المسلة:
2024-07-04@02:51:01 GMT

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن

1 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، لإنجاح زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ المسلة، التقينا السفيرة الأميركية في العراق إلينا رومانيسكي، وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد واشنطن وكيفية تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويحفظ مكانة الجميع.

ودعا الحكيم الجميع لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن، وأكدنا أهمية تنويع محاور الزيارة والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية إضافة إلى الملف السياسي والأمني.

وشدد على أهمية إقامة انتخابات إقليم كردستان بحضور جميع القوى والأحزاب لإعطاء صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق، مبينا أن الاستقرار السياسي في أي مساحة من مساحات العراق ينعكس إيجابا على مستوى العراق بأكمله.

وتابع انه في ملف اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، شددنا على حسم الموضوع بين أطراف المكون السني، وأهمية اعتماد معايير وآلية محددة للاختيار لتسهيل المهمة، ودعونا لتحديد جلسة انتخاب الرئيس بعد العيد مباشرة.

واكد الحكيم على ضرورة الضغط على الكيان الصهيوني بتطبيق قرار مجلس الأمن وإيقاف الحرب الظالمة على شعب غزة المحاصر، والشروع بإدخال المساعدات وإعمار القطاع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة

وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني د. محمد مصطفى أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
جاء ذلك خلال مباحثاته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في مقر المنظمة في جدة.
أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربيةأبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوءواستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.أولويات الحكومة الفلسطينيةوتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار.

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن تعلن تدمير موقعين للرادار بمناطق سيطرة الحوثيين
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • حزب كردي:زيارة البارزاني إلى بغداد تدل على فشل خطاب حزبه
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد