شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ترحيب يمني بجهود السعودية في تفكيك أعظم تهديد عالمي من ناقلة صافر، أشادت الأوساط الشعبية والسياسية والإعلامية في الجمهورية اليمنية، بالجهود التي بذلتها السعودية منذ البداية من أجل التوصل إلى البدء في عملية تفكيك .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترحيب يمني بجهود السعودية في تفكيك أعظم تهديد عالمي من ناقلة «صافر»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترحيب يمني بجهود السعودية في تفكيك أعظم تهديد عالمي...

أشادت الأوساط الشعبية والسياسية والإعلامية في الجمهورية اليمنية، بالجهود التي بذلتها السعودية منذ البداية من أجل التوصل إلى البدء في عملية تفكيك أعظم تهديد تواجهه المنطقة والعالم.

ومع دخول اليوم الثالث من بدء عملية تفريغ النفط من «صافر»، أعربت الأوساط اليمنية المتعددة عن تقديرها الكبير للجهود السعودية في هذا الشأن، وتناولت وسائل إعلام يمنية -بالكثير من الإشادة والحقائق- الدور السعودي منذ البداية في التوصل إلى هذه الخطوة، ودعم خطط الأمم المتحدة في التوصل إلى الحل في إزالة مصدر التهديد الممثل بخزان النفط صافر.

وتفاعل مواطنون وإعلاميون وسياسيون يمنيون على «تويتر» مع الجهود السعودية في دعم تفكيك خزان النفط العائم «صافر»، في وقت ثمنت الحكومة اليمنية الدور الكبير للسعودية في هذا الشأن على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الذي قال «نثمن الدعم الإضافي الذي أعلنت عنه السعودية لخطة إنقاذ خزان صافر، والبالغ 8 ملايين دولار، تضاف إلى 10 ملايين أخرى سبق وتبرعت بها المملكة منتصف العام الماضي لذات الخطة».

في حين رحبت العديد من الدول العربية والعالمية ببدء عملية تفريغ خزان صافر المتهالك، معتبرة ذلك إنجازاً كبيراً يمنع وقوع أسوأ كارثة إنسانية ظلت تشكل مصدر تهديد عالمي منذ العام 2015.

وجاء التفاعل العربي والدولي في وقت تتواصل فيه عملية نقل النفط من خزان «صافر» إلى ناقلة النفط الجديدة «اليمن» حيث رحبت الكثير من الدول بإعلان الأمم المتحدة بدء تنفيذ خطتها التشغيلية لحل مشكلة ناقلة النفط «صافر»، والبدء في تفريغ حمولتها والمقدرة بـ1.14 مليون برميل من النفط الخام، التي من المتوقع أن تستغرق العملية 19 يوما.

وقالت فرنسا إنها ترحب بالخطوة الحاسمة، وتجدد تأكيد دعمها الكامل للأمم المتحدة لهذه العملية المعقدة من أجل تجنب كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية في البحر الأحمر، وهو الأمر الذي حظي بترحيب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الأخرى.

ومن جانبه، رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ببدء عملية نقل النفط، متطلعًا إلى انتهاء العملية بنجاح لإنقاذ الإنسانية والبشرية من خطر تلوث البحر الأحمر.

كما رحّبت دول مجلس التعاون الخليجي، (الأربعاء)، ببدء إجراءات الأمم المتحدة لتنفيذ خطة تفريغ حمولة النفط من الناقلة صافر

66.249.75.196



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ترحيب يمني بجهود السعودية في تفكيك أعظم تهديد عالمي من ناقلة «صافر» وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التوصل إلى

إقرأ أيضاً:

واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو

الاقتصاد نيوز - متابعة

 

استوردت إسبانيا كمية قياسية من النفط الخام من الولايات المتحدة في شهر مايو، في أحدث علامة على اكتساب إمدادات خام غرب تكساس الوسيط الرئيسي موطئ قدم في السوق الأوروبية. أظهرت بيانات من وكالة المخزونات الوطنية (CORES) أن البلاد عززت واردات النفط الخام من الولايات المتحدة بنسبة 82% على أساس سنوي إلى 1.18 مليون طن في مايو. يعد هذا الرقم الأعلى على الإطلاق منذ استئناف الشحنات في أوائل عام 2016 بعد أن رفعت واشنطن الحظر المفروض على صادرات النفط الخام.

كانت الولايات المتحدة أكبر مصدر للخام المستورد لإسبانيا في شهر مايو، متجاوزة البرازيل مقارنة بشهر أبريل، وفقا لبيانات وكالة المخزونات التي جمعتها "بلومبرغ". وكان ثاني أكبر الموردين لشهر مايو هم البرازيل وفنزويلا ونيجيريا.

سد الفراغ الروسي

عززت مصافي التكرير الأوروبية وارداتها من البراميل الأميركية لتحل محل خام الأورال الروسي منذ غزو أوكرانيا في عام 2022. وقامت شركات المعالجة بتعديل المكونات الخاصة بهم لتشمل الخام الأميركي، وهو أخف من البراميل الروسية.

من المتوقع أن تنخفض شحنات النفط الخام المرصودة إلى أوروبا من الخليج الأميركي إلى حوالي 1.6 مليون برميل يومياً في يونيو، حيث أدى انخفاض الأسعار في أوروبا إلى شحن المزيد من الشحنات إلى آسيا، وفقاً لبيانات منفصلة لتتبع الناقلات جمعتها "بلومبرغ" وتقارير دورية. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق تصوير فيلم "الست" عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • انطلاق تصوير فيلم الست عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • عملية جديدة لـ "ولاد رزق" في السعودية
  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًا
  • بوتين: منظمة شنغهاي ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو