euronews:
2024-06-29@11:39:40 GMT

ما هي انتخابات البرلمان الأوروبي ولمن يحق التصويت؟

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

ما هي انتخابات البرلمان الأوروبي ولمن يحق التصويت؟

ستُجرى انتخابات البرلمان الأوروبي من 6 إلى 9 يونيو/حزيران 2024. ونظريا سيختار مواطنو الدول الأعضاء الـ27 والبالغ عددهم 447 مليون من سيمثلهم في البرلمان الأوروبي.

اعلان

يعتبر البرلمان الأوروبي المؤسسة الوحيدة المنتخبة بشكل مباشر في الاتحاد الأوروبي وتجرى الانتخابات كل خمس سنوات، يخصصها البرلمان لصياغة تشريعات الاتحاد الأوروبي وسياساته وميزانياته.

 

نظام التمثيل النسبي

تعتمد انتخابات البرلمان الأوروبي على نظام التمثيل النسبي، حيث يتم تخصيص عدد معين من المقاعد لكل دولة عضو بحسب عدد سكانها.

وتختلف طريقة تصويت كل دولة عن الأخرى، بعض الدول تصوت على قوائم ثابتة لأحزاب سياسية معينة ودول أخرى تعتمد على قوائم أكثر انفتاحا من الأحزاب الإعتيادية.

ويتمتع أكبر تجمع سياسي بعد الانتخابات بأقوى تفويض ليتولى رئاسة البرلمان.

ويجلس أعضاء البرلمان بعد انتخابهم في مجموعات وفقا للأيدولوجية السياسية. على سبيل المثال هناك تجمعات تمثل يمين الوسط، والاشتراكيين، والخضر، والمتشككين في الاتحاد الأوروبي.

ما هي الدولة التي لديها أفضل نظام تقاعد في أوروبا؟ وما علاقة الذكاء الاصطناعي؟هذه الدول الأكثر فساداً في أوروبا لعام 2023.. تعرّف على القائمةأين تُكمم أفواه الصحفيين وتُقيد حرية التعبير في أوروبا؟

وبالرغم من إلزامية التصويت في دول أوروبية مثل بلجيكا واليونان وبلغاريا، انخفضت نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي بحوالى 62% مقارنة بالبداية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة وحرية الصحافة والذكاء الاصطناعي مواضيع سيطرت على جدول اعمال البرلمان الأوروبي البرلمان الأوروبي يصادق على قرار يدين تعطيل إسرائيل وصول المساعدات إلى غزة دراسة: الشعبويون "المشككون في وحدة أوروبا" يقتربون من الهيمنة على البرلمان الأوروبي البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي انتخابات الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يخلف جثثًا وخرابًا في مجمع الشفاء.. نحو 400 قتيل و700 معتقل يعرض الآن Next مقتل 8 أشخاص من بينهم قيادي بارز في فيلق القدس إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزل السفير الإيراني بدمشق يعرض الآن Next جثث ملقاة في كل مكان ودمار غير مسبوق.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء بعد حصار دام أسبوعين يعرض الآن Next بعد عامين على دحر المحتل.. الأهالي يحيون ذكرى مذبحة بوتشا في أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: فيضانات في مدينة تطوان المغربية جراء الأمطار الغزيرة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف وسط القطاع ومفاوضات الهدنة تُستأنف غداً في القاهرة الشرطة الهولندية تعلن إطلاق سراح الرهائن الثلاثة المحتجزين في بلدة إيدي واعتقال المنفذ شاهد: المشيعون يحملون جثمان طفل فلسطيني قتل خلال مداهمة إسرائيلية واشتباكات في جنين الاتحاد الأوروبي سيسرع إجراءات دعم مصر بسبب "التدهور السريع" لاقتصادها رومي القحطاني أول مرشحة لمسابقة ملكة جمال الكون من العربية السعودية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قصف قطاع غزة بنيامين نتنياهو ضحايا تركيا طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي انتخابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قصف قطاع غزة بنيامين نتنياهو ضحايا تركيا طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف حركة حماس قطاع غزة السياسة الأوروبية انتخابات البرلمان الأوروبی الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"

قال مراقب الدولة في إسرائيل إنه لا توجد خطة لإجلاء اللإسرائيليين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"، وذلك بسبب الخلافات القائمة بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية.

اعلان

وحذّر مراقب الدولة الإسرائيلية ماتانياهو إنغلمان من أن إسرائيل ليست مستعدة لإجلاء مواطنيها، في حال نشوب حرب في الشمال مع حزب الله اللبناني، بسبب خلافات بين وزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الداخلية موشيه أربيل.

وفي بيان نشر على موقع "إكس"، قال مكتب إنغلمان إنه كتب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لوضع الأمور في نصابها"، وقال: "لا مكان للوضع الذي لا يوجد فيه توافق في الآراء الذي استمر لفترة طويلة. هناك حاجة إلى عمل موحد ومنظم من قبل الحكومة"، وفق ما جاء في نص البيان.

إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحربشاهد: سكان قرية يارون اللبنانية يتفقدون بيوتهم التي دمرها القصف الإسرائيليالجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بالجماعة الإسلامية في البقاع اللبنانيشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخير البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه إسرائيل طوفان الأقصى إجلاء لبنان حدود قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يقصف الجليل الأعلى بنحو 40 صاروخًا ومستشفيات إضافية في غزة قد تخرج عن الخدمة يعرض الآن Next انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا يعرض الآن Next حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص يعرض الآن Next قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انتخابات بوليفيا سياسة بوليفيا فرنسا حركة حماس حادث غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوف
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص
  • انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة
  • المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية