التقى الإعلامي أيمن مصطفى، مقدم برنامج «حياة كريمة»، المذاع على فضائية «DMC»، بائع نعناع بأحد الشوارع، والذي تبين أنه يعمل ليجني لقمة عيشه ويجمع نفقات أبنائه، ويسدد ديونه.

قصة حياة بائع النعناع

وخلال حواره مع الإعلامي أيمن مصطفى، قال البائع إنّه لديه 3 أبناء، منهم ذوي احتياجات خاصة، وأنه يدور بعجلة لبيع النعناع منذ 15 سنة: «لازم تشقى لأنك لو قعدت هتتعب، والشغل ده بيدخلي 150 جنيهًا في اليوم تقريبًا، وأنا راضي بيهم وفرحان طالما ربنا مديني الصحة، ونفسي أجيب موتوسيكل بس مش معايا فلوس».

فأعطاه أيمن مصطفى مبلغ 500 جنيه ورحل، وبعد ذلك وجد البائع ظرفًا به أموال وهاتف محمول، فالتقطه وتواصل مع أحد الأشخاص من خلال الهاتف، الذي حصل عليه، لكي يرده إلى صاحبه.

ودخل بعد ذلك «مصطفى» على البائع مرة أخرى وحاول إقناعه بأن يأخذ الأموال التي وجدها باعتبار أنه يحتاجها، فرد الأخر قائلا: «أكيد هو محتاج أكثر مني، وأنا عمري ما أخد حاجة مش بتاعتي، ده حرام أنا مش عايز غير أنه يدعيلي».

مكافأة مؤسسة حياة كريمة

وكافأ الإعلامي أيمن مصطفى، البائع بميدالية أبطال حياة كريمة، ومبلغ 50 ألف جنيه لمساعدته في شراء الموتوسيكل الذي كان يريده، وتقديرًا له على أمانته.

وأعرب البائع عن سعادته باكيًا: «أنا مبسوط أوي إن ربنا رزقني عشان أجيب موتوسيكل اشتغل بيه، الحمد لله يارب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج حياة كريمة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، مبادرة جديدة بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأعلى جودة وأقل سعر؛ استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

لحوم مبادرة حياة كريمة

وتنظم مؤسسة حياة كريمة، المبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع.

وبدأت المؤسسة في تطبيق هذه المبادرة بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى حيث سيتم افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق.

ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة في بيان لها، أن الأسعار تنافسية، إذ توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق؛ لتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى الجودة العالية من خلال تقديم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

أماكن بيع لحوم حياة كريمة

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك تغطية واسعة للمبادرة من خلال التوسع تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية؛ بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، كما تسهدف المبادرة دعم الإنتاج المحلي؛ إذ تُسهم في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • جميل عفيفي: السلع في «حياة كريمة» متاحة للمواطنين بنصف سعرها
  • في القاهرة.. اعرف مكان شادر لحوم حياة كريمة والأسعار
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • الإعلامي مصطفى كفافي يقدم «المعلوماتجي» على منصات «الوطن»
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • عمرو مصطفى أطيب واحد في الدنيا..أبرز تصريحات أيمن بهجت قمر
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»