أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قصف عدة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المواقع شملت مبنى يستخدمه التنظيم في حنين، ومبنى آخر تم فيه تخزين الأسلحة وأهدافا إضافية في جبل الحمامص وعيتا الشعب، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قصف أيضًا بالمدفعية مصدر إطلاق الصواريخ من لبنان على جبل دوف والمنارة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي وافق على خطط جديدة في مقر القيادة الشمالية في وقت سابق اليوم.

وأضاف جيش الاحتلال أن خطط “مواصلة القتال” تمت الموافقة عليها خلال تقييم أجراه هاليفي وقائد القيادة الشمالية اللواء أوري جوردين وأعضاء هيئة الأركان العامة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويأتي الاجتماع بعد توارد الأنباء حول الضربة الإسرائيلية على دمشق والتي استهدفت مقر السفارة الإيرانية في سوريا، إلى جانب استمرار الاشتباكات بين جيش الاحتلال وحزب الله في جنوب لبنان، إلى جانب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصف أهداف لحزب الله في لبنان حزب الله السفارة الإيرانية جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق الصواريخ من لبنان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله

 

 أصيب 18 جنديا إسرائيليا بجروح، جراء انفجار طائرة مسيّرة "أُطلقت من جنوب لبنان"، وسقطت في شمال هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة إكس: "18 جنديا أُصيبوا، أحدهم جروحه خطيرة، والبقية جروحهم طفيفة، بسبب انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أُطلقت من جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، أفادت القناة "13" العبرية (خاصة) بإصابة 9 أشخاص، بينهم اثنان بجروح خطيرة؛ جراء انفجار طائرة مسيّرة في شمال الجولان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنتي عين كانيا وماروم جولان في شمال الجولان.

والأحد، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية؛ "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

كما أعلن استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي لبنانية في الجنوب، فضلا عن احتلالها هضبة الجولان السورية منذ 1967.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"؛ ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله