شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بـ 6 مرتكزات إعلان خطة استراتيجية للغابات في المملكة، استعرض المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، النتائج الرئيسة حول الوضع الراهن لغابات المملكة، ورؤية قطاع الغابات حتى 2030 وما .،بحسب ما نشر صحيفة الاقتصادية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بـ 6 مرتكزات .

. إعلان خطة استراتيجية للغابات في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بـ 6 مرتكزات .. إعلان خطة استراتيجية للغابات في المملكة

استعرض المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، النتائج الرئيسة حول الوضع الراهن لغابات المملكة، ورؤية قطاع الغابات حتى 2030 وما بعده، إضافة إلى عرض الاقتراحات الأولية عن الخطة ومدى مواءمتها مع تطلعات المشاركين لتطوير نظم المحافظة على الغابات، وإدارتها بطريقة مستدامة توائم الالتزامات الوطنية والدولية المتعلقة بهذه المسألة. جاء ذلك خلال ورشة عمل تفاعلية تشاركية نظمها المركز لمناقشة الخطة الاستراتيجية للغابات بالمملكة، التي تعد من مشاريع برنامج التحول الوطني، وإحدى المبادرات المهمة للمركز تحقيقا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء. كما تعتمد الخطة الاستراتيجية للغابات في المملكة على ستة مرتكزات رئيسة، تتناول ما يلي: الخطة التنفيذية للغابات، والإطار المؤسسي وحوكمة الغابات، وبرنامج الحفاظ على الغابات وإعادة تأهيلها، وبرنامج مراقبة وتقييم الغابات، إضافة إلى برنامج المشاركة المجتمعية، وآليات التمويل. وحرص المركز خلال مراحل العمل على أن يكون إعداد الخطة الاستراتيجية عملا تشاركيا جامعا مع المعنيين والمهتمين، حيث عزز نوافذ التواصل مع عدد كبير من الجهات الحكومية والجامعات ومراكز الأبحاث والجمعيات غير الحكومية والمجتمعات المحلية للبحث وتبادل الأفكار والخبرات في مجالات إدارة الغابات والمحافظة عليها وحمايتها. ويأتي إطلاق الخطة الاستراتيجية للغابات في المملكة انطلاقا من العناية الكبيرة التي يوليها المركز للمحافظة على الثروات الطبيعية ومنها الغابات، واستثمارها بشكل مستدام، وذلك بإعداد الخطط السليمة لها لدورها الحيوي ضمن المنظومة البيئية، حيث إن غابات المملكة تشكل رصيدا إيكولوجيا فائق الأهمية يعود بفوائد عديدة على البيئة والمجتمعات المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية. وتزخر المملكة بـ97 نوعا نباتيا تنتشر على مساحة 2.7 مليون هكتار تعادل (1.1 في المائة) من مساحة المملكة، تتوزع على ثلاثة أنواع من الغابات هي الغابات الجبلية، وغابات الأودية، فضلا عن غابات المانجروف، التي تنتشر على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي والجزر. يشار إلى أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، والكشف عن التعديات عليها، ومكافحة الاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على أراضي المراعي، وحماية الغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، ما يعزز التنمية المستدامة، التي ترتقي بجودة الحياة.

Image:  category:  محلية Author:  «الاقتصادية» من الرياض publication   الجمعة, يوليو 28, 2023 (All day)

107.167.122.21



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بـ 6 مرتكزات .. إعلان خطة استراتيجية للغابات في المملكة وتم نقلها من صحيفة الاقتصادية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخطة الاستراتیجیة

إقرأ أيضاً:

حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان

قتل شخصان الليلة الماضية في حريق هائل اندلع في غابات قريبة من منتجع ساحلي في جنوب اليونان حسبما ورد عن السلطات هناك.

اعلان

شبت الحرائق نتيجة لجفاف الغابات الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الربيع الدافئ والصيف الحار، إضافةً إلى الرياح القوية التي ساهمت في اتساع رقعة النيران. وتجدر الإشارة إلى أن جميع أنحاء أوروبا تشهد زيادة ملحوظة في درجات الحرارة.

نجح حوالي 350 من رجال الإطفاء، مدعومين بثماني طائرات مخصصة لضخ المياه، في السيطرة بشكل كبير على الحريق بالقرب من زيلوكاسترو في منطقة بيلوبونيز في وقت مبكر من يوم الاثنين.

كما صدرت أوامر بإخلاء ست قرى خلال الليل كإجراء احترازي بعد اندلاع الحريق يوم الأحد، حيث تأججت النيران بفعل الرياح القوية التي تجتاح الغابات الجافة.

وقالت السلطات في اليونان إنها تعتقد أن القتيلين هما من السكان المحليين الذين أُعلن عن فقدانهم في وقت متأخر من يوم الأحد. وأكدت أنها "لا تعتقد أن هناك أي شخص آخر مفقود".

ولم ترد تقارير فورية عن حريق المنازل في المنطقة المتضررة على بعد حوالي 150 كيلومترا جنوب غرب أثينا.

حريق غابات يقترب من قرية كاليثيا 29 سبتمبر 2024AP Photo

عاني اليونان، مثل العديد من دول جنوب أوروبا، من حرائق الغابات المدمرة كل صيف. على مدار الأشهر القليلة الماضية، تعاملت السلطات مع أكثر من 4500 حريق.

وقد سجل شهرا يونيو ويوليو أرقامًا قياسية في درجات الحرارة، حيث تعرضت البلاد لموجات حر متكررة جعلت الوضع أكثر خطورة.

Relatedمقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسكالبرتغال تعلن حالة الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات المدمرةحرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص

تُعتبر أوروبا أسرع قارة في العالم تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تزيد معدلاتها عن المتوسط العالمي بنحو الضعف تقريبًا، وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة ووكالة المناخ الأوروبية كوبرنيكوس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيبال تغرق تحت مياه الفيضانات القوية المدمرة.. مقتل 129 شخصا على الأقل ومشاهد مروعة لانجرافات طينية إغلاق 370 شارعًا في النمسا بسبب الفيضانات وجهود إصلاح البنى التحتية جارية طفل وجدته في عداد المفقودين بعد فيضانات عنيفة تضرب توسكاني الإيطالية وفاة حرائق في اليونان الغابات تغير المناخ موجة حر حرائق غابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيلروسيالبنانقصفقتلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المملكة وأذربيجان تعتزمان إقامة شراكات اقتصادية ضخمة
  • سؤال النازح الغزي اليومي: ما أخبار منزلي؟
  • محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. أخبار مفرحة للدلو
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار لدعم التنوع البيولوجي في غانا
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعماً لأهداف غانا في مجالات المناخ
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعماً لأهداف غانا في مجالات التنوع البيولوجي والمناخ
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعما لأهداف غانا في مجالات التنوع البيولوجي والمناخ