ويتعلق الأمر باللواء الركن عبدالله رمضان الجبوري الذي عُين قائدا لعمليات نينوى العام الماضي.

وانفجر الجدل بشأن الفيديو، لأن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وجّه بمنع ضباط الجيش وقادته من الظهور الإعلامي أو في أي أنشطة على شبكات التواصل الاجتماعي.

واحتضنت مدينة الموصل مهرجان المأكولات الشعبية، وتخللته فعاليات عديدة، أدبية وحوارية، مع عرض متناسق لمختلف الأكلات الشعبية.

ورصدت حلقة (2024/4/1/) من برنامج "شبكات" أبرز التغريدات والتعليقات التي غصت بها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تصرف اللواء الركن، حيث انتقده البعض في حين رأى آخرون أن الأمر عادي.

من ناحيته، رأى عبد الله "أن المؤسسة العسكرية لها هيبة وحضور، ويجب ألا يقلل منها بهذه الطريقة، العسكري يجب أن يكون رصينا، وليس كوميديا يلقي النكات في مهرجان للحزورات".

وفي المقابل، يقول حمد إن "مشاركة هذا العسكري في المهرجان تعني أنه قريب من المواطنين ويشاركهم مهرجانا اجتماعيا ليزيد من ثقة المواطنين بالمؤسسة العسكرية.. ليس هناك شيء سبلي".

وغرّد سامر قائلا: "اللواء الجبوري قامة عسكرية كبيرة، قدم الكثير لنينوى، وكان قائد الفرقة 14، ولكن للأسف غلطة الشاطر بألف.. ما قام به لا يليق بقائد عسكري".

ولا يرى عصام أن هناك مشكلة في أن يشارك العسكري في فترة الاستراحة وفي شهر رمضان؛ "هو إنسان يريد يرفه عن نفسه حاله حال بقية الناس".

وجاء في تعليق عماد "أن منصب القائد له هيبة وبرستيج خاص، ولا بأس أن يحضر ويشارك الناس فرحهم واحتفالهم، ولكن أن يصبح عريف حفل أو مقدم برنامج مسابقات وهو ببدلته الرسمية، فلا يجوز".

ويذكر أن وسائل إعلام عراقية تداولت خبر إعفاء قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله رمضان من منصبه لإساءته للمؤسسة العسكرية.

غير أن مصدرا في خلية الإعلام الأمني كشف لبرنامج "شبكات" عن أنه لم يصدر أي شيء رسمي بخصوص هذا الأمر.

1/4/2024-|آخر تحديث: 1/4/202408:55 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامج"اقضوا عليهم مثل ناغازاكي وهيروشيما".. نائب أميركي يثير موجة غضب لتحريضه على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32تسبب في حادث مروري لإنقاذ حياة طفل.. المنصات تحتفي بشاب سعوديplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23ممرضات لبنانيات يثرن غضبا على مواقع التواصل بعد ترويعهن كبار السنplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 50 seconds 04:50الأول بعد حرب غزة.. احتفال الإسرائيليين بعيد المساخر يصدم مغردين ويثير سخطاplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 26 seconds 04:26عزم العراق حظر تيك توك يشعل منصات التواصل.. ما أبرز ردود الفعل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:52كيف تفاعلت المنصات مع إقرار "النواب الأردني" قانون "العفو العام لسنة 2024″؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 19 seconds 03:19تشكيك واستهزاء.. هكذا علق مغردون على مزاعم الاحتلال اغتيال مروان عيسىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي عنيف لشقة سكنية وسط مدينة غزة

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي استهدف منزلا بجوار مدرسة للأونروا تؤوي نازحينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54البيت الأبيض: الرئيس بايدن ماض قدما في حملته الانتخابيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 19 seconds 03:19مرشحا الرئاسة في إيران يعملان لتحفيز مقاطعي الجولة الأولىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين البريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30آلاف الفلسطينيين يواصلون النزوح من شرقي خان يونس إلى المواصي غرباplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنينplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 28 seconds 00:28مقتل جندي إسرائيلي في عملية طعن داخل الخط الأخضرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامها
  • متظاهرون في برلين يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء حرب غزة
  • صعود اليمين في الانتخابات الفرنسية يثير قلق المهاجرين
  • مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟
  • الكمائن.. قوة إستراتيجية في يد المقاومة الفلسطينية
  • حزب الله يشن هجوما واسعا على معظم مناطق الجليل وشمالي إسرائيل
  • شاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7
  • تلميح إسرائيلي لإعادة احتلال سيناء يشعل غضب العرب بمنصات التواصل
  • قصف إسرائيلي عنيف لشقة سكنية وسط مدينة غزة