القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة رُبع نهائي «أبطال أفريقيا» يُحطم «التقاليد»! الزمالك يقترب والبطل يسقط!


أبدى النادي الأهلي موافقته المبدئية على خوض مواجهتي القمة بالدوري المصري لكرة القدم أمام غريمه التقليدي الزمالك، بالسعودية في الفترة المقبلة.
وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي، أن مجلس إدارة النادي أرسل خطاباً لرابطة الأندية المحترفة، وذلك عقب اجتماع عقد بمقر النادي، وذلك بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية.


وأوضح الأهلي في بيان له: «الخطاب تضمن أنه بالإشارة إلى موقفنا من إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالسعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطاً بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات، وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة، بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية».
وأضاف: «طالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام، فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك، مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كافٍ لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة أفريقية قادمة، أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقاً».
وكانت السعودية قد استضافت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر في مارس الماضي، حيث فاز الأهلي 2 -صفر خلال المباراة التي أقيمت على ملعب «أول بارك» في العاصمة السعودية الرياض.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر السعودية الأهلي المصري الزمالك

إقرأ أيضاً:

حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الإنباء عن توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة، لاستضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وسيلتقي الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي بعد فوز المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بينما توج الفارس الأبيض بكأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تحديد البلد المضيف لاستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لم يتم حسمه حتى الآن بصورة رسمية، لكن دولة قطر هي الأقرب لاحتضان القمة المصرية وفقًا للمفاوضات الأخيرة.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" قد أعلن في بيان رسمي أصدره مؤخرًا عن تلقيه عدة عروض مميزة من دول بالشرق الأوسط لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

وكشفت تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي عن وجود عرض قطري وآخر سعودي لاستضافة المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، كما تقدمت مصر بطلب لاستضافة اللقاء.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي المقبلة بين الأهلي والزمالك هي الثانية التي يلتقي فيها القطبين بالبطولة القارية، وكانت المرة الأولى عام 1994، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور ليتوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد
  • عاجل| ثروت سويلم: بيراميدز وراء أزمة مباراة سموحة.. والزمالك تقدم بشكوى ضدي
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • أسامة حسن ينتقد إدارة الزمالك ويعبر عن تأثر هيبة النادي
  • بشير التابعي: الزمالك ورط نفسه ببيان مباراة المصري
  • الخضري: انسحاب الزمالك سبب حالة غضب عارمة لجماهيره
  • معتز إينو يكشف عن استيائه من إدارة الزمالك ويناقش تداعيات قراراتها
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا
  • شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك