الوطن:
2024-07-03@15:29:35 GMT

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي

يفصلنا عن عيد الفطر أيام قليلة، إذ اقترب شهر رمضان المبارك من الانتهاء،  ليبدأ المسلمون استعداداتهم في الاحتفال به، فهو من المناسبات الدينية التي تدخل السرور والفرحة على قلوب المسلمين حول العالم، ويرغب العديد من الأشخاص في معرفة موعد صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي

وتقدم جريدة «الوطن» في السطور التالية، موعد صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي، حتى يستعد له المسلمين، لأداء صلاة العيد، وقد كشف مجلس الوزراء الإماراتي، عن أن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجري، سيكون يوم 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، وتستمر حتى نهاية يوم السبت 12 أبريل، ويكون يوم الأحد 13 أبريل هو يوم عطلة أسبوعية، لذلك من المتوقع أن يعود الموظفون إلى أعمالهم يوم الاثنين 14 أبريل.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي

ومن المقرر أي يؤدي الىسلمون صلاة عيد الفطر 2024 في أبو ظبي، بتمام الساعة 6:00 صباحاً، ثم تبدأ مختلف الاحتفالات بقدوم عيد الفطر المبارك.

مظاهر احتفالات عيد الفطر في أبو ظبي

ينتظر المسلمون عيد الفطر، احتفالا بنهاية شهر رمضان المبارك، الذي حاولوا فيه جاهدين الإكثار من الطاعات الدينية، للتقرب إلى الله بالعبادات، من خلال أداء الفروض الخمس على وقتها وتأدية صلاتي التراويح والتهجد، فضلا عن ترتيل آيات القرآن آناء الليل وأطراف النهار، ومن مظاهر احتفالات عيد الفطر في أبو ظبي، يجتمع المواطنون صغارا وكبارا في ساحات الصلاة أو المساجد الكبيرة، لتأدية الصلاة، ثم يتناولوا أشهر الأطعمة التقليدية على مدار اليوم ولمدة 4 أيام على التوالي، بالإضافة إلى أن المسلمين يحرصون على زيارة الأقرباء والعائلة كأحد الطاعات الدينية في عيد الفطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الفطر موعد صلاة عيد الفطر رمضان أبو ظبي

إقرأ أيضاً:

18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي

رام الله - صفا

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إنها وثقت 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر حزيران الماضي، فيما تم منع رفع الأذان في الحرم الابراهيمي 54 وقتًا.

وأفادت الأوقاف في بيان صدر عنها، يوم الاربعاء، بأن الاحتلال والمستوطنين صعّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواء بعدد الاقتحامات التي تجاوزت 18 اقتحامًا، أو بأعداد المقتحمين، إضافة لمخططات تهويدية خطيرة طالت المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ومصلى قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن آلاف المصلين أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك في الأقصى، وسط تشديدات عسكرية إسرائيلية، فيما اعتدت شرطة الاحتلال على المصلّين بالضرب في باب السلسلة، واقتحمت محيط قبة الصخرة قبيل صلاة عيد الأضحى المبارك.

وتابعت الأوقاف، أن الاحتلال منع رفع الأذان في 54 وقتًا بالحرم الإبراهيمي، في محاولة لفرض التقسيم الزّماني والمكاني عليه، كما أغلقه الاحتلال في وجه المصلين والزائرين لأيام عدة خلال شهر حزيران، إضافة إلى اعتلاء عدد من جنود الاحتلال سطح الحرم، وإضاءة جدرانه بالأعلام الإسرائيلية، ونصب منصات ومدرجات خشبية في ساحته، وتركيب كاميرات في ممر الجاولية وتفقدها، واقتحام منطقة الباب الشرقي وعمل اجتماع مع إنارة المنطقة بالكهرباء بالقوة.

وأكدت أن ما يقوم به الاحتلال يُعد اعتداء صارخًا على صلاحيات الأوقاف في الحرم الابراهيمي الشريف، وتعديًا خطيرًا على قدسيته، واستفزازا لمشاعر المسلمين، ومحاولة للسيطرة عليه.

وفيما يتعلق بالمقدّسات والأماكن الدّينية الإسلاميّة والمسيحيّة، رصد التّقرير اعتداء قوات الاحتلال على مصلّى مقام على أرض منطقة خلة طه جنوب مدينة دورا المهدّدة بالاستيلاء قرب إحدى المستعمرات، إذ حطم الاحتلال السماعات وأجهزة الصوت، واعتدى على القائم على المصلى، علما أن هذا المصلى هدم سابقا من قبل الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مسجد الرباط الواقع في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس، وهذا الاعتداء ليس الأول على مساجد المحافظة.

مقالات مشابهة

  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024