يبحث الكثير من الناس، وخاصة ربات المنزل، عن طريقة عمل العاشوراء باللبن وكيفية تحضيرها بسرعة، ولقد ارتفعت معدلات البحث عن هذه الوصفة الشهية بمناسبة اقتراب اليوم العاشر من شهر محرم، والذي يوافق غدًا الجمعة الموافق 28 يوليو لهذا العام، وتعد العاشوراء هي أحد الأطباق المصرية الشهيرة، التي يعتاد المسلمون تناولها في مصر منذ فترة طويلة، ويمكن تحضيرها في يوم العاشر من محرم.

مكونات العاشوراء باللبن ربع كيلو قمح بليلة. كيلو لبن حليب. كوب إلا ربع سكر. كيس فانيليا. علبة قشدة. كيس كريم شانتيه. 2 ملعقة كبيرة من النشاء.

طريقة التحضير 

يمكنك تحضيرها بكل سهولة وبخطوات بسيطة وللتعرف على الطريقة تابع التالي:

أولا نقوم بنقع القمح ليلة كاملة في الماء الفاتر، ويمكن أن نقوم بنقعه في الماء الساخن حتى تكبر حباته. بعد ذلك، نغسل القمح جيدًا ثم نضعه على النار ونتركه يطهو على نار هادئة. يجب إزالة الريم وتقليب القمح باستمرار، وتزويد الماء كلما احتاج الأمر للحصول على قوام مناسب. ومن ثم عندما ينضج القمح، نضيف إليه اللبن، والسكر والفانيليا، ونترك الخليط حتى يغلي. ثم نذوب النشاء في اللبن البارد ونقلبه جيدًا.

ثم نضيف له الكريم شانتيه، والقشدة ونستمر في التحريك. نضيف خليط الكريم شانتيه والنشاء والقشدة إلى القمح واللبن على النار، ونستمر في التحريك حتى يصبح القوام ثقيلاً. ثم نرفع العاشوراء من على النار ونصبها في أطباق التقديم، ثم نتركها تبرد تمامًا. بعد ذلك، نضع العاشوراء في الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات. قبل التقديم، يمكننا تزيين العاشوراء حسب الرغبة، حيث يمكن استخدام القرفة أو المكسرات أو الزبيب وجوز الهند لإضافة لمسة جمالية ولذيذة. واخيرا تقدم العاشوراء بعد التزيين ويمكن الاحتفال بها في هذا اليوم المبارك الفضيل وفقًا للعادات والتقاليد الطيبة.

وفي نهاية المقال تعرفنا على الطريقة السهلة والبسيطة لعمل العشوراء، حيث  يمكنكم الاستمتاع بتحضير العاشوراء باللبن في المنزل، بمكونات بسيطة ومتوفرة لديكي، ومشاركتها مع أفراد أسرتك وضيوفك، فهي تمثل وصفة لذيذة ومغذية، حيث تمد الجسم بالكالسيوم وفيتامين د اللذين يساعدان في تقوية العظام.

مجلة عروض بنده الأجهزة الكهربائية والاحتياجات المنزلية

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: دعوات وقف إطلاق النار في السودان مصرية صادقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتبة الصحفية سمر إبراهيم، المتخصصة في الشأن السوداني، إن دعوات وقف إطلاق النار في السودان هي دعوات مصرية ملحة وعاجلة وصادقة نظرًا لاستمرار الحرب لأكثر منذ 14 شهرًا، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة أعداد النازحين واللاجئين وسقوط عدد من المدن الاستراتيحية والمؤثرة على الوضع الغذائي والأمني والاقتصادي.

وأضافت إبراهيم، اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المؤتمر الذي استضافته القاهرة اليوم ينطلق من هذا الأساس لأهمية وقف إطلاق النار في السودان والتوصل لتوافق سياسي ما بين القوى السياسية في الداخل السوداني.

وأوضحت أن هذا المؤتمر ليس الأول الذي تستضيفه القاهرة بشأن السودان، فمنذ اندلاع الحرب استضافت مصر قمة دول جوار السودان للتنسيق مع دول الجوار للتوصل لوقف إطلاق النار وحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • شهي ولذيذ.. خطوات عمل «طاجن لحمة» بالمنزل
  • طريقة عمل الكريب في المنزل
  • موافقة فلسطينية على مفاوضات دون وقف إطلاق نار دائم
  • طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»
  • طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات
  • طريقة عمل الفطير بالسكر بـ3 أكواب دقيق.. وصفة الشيف نجلاء الشرشابي
  • طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • كاتبة صحفية: دعوات وقف إطلاق النار في السودان مصرية صادقة