أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العشر سنوات الماضية شهدت تطورات ملحوظة في مختلف المجالات، لافتة إلى أن الرئيس السيسي حمل على عاتقه منذ 2013 انقاذ الوطن من الوقوع في براثن الإرهاب والتطرف وعمل على بناء مصر والجمهورية الجديدة كما يليق بالمصريين.

تمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

وأضافت «حارص» في تصريحات لها، أن أبرز إنجازات الدولة المصرية في هذه الحقبة هو تمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مشيرة إلى أن المرأة حظيت بتمكين كبير على مختلف النواحي والمجالات حيث شهدناها تقلدت ارفع المناصب بداية من الحقائب الوزارية ثم مستشارة للرئيس ومحافظ ونائب محافظ ونائبات في البرلمان بغرفتيه.

وتابعت: أن المرأة عانت سنوات طويلة من التهميش والإهمال والنظر لها بنظرة غير لائقة، إلا أن القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وضعت خلال العشر سنوات الماضية استراتيجية وخطة واضحة لدعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات، موضحة أن الولاية الجديدة فرصة لحصد ثمار إنجازات العشر سنوات.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، كامل دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الرئاسية الجديدة، موضحة أنها تأتي وسط تحديات إقليمية ودولية تطلب من الجميع الوقوف خلف القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث آخر 10 سنوات

إقرأ أيضاً:

«صحة الشيوخ»: مناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي في الحوار الوطني خطوة مهمة

قال النائب الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن إعلان الحوار الوطني توسيع جلسات مناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي، خطوة محورية نحو تحسين كفاءة نظام الدعم الحكومي، وضمان وصوله إلى المستحقين بشكل أكثر فعالية.

أهداف الدعم النقدي

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، في تصريحات صحفية، أن الدعم العيني، بالرغم من دوره المهم في دعم الفئات الأكثر احتياجًا، يعاني من بعض التحديات التي تعيق تحقيق أهدافه بالشكل المطلوب، مثل الهدر في الموارد وسوء التوزيع.

وأضاف، أن النظام النقدي يمكن أن يسهم في تقليل هذه التحديات، من خلال إتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار كيفية إنفاق الدعم بما يتناسب مع احتياجاتهم الفردية، وهو ما سيعزز من قدرتهم على إدارة حياتهم الاقتصادية بشكل أفضل.

وأكد أن التحول إلى الدعم النقدي سيسهم في تقليل التلاعب واستغلال الموارد الحكومية بطرق غير مشروعة، مشيرًا إلى أن هذا النظام يمكن أن يوفر للحكومة مرونة أكبر في إعادة توزيع الدعم بما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

دور الحوار الوطني

وأشاد بدور الحوار الوطني في تناول هذا الملف الحيوي الذي يمس شريحة كبيرة من المواطنين، مؤكدًا أنه يعكس التزام الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوجيه الموارد بشكل أكثر كفاءة وشفافية.

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن هذا التوجه يتماشى مع جهود الدولة لتحسين السياسات الاجتماعية والاقتصادية ضمن رؤية مصر 2030.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أهمية العمل على وضع آليات فعالة لضمان تنفيذ التحول بشكل تدريجي ومدروس، مع الحفاظ على مصالح الفئات الأكثر احتياجًا، وضمان استمرارية الدعم وتحقيق أهدافه في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية
  • «صحة الشيوخ»: مناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي في الحوار الوطني خطوة مهمة
  • المكاوي: منصة الصناعة الرقمية خطوة مهمة نحو المستقبل
  • خبير اقتصادي عن الدعم المادي: خطوة مهمة نحو وصول الدعم للمستحقين
  • موافقة وزارة التربية على الانتساب: خطوة مهمة لدعم التعليم في العراق
  • هل استعانة السيسي بوزير مالية مبارك خطوة لتعديل سياساته المالية والاقتصادية؟
  • محافظ بورسعيد: شكرًا للرئيس السيسي على رؤيته لمواجهة التغيرات المناخية
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي