الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسهم شركة Micron Technology، خلال تعاملات الاثنين، بعد أن رفع محللو Bank of America سعرهم المستهدف للسهم، مؤكدين أن الشركة من المقرر أن تحقق مكاسب وسط طفرة الذكاء الاصطناعي. 

ورفع البنك سعره المستهدف إلى 144 دولاراً من 120 دولاراً، قائلًا إن Micron مستعدة لتحقيق مكاسب لأن تقنية الذكاء الاصطناعي تعتمد على ذاكرة النطاق الترددي العالي التي تنتجها الشركة.

ارتفعت الأسهم بنسبة 6% تقريباً بعد أن رفع بنك أوف أميركا سعره المستهدف لشركة صناعة الرقائق، حيث توقع المحلل أن ينمو الطلب على تكنولوجيا الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي إلى أكثر من 20 مليار دولار بحلول عام 2027.

والأسبوع الماضي، قفز سهم شركة Micron بأكثر من 14%، الخميس، ليغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق عقب إعلان الشركة عن نتائجها الفصلية.

إذ كشفت نتائج أعمال الشركة للربع الثاني من العام المالي 2024، عن وصول ربحية السهم إلى 42 سنتاً، مقارنة مع خسائر بقيمة 1.9 دولار للسهم في الربع المقابل من العام الماضي، وأعلى من توقعات المحللين البالغة 25 سنتاً للسهم.

كما توقعت شركة الرقائق، والتي تقدم حلولاً للذاكرة والتخزين، أن تصل إيراداتها في الربع الثالث الحالي إلى 6.6 مليار دولار، أي أعلى بكثير من توقعات وول ستريت البالغة 6.02 مليار دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام

لم تقف حالة النجاح التي حققها فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 على شباك التذاكر فقط، بعد ما حقق إيرادات تجاوزت الـ 1.7 مليار دولار، ليصبح الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات في 2024، حيث وصلت حالة النجاح إلى العرض الإلكتروني للفيلم الذي بدأ  في 25 سبتمبر الماضي، حيث حقق خلال الـ 5 أيام الماضية مشاهدات وصلت لـ 30.5 مليون مشاهدة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

لم يكن نجاح Inside Out 2 على البث الإلكتروني مفاجأة نظرًا لأدائه الجيد في شباك التذاكر في وقت سابق من هذا العام، متجاوزًا فيلم Frozen 2 باعتباره فيلم الرسوم المتحركة المتحرك الأعلى ربحًا على الإطلاق بإيرادات بلغت 1.7 مليار دولار بميزانية قدرها 200 مليون دولار.

Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار في شباك التذاكر بـ 2024

كان فيلم الرسوم المتحركة أول فيلم في عام 2024 يتجاوز مليار دولار ويظل أعلى فيلم من حيث الإيرادات في العام حتى بعد طرح فيلم «Deadpool and Wolverine» الذي حقق 1.3 مليار دولار في شباك التذاكر، ليظل فيلم الرسوم المتحركة محتفظا بالقمة، إضافة إلى ذلك، فهو واحد من 12 فيلمًا فقط حققوا مليار دولار في شباك التذاكر الدولي، وهو فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في تلك القائمة.

كما حقق فيلم Inside Out 2 نجاحاً كبيرا على مستوى النقد، فقد حصل الفيلم على نسبة 90% على موقع Rotten Tomatoes، ووصفه الناقد بيتر ديبروج من مجلة «Variety» بأنه «أكثر أفلام بيكسار حيوية وواقعية حتى الآن»، متابعا: «تأثير الفيلم يتجاوز الشاشة ليصبح شيئاً سيحمله الجمهور معه لبقية أيامهم، فهو استعارة بصرية أنيقة ورمزية لفهم مشاعرهم الخاصة والتعاطف مع مشاعر الآخرين».

مقالات مشابهة

  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • إضراب عمال موانئ شرق أميركا يهدد بخسارة 7 مليارات دولار
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023