كشفت التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين، أن ما يُناهز ثمانين طبيبا مغربيا، من مُختلف التخصصات، عبّروا عن رغبتهم في الذهاب إلى قطاع غزة من أجل التطوع، لمُساعدة الجرحى والمرضى، وإنقاذ ما يمكن من المعاناة الإنسانية السارية في القطاع، جراء استمرار عُدوان الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وأوضح أحمد بلحوس، وهو المنسّق الوطني للتنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين، عبر مقطع فيديو، نُشر على عدد من منصات التواصل الاجتماعي: "قمنا بنداء لجمع الأدوية، والتجهيزات الطبية والجراحية الضرورية، وقمنا بفتح لائحة للكوادر الطبية الراغبين بالتوجّه للتطوّع في غزة، وسجّلنا إلى غاية الآن 80 متطوعا من مختلف التخصصات الطبية والجراحية".



عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎The voice صوت المغرب‎‏ (@‏‎thevoiceofmorocco‎‏)‎‏
وتابع: "كذلك، قمنا بمراسلة عدد من المعنيين من وزارة الصحة المغربية، واتحاد أطباء العرب، واتحاد الصيادلة العرب، واتحاد أطباء الأسنان العرب من أجل تنظيم أمور مشتركة، خاصة إقامة مستشفى ميداني في القطاع، ووقف التطبيع الصحي ومقاطعة كل الأدوية والمختبرات الصهيونية".

وفي السياق نفسه، أضاف بلحوس: "قمنا كذلك بإطلاق نداء للتكفل بالطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون بالجامعات المغربية"، مردفا: "لكن رغم هذه الأنشطة التي تقوم بها التنسيقية إلا أننا نشعر بالعجز أمام الجرائم الصهيونية البشعة".


تجدر الإشارة إلى أن التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين، لا تزال تنتظر رد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بخصوص الرسالة التي كانت قد وجهتها لوزير الصحة، خالد أيت طالب، بتاريخ 15 كانون الأول/ ديسمبر المنصرم، حول الرغبة في إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة.

إلى ذلك، أظهرت التنسيقية استعدادها وجاهزيتها للقيام بواجب التعاون وتقديم كل أشكال الدعم الصحي لقطاع غزة، عبر تجهيز مستشفى ميداني لفائدة ضحايا الحرب في القطاع، وتوفير مختلف الأدوية والمعدات الجراحية الطبية الضرورية. 

وفي تصريح صحفي سابق، قال المنسّق الوطني للتنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين: "نعلم أن معبر رفح مغلق، لكننا مستعدون للتعامل مع أي مستجد، لذلك أطلقنا هذه اللائحة لتسجيل أسماء المتطوعين الذين أبدوا رغبة كبيرة في التوجه إلى غزة، متى ما تيسر الأمر، للتخفيف من معاناة الأبرياء في القطاع وكذلك الكوادر الصحية هناك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية فلسطين غزة المغرب فلسطين غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی القطاع

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في تصادم سيارة ودراجة نارية في بنها

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـزوجين وشخص آخر إثر حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية، بشارع فريد ندا في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لاتخاذ اللازم. 

الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في تصادم سيارة ودراجة نارية في بنها

ودفعت الأجهزة الأمنية بمعداتها لإزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية، وعودتها لطبيعتها، وتولت الجهات المعنية التحقيق. 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص منهم زوجين، وجرى نقلهم للمستشفى وتحرر المحضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

كما شهد طريق بنها شبرا الحر بمحافظة القليوبية، إصابة 5 أشخاص جراء حادث تصادم سيارتين، وجرى نقل المصابين لمستشفى التأمين الصحي ببنها، ودفعت الأجهزة الأمنية بمعداتها لإزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين، على طريق بنها الحر بمحافظة القليوبية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين إصابة 5 أشخاص جراء الحادث، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وجرى نقل المصابين إلى المستشفى بنها للتأمين الصحي في بنها.

وتحرر المحضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، وجرى إزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها أمام المواطنين بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • بعد اختيار مايا مرسي لـ"التضامن".. ما هي آليات تعيين رئيس "القومي للمرأة"؟
  • نصائح أطباء أورام بأهم الممارسات اليومية للوقاية من السرطان
  • أطباء أورام يتحدثون عن ممارسات يومية بسيطة يقومون بها للوقاية من السرطان
  • أطباء أورام يتحدثون عن الأشياء اليومية البسيطة التي يقومون بها للوقاية من السرطان
  • فتح باب التصدير من جديد في وجه الفلاحين المغاربة ينذر بصيف حارق في أسعار الخضر
  • قيادي حوثي يسطو على أراض تابعة للأوقاف بإب
  • الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في تصادم سيارة ودراجة نارية في بنها
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على طريق بنها الحر
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى من باب المغاربة
  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى الصحة الانجابية بمنفلوط و 5 أطباء للتحقيق