العربية الإسرائيلية الخامسة المعروفة بحرب لبنان عام 1982، بعد الترحيل القسرى للقوات الفلسطينية، بمجزرة بشرية مريعة ضد اللاجئين الفلسطينين، فى مخيمى صبرا وشاتيلا، فى المدة من 16 إلى 18 سبتمبر عام 1982، وبلغ عدد القتلى فيها ما يقرب من 4 آلاف شخص غالبتهم من الشيوخ والنساء والأطفال.

ويوضح كتاب«شذا الرياحين »من سيرة واستشهاد الشيخ أحمد ياسين ج 2« للدكتور سيد بن حسين العفانى»، إنه تم إقناع القوات الفلسطينية المتواجدة فى لبنان بالخروج منها، وأن يلقوا سلاحهم ويخرجوا عزل، تاركين وراءهم النساء والأطفال.

مسلسل مليحة الحلقة7

لكن بمجرد خروج المقاتلين ولم يكن هناك إلا العجائز والنساء والأطفال، قامت المدفعية والطائرات الإسرائيلية بقصف مخيم صبرا وشاتيلا، وأغلقت الدبابات الإسرائيلية الطرق المؤدية إلى المخيم وبرج البراجنة، وأدخلت القوات الإسرائيلية، عناصر حزب الكتائب اللبنانى، وألمح الكتاب إلى شبهة وجود حرب طائفية فى تلك المذبحة، مشيرا إلى مقاتلى الكتائب اللبنانية جاءت متعطشة لأخذ بالثائر للرئيس اللبنانى بشير الجميل، والذى اتهم فيها عناصر فلسطينية، قبل يومين فقط من المذبحة، لتخرج قوات حزب الكتائب اللبنانى المسيحى، لقتل الفلسطينيين العزل وأغلبهم مسلمين، تحت حراسة قوات اليهود.

مسلسل مليحةملخص الجاقة 7 من مسلسل مليحة

كما تناولت الحلقة أيضا، واقعة اغتيال غسان كنفاني ثم اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وقد وقعت هذه الاتفاقية في 26 مارس من عام 1979، ويذكر كتاب ستون عاما من الصراع فى الشرق الأوسط شهادات للتاريخ- دار الشروق- القاهرة»، ويقوم على حوارات مواجهة أجراها "أندريه فرساى" مع الدكتور بطرس غالى وزير الدولة للشؤون الخارجية أثناء كامب ديفيد، وشيمون بيريز الرئيس الإسرائيلى الراحل ذكريات غالى عن مراسم التوقيع كما ذكر الكاتب الصحفى سعيد الشحات في ذات يوم: «كنت أجلس بجانب كيسنجر، وزير الخارجية الأمريكية أثناء حرب أكتوبر».

مسلسل مليحة الحلقة7موعد عرض مسلسل مليحة

يتم عرض عرض مسلسل مليحة الحلقة السابعة على قناة cbc في الساعة 6:5، والإعادة الساعة 9:45 مساء.

كما يعرض مليحة على قناة الحياة فهي في الساعة 11:15 مساءً، والإعادة الأولى في الساعة 8:15 صباحًا، والإعادة الثانية في الساعة 5:15 صباحًا.

ويعرض مسلسل مليحة على قناة أون في الساعة 11:30 مساءً، والإعادة الساعة 8:15 صباحًا.

مسلسل مليحةأبطال مسلسل مليحة

مسلسل مليحة بطولة: الفنانة ميرفت أمين، ودياب، وأمير المصري، سيرين خاس، وروفى الشناط، وديانا رحمة، و مروان عايش، والمسلسل من إنتاج شركةDS+، وهو من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة، واستعان القائمون على المسلسل بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية.

مسلسل مليحة الحلقة 6.. كلمة تاريخية لـ ياسر عرفات وموقف وطني لأهالي سيناء

مسلسل مليحة.. يتصدر منصة X داخل إسرائيل

مسلسل مليحة الحلقة 6.. سيرين خاص تكشف سر القلادة وتعتذر لأدهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابطال مسلسل مليحة موعد عرض مسلسل مليحة موعد عرض مسلسل مليحة على قناة CBC مسلسل ملیحة الحلقة صبرا وشاتیلا فی الساعة

إقرأ أيضاً:

نجاة شقيقة إيمان العاصي من الموت.. ملخص الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون

مسلسل برغم القانون 14.. عرضت منصة «watch it»، مسلسل برغم القانون الحلقة 14، بطولة الفنانة إيمان العاصي، وشهدت الحلقة أحداثًا مثيرة منها، نجاة فاتن من الموت، بعدما اعتدى عليها زوجها ياسر بالضرب.

مسلسل برغم القانون الحلقة 14

شهدت الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون، هروب ياسر«وليد فواز» بعدما اعتدى على زوجته فاتن«رحاب الجمل» بالضرب على رأسها ثم سقطت على الأرض وسالت منها الدماء، وذهب إلى منزل والده ليختبئ عنده.

مسلسل برغم القانون الحلقة 14

ونقلت ليلى شقيقتها فاتن إلى المستشفى وأخبرها الطبيب أنها دخلت في غيبوبة، ولكن تحسنت حالتها واستيقظت من الغيبوبة.

أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 14

واستكملت أحداث الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون، بطلب بريهان من زوجها أكرم، باستكمال إجراءات الخلع مع المحامي الخاص بها، كما أنه سيتنازل لها عن توكيل إدارة نصيبها في شركتهم، وأخبرها أنه لن يتنازل عن التوكيل لأن شقيقها وابن عمه وليد سيسرق أموالًا منها، مثلما فعل معه في الماضي، حيث قدم لها أوراقًا تثبت أن وليد اختلس أموالًا من الشركة.

مسلسل برغم القانون الحلقة 14

وذهب أكرم إلى المقابر لزيارة قبر والده، حيث وجد هناك بدوي، الذي اتفق معه أكرم، لإفساد فرامل سيارة والده وتوفى أثناء قيادتها منذ 13 عامًا.

مسلسل برغم القانون الحلقة 14

وهدده بدوي بأنه سيسلم التسجيل الذي يثبت اتفاق أكرم معه إذا لم يدفع له 50 مليون جنيه، وحاول رجال أكرم قتل بدر بأمر من محاميه شعبان، ولكن أخبره بدر أن لديه نسخة أخرى من التسجيل مع صديقه سيسلمها للحكومة في حالة قتله، فأخبره أكرم أنه سيدفع المال.

مسلسل برغم القانون 14

انتهت الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون، بمراقبة وليد لـ أكرم، حيث عرف مكان منزله الذي يقيم فيه برفقة أولاده من ليلى، وذهب إلى ذلك المنزل في يوم آخر وادعى أنه محصل كهرباء وعرف من مربية الأولاد اسمه أكرم المزور «أحمد»، الذي انتحله من رجل متوفي وعاش به في بورسعيد لمدة 10 أعوام هروبًا من الحكم عليه بعد تسببه في عاهة مستديمة لـ وليد.

مسلسل برغم القانون 14 موعد عرض مسلسل برغم القانون

ويُعرض مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي، على منصة WATCH IT، قبل عرضه على شاشة التلفزيون بيوم، ومن المقرر أن تذاع الحلقة 15 على المنصة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر الحالي.

مسلسل برغم القانون موعد عرض مسلسل برغم القانون على التليفزيون

ويُذاع مسلسل برغم القانون على قناة ON E من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع بواقع حلقة يوميًّا في تمام الساعة 7:30 مساءً على قناة ONTV، والإعادة في تمام الساعة 1:15 صباحا والساعة 11:30 صباحا على نفس القناة، بينما تُعرض الحلقة على قناة ON دراما في تمام الساعة العاشرة مساء.

مسلسل برغم القانون أبطال مسلسل برغم القانون

ويشارك في بطولة مسلسل برغم القانون، بجانب إيمان العاصي، عدد من النجوم أبرزهم: هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، ياسر عزت، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل برغم القانون

مسلسل برغم القانون من تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادي عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

اقرأ أيضاًمسلسل «برغم القانون».. شادي مقار: عملت لوك في الدقن وزودت وزني حوالي 6 كيلو

محمد القس عن مسلسل برغم القانون: مفيش حشو في الأحداث

مواعيد عرض الحلقة 10 لـ مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة (صور)

مقالات مشابهة

  • هند صبري تنشر صور كواليس الحلقة الأولى من مسلسل «البحث عن علا 2»
  • موعد عرض الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة
  • موعد عرض الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون للفنانة إيمان العاصي
  • ملخص الحلقات من 10 لـ 14.. أحداث مشوقة قبل عرض الحلقة الجديدة من مسلسل برغم القانون
  • «أسر علاء الدين علي».. تفاصيل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1
  • بعد اكتشاف وليد سر أكرم.. مواعيد عرض الحلقة 15 من مسلسل برغم القانون
  • الحلقة 15 من مسلسل برغم القانون.. القبض على وليد فواز بعد هروبه
  • موعد عرض الحلقة 15 من مسلسل برغم القانون.. «ليلى» تكتشف مخبأ أولادها
  • نجاة شقيقة إيمان العاصي من الموت.. ملخص الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون
  • موعد عرض مسلسل برغم القانون 14