دمرت غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق، مبنى ملاصقا للسفارة الإيرانية في حي المزة ، وقالت وكالة الأنباء السورية، سانا، إن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في محيط دمشق.

وقالت وكالة الأنباء إن القصف استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق.

وأضافت "سانا": "استشهد وأصيب عدد من الأشخاص جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق".



وفي طهران أكدت شبكة أنباء الطلبة الإيرانية اغتيال القائد الكبير بفيلق القدس الإيراني محمد رضا زاهدي في الضربة.




ونقلت عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 00 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضاف المصدر: إن العدوان أدى إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

من جهته أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين في الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق.

من جهته، أشار المرصد السوري الى مقتل ثمانية اشخاص في الضربة، بعدما تحدث في حصيلة سابقة عن مقتل ستة اشخاص.وقال المرصد "دمرت صواريخ إسرائيلية (...) بناء ملحقا بالسفارة الإيرانية على اوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق".

وفي طهران، أكدت وسيلة إعلام رسمية إيرانية حصول الضربة الإسرائيلية التي أدت إلى تدمير مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في سوريا.

وقالت وكالة "نور" الإيرانية للأنباء إن "حسين اكبري، سفير الجمهورية الإسلامية في إيران في دمشق وعائلته لم يصابوا في الهجوم الإسرائيلي".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية أن الشخصية المستهدفة هو العميد محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس.

ونشرت حسابات على مواقع التواصل مقاطع مصورة يظهر فيها المبنى الملاصق لسفارة إيران مدمرا بالكامل، فيما طال مبنى السفارة بعض الأضرار.

الغارات استهدفت بناءً ملاصقاً للسفارة الإيرانية #بدمشق في منطقة المزة وحركة كثيفة لسيارات الإسعاف متجهة للموقع المستهدف pic.twitter.com/PfKWzHslTH — Âla hacıoğlu ???????????? (@ala_hacioglu) April 1, 2024
???? || مشاهد إضافية لمكان الاستهداف على اوتستراد المزة لمبنى ملاصق للسفارة الإيرانية. pic.twitter.com/KWsEKz4S0Z — درعا نت (@daraa_net_2020) April 1, 2024
#عاجل المرصد السوري: #بالفيديو تدمير مبنى بالكامل قرب سفارة #إيران في #دمشق جراء غارة إسرائيلية .
##عاجل المرصد السوري: ستة قتلى في ضربات إسرائيلية قرب مقر السفارة الإيرانية في #دمشق . pic.twitter.com/UBhYT7BTVx — طارق أبوزينب Tarek Abou Zeinab (@tarekabouz) April 1, 2024  
ويحوي "أوتوستراد المزة" عددا من السفارات بجانب السفارة الإيرانية، لا سيما سفارة كندا،واليونان، وبلجيكا، والنسما وسفارات عربية وغربية أخرى.

كما أن المكان الذي تم قصفه لا يبعد سوى كيلومترات قليلة من القصر الرئاسي في العاصمة.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسرائيلية دمشق سوريا سوريا إسرائيل احتلال دمشق طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القنصلیة الإیرانیة الإیرانیة فی

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري

نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية، المستشارة في الرئاسة السورية لونا الشبل، اليوم الجمعة، بعد ثلاثة أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على إثره لمستشفى في العاصمة دمشق.

وقالت الرئاسة في بيان إن لونا الشبل، توفيت اليوم في المستشفى، بعد 3 أيام من إصابتها في حادث سير أليم. وفي وقت سابق، قال المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية السورية إن “الشبل تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق”، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأضاف في بيانه أن “الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار حيث تعرضت لعدة صدمات أدت إلى إصابة المستشارة إصابة شديدة، نقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق ليتبين حصول نزيف في الرأس، مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص”.

من هي لونا الشبل؟

الشبل، إعلامية من محافظة السويداء جنوبي سوريا، من مواليد عام 1975، وحاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام.
أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قرار بتسميتها مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية عام 2020.
تزوجت من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد انفصالها تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى "ميثم العطار" الذي قتل بغارة إسرائيلية في البقاع
  • القبض على شخص سرق مبلغاً مالياً خلال عمله محاسباً في مركز طبي بدمشق
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية وسط رفح
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • طبيعية أم مدبرة؟ وفاة لونا الشبل تثير روايات متضاربة
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية
  • وفاة لونا الشبل مستشارة بشار الأسد في حادث سير بدمشق
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية