بغداد اليوم- بغداد

ألقت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، (1 نيسان 2024)، القبض على متهم بحرق كابينة شركة اتصالات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.

وذكر بيان للاستخبارات، تلقته "بغداد اليوم"، انه "بناءً على أمر وزير الداخلية المتضمن إجراء التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حول تعرض اعمال التشييد والنصب التي تقوم بها إحدى شركات الاتصالات لعمليات تخريب وحرق الكابينات والقابلوات في عدة مناطق من جانب الرصافة، تم تشكيل فرق عمل ميدانية واستخبارية والتي اثمرت من خلال جمع عن  المعلومات الحوادث وتفريغ كاميرات المراقبة".

وأشار البيان الى "تمكن مفارز مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب بغداد / الرصافة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من نصب كمين محكم ضمن منطقة الأمين أسفر عن إلقاء القبض على احد المتهمين بالجرم المشهود اثناء قيامه بحرق كابينه ضمن المنطقة اعلاه وبحوزته دراجة نارية وجليكانات مملوءة بمادة البنزين".

ونوه الى "تدوين أقوال المتهم بالاعتراف وتصديقها قضائياً وتم احالته الى المحاكم المختصة لينال جزاءه العادل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة يحمل الجنسية السورية في منطقة المدينة المنورة، بعد ثبوت إدانته بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر للمملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم سامي صبري عنفوص، سوري الجنسية، على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر إلى المملكة".

وأضافت الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقّه حكمٌ يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني سامي صبري عنفوص، سوري الجنسية، الاثنين، 27/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 30/ 9/ 2024 ميلادية، بمنطقة المدينة المنورة"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • المواجهات البريّة بدأت وكمائن حزب الله تصطاد جنود العدو
  • قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • القبض على ثلاثة متهمين بالقتل في الرصافة
  • بعد توقيف الرئيسة.. وزارة الداخلية تعفي 4 موظفين بجماعة بنجرير
  • حزب الله أمطر تل أبيب بصواريخ جديدة... ما هو نوعها؟
  • الداخلية توقف آمر القوة في العامرية بعد قصف مطار بغداد
  • بعد هجوم مطار بغداد .. الداخلية تودع آمر القوة الماسكة للمنطقة بالتوقيف
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به