صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مباحثات بين الجزائر وأذربيجان حول فرص الاستثمار فى النفط والغاز والطاقات المتجددة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بحث وزير الطاقة الجزائرى، محمد عرقاب، عبر تقنية التحاضر المرئى عن بعد فيديو كونفرانس مع وزير الطاقة الأذربيجانى، برويز شاهبازوف، فرص .، والان مشاهدة التفاصيل.

مباحثات بين الجزائر وأذربيجان حول فرص الاستثمار فى...

بحث وزير الطاقة الجزائرى، محمد عرقاب، عبر تقنية التحاضر المرئى عن بعد (فيديو كونفرانس) مع وزير الطاقة الأذربيجانى، برويز شاهبازوف، فرص الاستثمار والتعاون بين البلدين فى قطاع المحروقات.

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية - فى بيان - أن المحادثات التي جرت بمشاركة قيادات من الوزارتين تركزت على بحث فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، والتى وصفت "بالممتازة" فى ضوء مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة فى نوفمبر 2022 بالجزائر.

كما استعرض الوزيران - خلال الاجتماع - فرص الاستثمار بين شركات البلدين في كافة مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات، وكذلك سبل ووسائل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين "سوناطراك" الجزائرية للنفط والغاز وشركة النفط والغاز الوطنية الأذربيجانية "سوكار".

وأضاف البيان أن المناقشات مكنت من تحديد فرص التعاون والاستثمار "الكبيرة" الموجودة في مجال المحروقات والصناعة البترولية والغازية ككل، لاسيما تكثيف التبادلات بين شركات البلدين في مجال تطوير صناعة الغاز الطبيعي، وكذلك الطاقات المتجددة، والتعاون التكنولوجي في هذه المجالات.

ورحب الجانبان، عقب دراستهما حالة أسواق الغاز وتطور أسواق النفط، بعملية الحوار الدائم بين دول "أوبك" والدول غير الأعضاء في "أوبك" من أجل استقرار الأسواق على المدى المتوسط، وكذلك المشاورات بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز.

181.214.59.152



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مباحثات بين الجزائر وأذربيجان حول فرص الاستثمار فى النفط والغاز والطاقات المتجددة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النفط والغاز وزیر الطاقة البلدین فی

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: مصر تتمتع بمصادر غنية من الطاقة المتجددة

كتب- محمد صلاح:

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أهمية الشراكة والتعاون بين الدول الأعضاء في "البريكس".

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر وزراء الطاقة لدول "البريكس" المنعقد في موسكو.

وشدد الوزير، على أن مصر تتمتع بمصادر غنية من الطاقة المتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وهو ما يشكل أساس استراتيجيتها في إدارة واستخدام هذه الموارد.

وأكد الوزير، أن مصر تهدف إلى تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أهمية الطاقة النووية، بالإضافة إلى الطاقات المتجددة.

وأوضح أن هناك تعاونًا قائمًا بين مصر ودول "البريكس" في عدة مجالات، بما في ذلك إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار "عصمت" إلى تحديث الاستراتيجية الوطنية للطاقة المستدامة حتى عام 2040، والتي تهدف إلى زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى أكثر من 42%.

كما تمثل استراتيجيتها الوطنية للهيدروجين خطوة مهمة في استثمار الموقع الجغرافي لمصر وبنيتها التحتية للطاقة.

وفي ختام كلمته، دعا الوزير، المشاركين في المؤتمر إلى تبادل الأفكار وتشكيل شراكات قوية، مؤكدًا أهمية العمل المشترك نحو مستقبل أكثر استدامة للطاقة.

مقالات مشابهة

  • كم عاما تكفي روسيا احتياطيات النفط والغاز الضخمة في منطقة الجرف القاري؟
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • «الشؤون المالية والاقتصادية» يمنح امتياز استكشاف بأبوظبي لـ «بتروناس» الماليزية
  • أبوظبي.. منح حقوق استكشاف النفط والغاز في المنطقة البرية 2 لـ"بتروناس"
  • المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية
  • وزير الكهرباء: مصر تتمتع بمصادر غنية من الطاقة المتجددة
  • مباحثات «مصرية - يابانية» لتعزيز استثمارات الطاقة الخضراء وتوطين تقنياتها
  • هيئة الاستثمار تبحث مع وفد من الشركات اليابانية توطين تكنولوجيا الطاقة الخضراء