شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الكشف على 1416 مواطن فى قافلة طبية مجانية فى قرى حياة كريمة بالإسكندرية، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة خلال هذا الاسبوع قافلة علاجية  بالوحدة الصحية لقرية عبد .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف على 1416 مواطن فى قافلة طبية مجانية فى قرى "حياة كريمة" بالإسكندرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف على 1416 مواطن فى قافلة طبية مجانية فى قرى...

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة خلال هذا الاسبوع قافلة علاجية  بالوحدة الصحية لقرية عبد الباسط عبد الصمد ببرج العرب، وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكانن واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن القافلة ضمت 12 عيادة طبية فى تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والأمراض الصدرية والنساء والعظام وتنظيم الأسرة و المسالك البولية و الجلدية و الأنف و الأذن و الحنجرة و الرمد و الأسنان  بمشاركة 60 عضو من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت سيادتها أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبى على 1416 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 297 حالة إلى عيادات تخصصية ومستشفيات تابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 45 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 25 تحليلا بمعمل الطفيليات و 4 أشعة سينية، علاوة على فحص 70 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 619 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف على 1416 مواطن فى قافلة طبية مجانية فى قرى "حياة كريمة" بالإسكندرية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح

تنظم مديرية الصحة بمرسى مطروح، قافلة طبية مجانية في منطقة وادي ماجد التابعة للإدارة الصحية بمطروح يومي الإثنين والثلاثاء، 8 و9 يوليو الحالي.

تأتي هذه القافلة ضمن توجيهات القيادة السياسية لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب وتهدف هذه الجهود إلى توفير الخدمات الصحية والعلاج المجاني والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجاً.

وأكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة تتجلى في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز محافظة مطروح الثمانية، مؤكداً على التزام الدولة بدعم وخدمة المواطنين، خصوصاً في المجال الصحي، لتحقيق راحتهم ورضاهم التام.

وأشار الدكتور سالم إلى أن القافلة تُنظم تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وتضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات الأطفال، الباطنة، الجراحة، الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المعملية والأشعة وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال العلاج إلى المستشفيات. كما تشمل القافلة ندوات للتوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم.

كما تهدف ندوات التوعية إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستوى الخدمات الطبية وتوفيرها لجميع المواطنين بصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة