بغداد اليوم - بغداد

قدم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، (1 نيسان 2024)، هدية (دشداشة) من لبسه الخاص ودعاء بخط يده لأعلى نسبة مساهمين لمشروع (البنيان المرصوص) لخمسة أشخاص.

وكان الصدر، أطلق في 21 من شباط عام 2021، مشروع (البنيان المرصوص)، ويشمل 4 اقسام وهي: (التكافل الاجتماعي والمهني والطبي والتعيينات).

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر

 


حقق  الين الياباني أفضل أداءً بين العملات الآسيوية اليوم الاثنين، حيث هبط الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.6٪ إلى 140.04 ين - أدنى مستوى له منذ أوائل يناير وانخفض لفترة وجيزة إلى ما دون 140 لأول مرة منذ عام 2023.

 

وكان جزء من تحرك الين مدفوعًا بانخفاض أحجام التداول في الأسواق المحلية. لكن المتداولين قاموا أيضًا بشراء الين قبل اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يقدم البنك المركزي نظرة متشددة لأسعار الفائدة.

 

من المتوقع أيضًا أن يسجل التضخم الاستهلاكي الياباني الذي من المقرر صدوره يوم الجمعة قراءة أقوى، وهو ما يعطي بنك اليابان المزيد من الزخم لرفع أسعار الفائدة.

 

وكان الين يجلس على ارتفاع قوي من الأسبوع الماضي في أعقاب سلسلة من التعليقات المتشددة من مسؤولي بنك اليابان، والتي تنذر بارتفاع أسعار الفائدة.

 

كم وصل الين الياباني ؟

 

وصل إلى حوالى 140 ين في مقابل الدولار  الواحد هذا الأسبوع الذي يتوقع أن يعلن خلاله المسؤولون الأمريكيون خفض أسعار الفائدة.

 

وبلغت  العملة اليابانية إلى 139،96 للدولار، وهو أقوى مستوى تسجله منذ يوليو 2023، فيما يقيّم المتداولين خطط الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة مع تركز النقاش حول ما إذا كان سيخفضها بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

 

 

هبوط الدولار ​​وسط تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكيةدولار

 


كما تراجع  مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة بنسبة 0.3٪ في التعاملات الآسيوية، مما أدى إلى تمديد سلسلة من الخسائر الأخيرة حيث تستعد الأسواق لخفض محتمل لأسعار الفائدة هذا الأسبوع.

 

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على نطاق واسع في ختام اجتماع يوم الأربعاء، على الرغم من انقسام الأسواق حول مقدار خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة.

 

وكشفت CME Fedwatch أن المتداولين يقدرون احتمالية بنسبة 50٪ لخفض 50 نقطة أساس، وفرصة بنسبة 50٪ لخفض 25 نقطة أساس.

 

لكن على الرغم من عدم اليقين بشأن حجم التخفيض، فمن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ البنك المركزي دورة تخفيف مع اجتماعه في سبتمبر، حيث يتوقع المحللون خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس على الأقل بحلول نهاية عام 2024.

 

قفزات  ضعيفة للعملات الأسيوية مع ترقب لاتجاهات الفائدة
 


كما تحركت أغلب العملات الآسيوية قليلًا في تعاملات ضعيفة بسبب العطلات يوم الاثنين، بينما انخفض الدولار مع انتظار الأسواق لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث من المرجح أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

 

وكانت أحجام التداول الإقليمية خافتة بسبب العطلات في الأسواق في اليابان والصين وكوريا الجنوبية. لكن الين الياباني ارتفع بشكل حاد إلى أعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر، مع اجتماع بنك اليابان المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

وتحركت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا قليلًا في تداولات ضعيفة بسبب العطلات. كان زوج الدولار الأسترالي AUDUSD استثناءً، حيث ارتفع بنسبة 0.4٪. يُنظر إلى الزوج عادةً على أنه مؤشر على شهية المخاطرة العالمية.

 

وانخفض زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.2٪، في حين انخفض زوج الروبية الهندية USDCNY إلى ما دون مستوى 84 روبية وهبط اليوان الصيني قليلًا، لكنه تحرك إلى ما دون مستوى 7.1 يوان.

 

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • شيخ الأزهر يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • حرب غزة تدفع التضخم في إسرائيل لأعلى مستوى بعام
  • لو صايم المولد النبوي.. موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟
  • "القمح" يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في شهرين
  • ‏الصدر يغرد بذكرى المولد النبوي
  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: ارتفاع الرطوبة يفاقم الإحساس بالحرارة