عقد منتدى دكتور نبيل صموئيل بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتورة عزة كامل، المقرر المناوب للجنة المنظمات الأهلية والمنتدى، بمشاركة عدد من عضواته وأعضائه؛ لمناقشة قضية زواج الأطفال، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكدت الدكتورة عزة كامل أهمية التصدي لهذه الجريمة، وأنها من الجرائم التي يتم مناهضتها منذ سنوات عديدة؛ لما لها من تأثير سلبي على حياة الأطفال والمجتمع ككل.

وشددت على أننا فى حاجة إلى تضافر جهود كل الأطراف المعنية مع المجتمع المدني لتفعيل جهود الدولة فى إجراءاتها لمحاربة هذه الجريمة.

واستعرض النائب أحمد بلال البرلسي، عضو المنتدى، كل مشروعات القوانين المقترحة لمحاربة زواج الأطفال خلال الفترة الماضية.

فيما عرض المستشار معتز أبو زيد عضو منتدى الدكتور نبيل صموئيل، الشق الإجرائي للقانون وتغليط العقوبة في الجرائم ذات البعد الاجتماعي وتبعاته .

واستعرض صبري عثمان، دور خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة لمواجهة هذه الجريمة.

وخلص الاجتماع إلى توصية بأهمية العمل على تفعيل طرح قانون تجريم تزويج الأطفال وإعادة فتح الملف القانوني للقضية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير

الكركديه هو نبات عشبي عادةً ما يكون خالٍ من الكافيين والسعرات الحرارية، وذو مذاق محبب في الدول العربية، ويمكن تقديمه ساخنًا أو مثلجًا، ويستخدم في البلدان الإفريقية منذ عقود طويلة لدوره في خفض درجة حرارة الجسم، ولعلاج أمراض القلب، وتسكين التهاب الحلق، وفق ما ذكره موقع healthline الطبي.

محاربة بعض سلالات أنفلونزا الطيور 

رغم احتواء مشروب الكركديه على كميات صغيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المعادن الأخرى، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أثبتت قدرته على علاج العديد من الحالات من بينها، محاربة الالتهابات والبكتيريا ودعم صحة الكبد و خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول بالدم فضلًا عن دوره في تعزيز فقدان الوزن، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـمكتبة الطب الوطنية بأمريكا.

 كما أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) دور مشروب الكركديه لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية  بفضل احتوائه على الأنثوسيان المضاد للأكسدة، كما ثبت أيضًا فعاليته في محاربة بعض سلالات فيروس أنفلونزا الطيور.

في إطار هذا، أكد الدكتور خبير التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، فائدة مشروب الكركديه في تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم، فضلًا عن دوره في تدمير الجزيئات الضارة داخل الجسم - المعروفة بالجذور الحرة - التي تسبب أمراض السرطان والقلب، كما أثبت الكركديه فعاليته في تعديل مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، من خلال مساعدته على امتصاص السكر من قِبل الجسم.

تحضير مشروب الكركديه

ويمكنك تحضير مشروب الكركديه باتباع الخطوات التالية:

نضع كوباً من الماء مع أوراق الكركديه في وعاء على النار، ونتركه حتى يصل إلى مرحلة الغليان. نخفف الحرارة وتركها على نار متوسطة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.  نرفع القدر عن النار ونتركه جانباً لمدة لا تقل عن نصف ساعة وذلك حتى ينقع تماماً بورق الكركديه. نصفي ورق الكركديه ونذيب فيه السكر جيداً. نضيف كوبين من الماء الساخن على مشروب الكركديه في حال الرغبة بتناوله ساخناً. نحتفظ بالكمية المركزة من الكركديه والتي تحتوي على السكر المذاب في الثلاجة ونسخن الكمية المراد شربها عند الحاجة.

مقالات مشابهة

  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • تقرير للخارجية الأمريكية يرصد جهود الحكومة المغربية لمحاربة الإتجار بالبشر
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط