أعلنت «القابضة» (ADQ)، عن تأسيس «أرسيرا»، الشركة القابضة العالمية المتخصصة في قطاع علوم الحياة وتتخذ من أبوظبي مقراً لها. الشركة تستهدف العمل على ريادة التصدي لتحديات الرعاية الصحية عبر توفير منتجات دوائية تسهم في تحسين حياة الناس وصحتهم.

وتجمع الشركة الجديدة تحت مظلتها الأصول الحالية التابعة لشركة «القابضة» (ADQ) في هذا القطاع، ويعزز تأسيسها مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً لعلوم الحياة، ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 في قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة، ويدعم مكانة دولة الإمارات الريادية وطموحاتها في القطاعين العلمي والتقني.

وبموجب هذه الخطوة نقلت حصة «القابضة» (ADQ) في 3 شركات إلى «أرسيرا»، هي شركة «أسينو إنترناشيونال» (أسينو)، المتخصصة بتطوير مجموعة واسعة من الأدوية وتصنيعها وتسويقها وتوزيعها عالمياً، ومجموعة بيرجي ميفار، وهي إحدى أكبر الشركات التركية المتخصصة في تصنيع المنتجات المعقمة القابلة للحقن وقوارير التغليف، وشركة أمون للأدوية (أمون)، وهي شركة مصرية متخصصة في تطوير مجموعة واسعة من الأدوية البشرية والبيطرية وتصنيعها وتسويقها وتوزيعها وتصديرها، وبهذا تضم «أرسيرا» أكثر من 6,500 موظف، وتصل مبيعاتها إلى أكثر من 90 دولة في 4 قارات.

وتنتج الشركة 2,000 دواءً ذات علامة تجارية لعلاج مجموعة واسعة من الحالات المرضيّة الحادة والمزمنة في مجالات طب الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والعلاجات المسكّنة للألم، وأمراض الروماتيزم ومضادات العدوى. وتمتلك الشركة قاعدة قوية للتصنيع والتعبئة تنتشر في 7 مواقع في دولة الإمارات وسويسرا وأوكرانيا وإستونيا، وجنوب إفريقيا وتركيا ومصر.

وبالاستناد على الأساس القوي والتاريخ الحافل للشركة، تطمح «أرسيرا» إلى مضاعفة إيراداتها خلال الأعوام الخمسة القادمة من خلال تنفيذ عمليات استحواذ استراتيجية بقيمة تراكمية في أهم الأسواق العالمية، مع إبرام شراكات دولية عالية التأثير.

وتلتزم «أرسيرا» بقيادة التطورات العلمية والتقنية التي تسهم في تلبية متطلبات المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم عبر تعزيز مكانتها شريكاً مفضلاً لأبرز المؤسسات الأكاديمية والشركات الدوائية الرائدة في أبوظبي.

وستعمل «أرسيرا» على توظيف أحدث التقنيات والاستفادة من قدرات الأبحاث والتطوير المتميزة في دولة الإمارات، إضافة إلى استقطاب أهم المواهب والكفاءات إلى أبوظبي ورعايتها لتسريع وتيرة الابتكار وتطوير حلول ناجحة للاستخدامات الصناعية والتجارية والعلاجية.

وتتطلع «أرسيرا» إلى تحفيز النمو المباشر وتوسعة محفظتها من المنتجات في المجالات العلاجية التي تشهد طلباً متنامياً، وتوفير قيمة عالية لشركاتها من خلال ترسيخ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وبناء القدرات الرقمية المتطورة.

وستشغل إيزابيل أفونسو منصب الرئيس التنفيذي لشركة «أرسيرا»، مركزة إلى خبرتها الطويلة في قطاع المستحضرات الدوائية وعمليات التحول والتوسع العالمية بعد أن قادت شركة دوائية رائدة لمدة 18 عاماً، إضافة إلى 8 أعوام شغلت خلالها مناصب إدارية رفيعة في قطاعات متنوعة تشمل التكنولوجيا الطبية.

وقال حمد عبدالله الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في «القابضة» (ADQ): «يشكل تأسيس (أرسيرا) خطوة استراتيجية تهدف إلى جمع شركاتنا العاملة في قطاع علوم الحياة تحت مظلة واحدة، ما يمكّنها من تحقيق قيمة إضافية لمحفظتنا وتعزيز التزامنا بالابتكار والتوسع العالمي والتحول الرقمي».

وأضاف: «سيكون لشركة (أرسيرا) دور مهم في تطوير قطاع علوم الحياة في أبوظبي، ما يعكس التزامنا المستمر بالارتقاء بالخدمات الطبية المقدّمة للمرضى عبر توفير حلول متقدمة، بالتوازي مع المساعي الرامية لتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في الإمارة».

وأعربت إيزابيل أفونسو، الرئيس التنفيذي لـ«أرسيرا»، عن سعادتها بقيادة الشركة الجديدة، وقالت: «الهدف من تأسيس شركة (أرسيرا) العالمية المتخصصة في قطاع علوم الحياة هو تلبية الطلب المتزايد على منتجات الأدوية عالية الجودة، فهي ستسهم في دعم خطط النمو للشركات التابعة لها، وتعزيز التكامل والتوسع وتطوير القدرات. وسنسعى لأن تصبح (أرسيرا) شركة رائدة عالمياً في قطاع علوم الحياة تسهم في توفير حياة أكثر صحة للأفراد والمجتمعات وتقديم قيمة إضافية».


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية

 

 

 

أبوظبي  – الوطن:

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه السابع على مستوى العالم، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك في إطار جهوده لتعزيز التواصل المعرفي مع مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجيته البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج محتوى معرفي وازن، خصوصاً في مجال الدراسات الاستشرافية.

جاء ذلك في احتفالية تمت في اسطنبول وأبو ظبي بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين.

ويأتي مكتب “تريندز اسطنبول” ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبو ظبي، حيث تم افتتاح مكاتب في دبي، والقاهرة، والرباط، وكيب تاون، ومونتريال، وبكبن، ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز، باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز في كلمة خلال الاحتفالية إن «تريندز اسطنبول» جاء نظراً للأهمية الاستراتيجية التي تضطلع بها تركيا في المنطقة، وكونها جسراً بين الشرق والغرب، مما يساهم في تعزيز مشهد البحث العلمي العالمي لـ”تريندز” ودعم التعاون العلمي على المستوى الدولي، مضيفاً أن المركز يطمح من مكتبه الافتراضي في تركيا إلى أن يكون حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في تركيا والمقر الرئيسي في أبوظبي.

وذكر الدكتور محمد العلي أن مكاتب “تريندز” العالمية تساهم في تعزز المشهد البحثي العلمي العالمي، مشيراً إلى أن المركز يسعى إلى أن يكون مركز اسطنبول حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في الشرق والغرب والمقر الرئيسي في أبوظبي، من أجل معرفة عالمية قادرة على قراءة الأحداث عن قرب واستشراف مآلاتها.

وحضر التدشين الباحثان غير المقيمين في “تريندز” عبد العزيز المعمري ومحمد الصوافي اللذين شددا على أهمية هذه المكاتب في بناء جسور المعرفة ، وثمنا خطة تريندز وجهوده العالمية .

من جانبه قال الباحث ناصر محمد، مدير إدارة الموارد البشرية في “تريندز”، في مداخلة له، إن مكتب اسطنبول الافتراضي الجديد يتوج نهج “تريندز” البحثي المعرفي، ورؤيته العالمية، وحرصه على فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات مع أكبر المراكز والمؤسسات البحثية والأكاديمية حول العالم، فضلاً عن أنه يُعد منصة للتبادل العلمي والمعرفي والفكري بين الباحثين والمتخصصين، لافتاً إلى أن المكتب سيضم نخبة من الباحثين الذين سيشكلون إضافة نوعية لمجتمع الباحثين والخبراء في “تريندز”.

إلى ذلك قالت الباحثة اليازية الحوسني، مديرة مكتب الاتصال الإعلامي في “تريندز” إن افتتاح مكتب اسطنبول الافتراضي يأتي تتويجاً لالتزام «تريندز» الراسخ بتعزيز البحث العلمي والمعرفي والابتكار، وضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، ودعم أهداف المركز باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

من جانبه قال د. سرحات كابوكغلو، زميل باحث أول في الدراسات الاستراتيجية – مدير مكتب تريندز في اسطنبول إن المكتب سيكون رافداً وداعماً للمقر الرئيسي في أبوظبي، خاصة فيما يتصل بالشأن التركي، مشيراً إلى أن المكتب سيضم فريقاً محترفاً ومتخصصاً.


مقالات مشابهة

  • فامكو – قطر تبرم صفقة كبيرة لتزويد “الناصر القابضة” بـ 25 شاحنة فولفو  FMX460 4×2
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية