تشهد الجلسة البرلمانية لمجلس النواب، غدا الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي يتم عقدها بالعاصمة الإدارية الجديدة، إجراءات تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ولاية ثالثة.

ويشهد مراسم التنصيب، عدد من كبار رجال الدولة؛ وفي مقدمتهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس.
وتشهد الجلسة حضور الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، حيث يجلس رئيس الحكومة والوزراء في مقاعدهم المخصصة بالقاعة الرئيسية لمجلس النواب، كما يحضر كبار رجال الدولة الجلسة البرلمانية التاريخية.


ومن المقرر أن يشارك في تلك الجلسة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية والشخصيات العامة بالدولة.
تبدأ مراسم تنصيب الرئيس السيسي لولاية رئاسية جديدة بالعاصمة الإدارية، بوصول الرئيس للعاصمة الإدارية ثم يتوجه مباشرة إلى مجلس النواب، سيتم رفع العلم المصري في ساحة الشعب.
وتشهد المراسم المتعارف عليها للجلسة البرلمانية التاريخية في عهد الجمهورية الجديدة، استقبال المستشار الدكتور حنفي جبالي، للرئيس عبدالفتاح السيسي، وعزف السلام الوطني.

ويدخل رئيس مجلس النواب والرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القاعة الرئيسية بالمجلس في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، استعدادا لإجراءات التنصيب لفترة رئاسية ثالثة.

وتبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب الرسالةَ التي وردت إلى المجلس متضمنةً قرار الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة.
ثم يؤدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية، ويوجه الرئيس السيسي كلمة في فعاليات التنصيب إلى الشعب المصري؛ تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات، وكذلك تأكيد تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجلسة البرلمانية لمجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي تنصيب الرئيس عبد الفتاح كبار رجال بالعاصمة الإداریة الرئیس السیسی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي

وجه مجلس النواب في بداية انعقاده اليوم خلال الجلسة الإجرائية برئاسة المستشار حنفي جبالي برقية دعم وتأييد لرئيس الجمهورية وجاء نص البرقية كما يلي: «الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتقدم مجلس النواب في دور انعقاده الخامس من الفصل التشريعي الثاني إليكم بخالص الشكر والتقدير على ما تبذله من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن».

مجلس النواب يدعم الرئيس السيسي

ويؤكد مجلس النواب على دعمه الكامل ومساندته المستمرة وتأييده لمسيرة العمل الوطني على جميع مختلف الأصعدة، «الداخلية، الإقليمية، والعالمية»، مستهدفين إعلاء المصلحة العليا للدولة وحماية المواطن، ويثمن المجلس جهودكم الحثيثة الساعية إلى مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأولى 

الحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري

«كما يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم الملموسة على الساحة الإقليمية خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تشهده المنطقة، وحرصكم على تبني مواقف مصر الثابتة الهادفة إلى دحض الصراعات ونشر السلام، التي تصب جميعها في الحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري، وختاماً، يسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب أن أتقدم إلى سيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة قرب الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن».

مقالات مشابهة

  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • محافظ المركزي الجديد ونائبه يُؤدّيان اليمين أمام مجلس النواب
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس
  • وزير الشئون النيابية يلتقي مسئولي الاتصال السياسي بالوزارات بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات بالعاصمة الإدارية
  • خريجو أكاديمية الشرطة دفعة 2024 يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسي