قالت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الإثنين، إن مبنى السفارة الإيرانية في سوريا سُوِّيَ بالأرض، نتيجة الضربة الإسرائيلية عليهفي وقت سابق من اليوم.

وقالت وكالة "رويترز" إن الدخان تصاعد من أنقاض مبنى السفارة الذي سوي بالأرض في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، مع وجود سيارات الطوارئ، وعلم إيراني معلق على عمود أمام الأنقاض.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن 5 أشخاص قتلوا في الغارة.

وهاجم السفير الإيراني في سوريا حسين أكبري، اليوم الاثنين، قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الذي شنته على مبنى ملحق بالسفارة في دمشق.

وقال السفير الإيراني في سوريا إن هذه حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يحترم القانون الدولي، مؤكدا عدم القلق من أي إجراء يقوم به الكيان الغاصب.

وجدد السفير الإيراني وقوف طهران إلى جانب المقاومة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وشدد أكبري على أن "هناك مسؤولية على المؤسسات الدولية، ويجب إيقاف الإجراءات الإسرائيلية، وإذا لم يتم ذلك؛ فسيتضرر الكثيرون".

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن عدم إصابة السفير الإيراني في سوريا وعائلته بأي أذى  جراء هجوم شنه طيران الاحتلال على مبنى إقامتهم قرب السفارة الإيرانية بدمشق.

وأوضحت وسائل إعلام سورية ان المبنى المستهدف هو مقر إقامة السفير الإيراني قرب السفارة الإيرانية بدمشق وقتل في الغارة عدة أشخاص.

وأكدت الوكالة السورية للأنباء "سانا" أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لأهداف معادية في محيط دمشق".

وذكر محللون أن "إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير في دمشق"، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن "هجوم إسرائيلي استهدف مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في المزة بدمشق أسفر عن مقتل 6 أشخاص".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفارة الإيرانية الضربة الإسرائيلية حي المزة السفارة الإیرانیة السفیر الإیرانی فی سوریا

إقرأ أيضاً:

رويترز: نقل المرشد الإيراني علي خامنئي إلى مكان آمن

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولَين، لم تسمهما، أنه تم نقل المرشد الإيراني علي خامنئي إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وأضاف المسؤولان، وهما من منطقة الشرق الأوسط، أن إيران على اتصال مستمر مع حزب الله وجماعات أخرى متحالفة معها لتحديد الخطوة التالية.

وتأتي هذه التدابير بعدما أعلنت إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الغارات التي استهدفت مساء أمس الجمعة مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات تزن كل منها طنا من المتفجرات لاغتيال نصر الله، مضيفا أن قواته "تركز على إزالة التهديدات بهجمات إرهابية بما فيها صواريخ موجهة قد تستهدف نقاطا إستراتيجية".

في المقابل، أكدت لجنة الأمن والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني على "ضرورة الرد بحزم وجعل الكيان الصهيوني يندم على جرائمه".

مقالات مشابهة

  • المضادات السورية تتصدى لطائرة مسيرة في سماء ريف دمشق
  • دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق
  • سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • رويترز: انتشال جثة نصر الله من موقع الضربة بالضاحية الجنوبية
  • رويترز: انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الضربة
  • رويترز: الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة على بعد 500 متر من مبنى مطار بيروت
  • رويترز: نقل المرشد الإيراني علي خامنئي إلى مكان آمن
  • رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن
  • السفارة الإيرانية في بيروت: الضربة الإسرائيلية بمثابة تصعيد خطير يغير قواعد اللعبة