بغداد اليوم -  بغداد

خلال لقائه السفيرة الأمريكية السيد الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السيد السوداني إلى واشنطن 

 

دعا السيد الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية الجميع إلى إنجاح زيارة السيد السوداني إلى واشنطن، مؤكدا خلال لقائه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السيدة إلينتا رومانيسكي على أهمية تنويع محاور الزيارة والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية إضافة إلى الملف السياسي والأمني.

 

كما بحث سماحته سبل تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويحفظ مكانة الجميع.   

وشدد السيد الحكيم على أهمية إقامة انتخابات إقليم كردستان بحضور جميع القوى والأحزاب لإعطاء صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق، مبينا أن الاستقرار السياسي في أي مساحة من مساحات العراق ينعكس إيجابا على مستوى العراق بأكمله.  

في ملف اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، أكد سماحته على ضرورة حسم الموضوع بين أطراف المكون السني الكريم، داعيا لاعتماد معايير وآلية محددة للاختيار لتسهيل المهمة مع ضرورة  تحديد جلسة انتخاب الرئيس بعد العيد مباشرة.  

وحول تطورات الأحداث في غزة قال سماحته بضرورة الضغط على الكيان الإسرائيلي بتطبيق قرار مجلس الأمن وإيقاف الحرب الظالمة على شعب غزة المحاصر، والشروع بإدخال المساعدات وإعمار القطاع.

يتبع..


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشدد على ضرورة حياد المنظمات وابتعادها عن التدخلات ذات الطابع السياسي

الثورة نت/..

بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع المدير القطري لمنظمة أوكسفام فران بوينج أبوس، أنشطة المنظمة في اليمن وسبل تعزيزها.

وفي اللقاء أشاد الوزير عامر بدور منظمة أوكسفام في قضايا المناصرة والدفاع عن المدنيين أثناء غارات عدوان التحالف على اليمن التي استهدفت أيضاً المنشآت الصحية وخزانات المياه.

وأكد أن حياد المنظمات وابتعادها عن التدخلات ذات الطابع السياسي يعطيها مصداقية، مشيراً إلى الضغوط التي تمارسها دول الهيمنة عبر تقديم الدعم المسيس والمشروط، وهو ما ترفضه منظمة أوكسفام، ما ساهم كثيراً في حيادية المنظمة وبقاء مشاريعها الإنسانية والإغاثية بعيداً التدخلات والاملاءات الموجهة.

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين أن حكومة التغيير والبناء تسعى لتعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية وتبذل جهوداً كبيرة في توفير بيئة مناسبة لعمل المنظمات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي، بما يمكنها من تنفيذ المهام والدور المطلوب منها في تقديم المساعدات للمجتمعات وبالأخص للفئات الأكثر تضرراً واحتياجاً.

من جانبه أوضح المدير القطري لمنظمة أوكسفام أبوس، أن المنظمة مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية في مشاريع المياه وخدمات الإصحاح البيئي، وبناء قدرات الأسر على كسب العيش.

مقالات مشابهة

  • الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق
  • اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع
  • السوداني وإردوغان يبحثان في نيويورك “طريق التنمية”
  • السوداني يدعو شركة موانئ دبي بالتعاون مع نظيرتها العراقية
  • السوداني:نحن في خدمة (دولة)حزب الله اللبناني وسندعم ( دويلة) لبنان
  • السوداني يلتقي أردوغان ولم يبحث معه انتهاك قواته لسيادة العراق ولا تخفيض المياه عن البلاد
  • السوداني يدعو قبرص إلى تفعيل دورها في الاتحاد الأوروربي لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • السوداني وإردوغان يبحثان في نيويورك طريق التنمية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة حياد المنظمات وابتعادها عن التدخلات ذات الطابع السياسي
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والصومال