أعلنت غرف العمليات المركزية في المحافظات عودة فرص سقوط الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة على عدة مناطق، مع وجود تحذيرات من ظاهرة جوية تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانا، نظرا لوجود الأتربة العالقة.

أمطار رعدية خلال الساعات القادمة في المحافظات 

وتشهد محافظتا جنوب سيناء والبحر الأحمر فرص سقوط الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة مع تحذيرات لأهالي 19 محافظة وهي «القاهرة، الجيزة، البحيرة، القليوبية، الدقهلية، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، المنيا، بني سويف، الفيوم، سوهاج، الغربية، الشرقية، المنوفية، السويس، الإسماعيلية»، من تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانا.

تحذير لبعض الفئات من ظاهرة جوية

كما نصحت غرف العمليات المركزية بعض الفئات التي تعاني من حساسية العيون والجيوب الأنفية والأمراض التنفسية بارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل وعدم خروج كبار السن دون ضرورة نظرا لوجود الأتربة العالقة جراء نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مدار اليوم، والتي تزداد حدتها في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس في المحافظات حالة الطقس في مصر عاصفة ترابية حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات خلال الساعات القادمة

إقرأ أيضاً:

غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية

كشفت الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، سيكون الطقس منخفض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات.

وقالت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، إن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

وتابعت الارصاد الجوية:" يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر، وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من (30-50)كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5)م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك" .

ومن جهة اخرى أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، هناك توجيهات لزيادة المسطحات الخضراء في جميع احياء القاهرة، مشيرا الي ان المحافظة ستعمل خلال الفترة القادمة على هذا الامر بجانب توعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة ان أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة، مشيرا الي أهمية دور المجتمع المدني في هذا الامر .

وتابع محافظ القاهرة قائلا:" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية من المجتمع المدني فيما يخص المسطحات الخضراء والمحافظة على أتم الاستعداد للتعاون في هذا الامر من خلال الأحياء ومن الممكن أن تقوم جمعية بزرع الأشجار في أي مكان ويتم إطلاق اسم الجمعية على هذه الحديقة كنوع من أنواع التحفيز وهذا الملف سوف يشهد عمل كثير خلال الفترة القادمة هذا مع منع قطع الأشجارة".

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين وهي "حدائق 15 مايو والأندلسية والأمل والفسطاط"، مشيرا الى الفترة القادمة ستشهد تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها أحياء القاهرة خاصة التعاون في ملف الحفاظ على البيئة والتشجير.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات