النهار أونلاين:
2024-07-06@01:42:17 GMT

الجزائر تجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

الجزائر تجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني

اكدت الجزائر قيادةً وشعبًا تضامنها مع الشعب الفلسطيني في صموده ومواجهته للاحتلال الصهيوني. وخططه الإجرامية الرامية إلى تهجيره.

وأكد بيان وزارة الخارجية أن الجزائر تجدّد دعمها الدائم والثابت للشعب الفلسطيني في هذه المحن. وفي الدفاع عن أرضه وكرامته والذود عن حقه في إقامة دولته المستقلة.

وجاء في بيان الخارجية “الشعب الجزائري يستذكر “يوم الأرض” المصادف لــ 30 مارس من كل سنة.

والذي يرمز لتشبث الشعب الفلسطيني الشقيق بأرضه ويجسد أسمى معاني التضحية في سبيلها.

وأضاف بيان الخارجية “منذ 48 سنة خلت وقف الشعب الفلسطيني ضد قرار العدو الغاشم الداعي إلى مصادرة أراضيه. ضمن نزعته وسياسته التوسعية الرعناء مستعينا بلغة الرصاص والترهيب. التي خلفت العشرات من الضحايا بين الشهداء والجرحى كما كان ديدنه دوما منذ أن غرس ككيان استيطاني إرهـابي في أرض فلسطين الأبية”.

وتابع بيان الخارجية “يُحيي الشعب الفلسطيني الشقيق ومعه أحرار العالم هذه الذكرى في ظل إمعان العدو الصهيوني. في القتل والتهجير القسري والتجويع في تحد سافر للقرارات والقوانين والأعراف الدولية وإرادة الشعوب”.

وختم بيان الخارجية “بالرغم من كون ممارسات العدو الصهـوني الإرهابي تضاهي في بشاعتها غير المسبوقة جرائم الحرب. والجرائم ضد الإنسانية إلا أن المجموعة الدولية تقف عاجزة عن محاسبته وإرغامه على وقف جرائمه”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني

الثورة نت../

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني صباح اليوم الجمعة في جنين بالضفة الغربية، مؤكدة أن دماء الشهداء “وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال”، وأن “سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة شعبنا”.

وقالت حماس في بيان إن جرائم العدو المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل الأرض المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

وشددت على أن سياسات الحكومة الصهيونية المتطرفة في الضفة، والتي يقودها سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي والتهديد بتحويل مدن الضفة إلى خراب؛ “هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية المستمرة في انتهاك كافة القوانين”.

وأكدت أن هذه السياسات سيتصدى لها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الوسائل.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، “ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال”، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

واستشهد سبعة فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، برصاص وصواريخ مسيرات الاحتلال خلال عدوان صهيوني واسع استمر أربع ساعات متواصلة في مدينة ومخيم جنين.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • 35 مسيرة بإب تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني