أكد حزب المستقلين الجدد، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الأردنية عمان؛ للقاء الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن؛ هو استمرار لجهود مصر الرامية؛ للحفاظ على استقرار المنطقة والحفاظ على أمنها، وللتباحث حول تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة، لاسيما جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

اللقاء المصري الأردني

وقال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، في تصريحات صحفية لـ«الوطن» إن لعل تطابق الموقف المصري الأردني في رفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار، والرفض المطلق لتهجير الفلسطينيين هو العنوان الأبرز للمشاورات المصرية الأردنية، منذ بداية الحرب على غزة.

وأكد أن اللقاء المصري الأردني في غاية الأهمية، في ظل استمرار الحرب على غزة، وضرورة التنسيق للآثار الوخيمة لهذه الحرب، وتهديد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، مع استمرار تدفق المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة.

القضية الفلسطينية 

ويرى أن الموقف الأردني والمصري الرسمي يدعمه ظهير شعبي كبير، وهو أمر في غاية الأهمية وخير دافع للاستمرار في الحفاظ على الثوابت الوطنية في البلدين.

ويثمن الحزب التطابق المصري الأردني في رفض احتلال قطاع غزة ورفض وجود أية قوات أجنبية أو عربية على أرض غزة، وأن أي حلول يجب أن يكون من خلال القرارات الدولية في هذا الشأن مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وتقرير مصيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي القضية الفلسطينية الأردن المستقلين الجدد المصری الأردنی

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن السياسة الأمريكية واحدة لكن إدارة الأمور يمكن أن تختلف، «كنيدي ونيكسون مرورا بريجان وكلينتون وأوباما كان واضح لدى بعض الرؤساء ومتفهمين ضرورة إحداث شيء من التوازن».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «هناك أوراق يمكن أن تستخدمها الدول العربية أو فلسطين للضغط على واشنطن أو تل أبيب لوقف العدوان على غزة سياسية ودبلوماسية واضحة للغاية».

وتابع: «من أول ظهور القضية الفلسطينية في السنوات الأولى من القرن الماضي والأخيرة للقرن الذي يسبقه مصر هي التي تبنت القضية الفلسطينية، ولولا الموقف المصري سواء في الأربعينيات بإنشاء الجامعة العربية والموقف الواضح السياسي وحتى الفني والأدبي مرورا بالخمسينات والستينات، وبعد الهزيمة في 67 والرئيس السادات وحتى الآن».

مقالات مشابهة

  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • بالفيديو.. أبوعبيدة: جنّدنا آلاف المقاتلين الجدد ونار الانتقام ستحرق مخططات الاحتلال
  • أبو عبيدة: القدرات البشرية لكتائب القسام بخير كبير وتمكنا خلال الحرب من تجنيد آلاف من المقاتلين الجدد.
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • طلعت عبدالقوي: الحوار الوطني خرج بتوصيات غاية في الأهمية بكافة المحاور (فيديو)
  •  عضو بـ«الحوار الوطني»: المجلس خرج بتوصيات في غاية الأهمية بكل المحاور
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية