تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين العاهل الأردني، بحثا خلاله العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة وتطلعاتهما نحو التنمية والازدهار.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اطمأن رئيس الإمارات، من الملك عبدالله الثاني بشأن الأوضاع في الأردن، ودعا أن يحفظ المملكة الأردنية وشعبها الشقيق ويديم عليهما نعم الأمن والأمان والاستقرار، مؤكدا وقوف دولة الإمارات مع المملكة بما يصون أمنها ويحفظ استقرارها.

من جانبه أعرب العاهل الأردني، عن تقديره للشيخ محمد بن زايد على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه المملكة الأردنية وشعبها متمنياً للإمارات دوام التقدم.

كما بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبدالله الثاني، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في القطاع وتعزيز المساعي المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً في غزة.

وشدد الجانبان، على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس "حل الدولتين" والذي يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن للجميع.

ويأتي ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأردن، حيث وصل السيسي منذ قليل إلي العاصمة الأردنية وكان في استقباله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في الأردن وزير خارجية الأردن: نواجه عجرفة إسرائيلية غير مقبولة في رفض حل الدولتين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامارات محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني الأردن الرئيس عبد الفتاح السيسي عبدالله الثانی بن زاید

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ

أرجأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، موعد افتتاح مجلس النواب الجديد الـ20، إلى الثامن عشر من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أن إرادة ملكية سامية صدرت بإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ 18/11/2024

وتابع "كما صدرت الإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الاثنين الواقع في 18/11/2024".

ويٌفتتح برلمان الأردن الجديد بعد كل انتخابات، بخطاب لملك البلاد، والذي يملك حق إرجاء موعد افتتاحه شهرين.


وقانونيا، كانت جلسة الافتتاح ستتم في الأول من تشرين أول/ أكتوبر المقبل، أي يوم غد الثلاثاء.

إلا أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عادة ما يرجئ موعد الجلسة الأولى، لقربها من موعد انتهاء الانتخابات.

يشار إلى أن الانتخابات النيابية الأخيرة اكتسبت زخما غير مسبوق بسبب التفوق الكبير لحزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسليمن، والذي حصد 31 مقعدا، كأعلى عدد مقاعد حزبية في البرلمان، بعد تصويت نحو نصف مليون ناخبه له.


مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل الدوحة في زيارة رسمية
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية