إعداد: طارق عرار

يوم الأرض الفلسطيني. إنه يوم يخلد فيه الفلسطينيون في 30 مارس/آذار من كل عام، ذكرى مصادرة السلطات الإسرائيلية لآلاف الدونمات من أراضي فلسطيني الجليل. ففي ذلك اليوم من عام 1976 خرجت الجماهير الفلسطينية للاحتجاج على مصادرة أراضيهم وقوبلوا بإطلاق قوات الأمن النار عليهم ما أدى لسقوط 6 مواطنين، كما جُرح 49 واعتُقل أكثر من 300 آخرين.

إلا أن مصادرة الأراضي من قبل السطات الإسرائيلية لم تبدأ منذ ذلك التاريخ وإنما قبله بعشرات السنين. 

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: يوم الأرض النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني الاستيطان إسرائيل الأراضي الفلسطينية فلسطين آخر الحلقات 01/04/2024 في ذكرى "يوم الأرض".. ماذا بقي للفلسطينيين من أراضيهم؟ 29/03/2024 في تونس.. "الانجراف" الاستبدادي للسلطة يثير قلق المعارضين 28/03/2024 في اليوم العالمي للمسرح.. أين حامل "لواء مسرح خيال الظل" في سوريا زكي كورديللو؟ 27/03/2024 كندا: "طفرة التعدين".. ترخيص سهل للتنقيب عن المعادن! 26/03/2024 ما علاقة "النهر الأحمر" في إسبانيا بكوكب المريخ؟ ملفات الساعة روسيا إرهاب الجزائر فرنسا المغرب دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات البلدية التركية ريبورتاج يوم الأرض النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الاستيطان إسرائيل الأراضي الفلسطينية فلسطين روسيا إرهاب الجزائر فرنسا المغرب الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا یوم الأرض فرانس 24

إقرأ أيضاً:

ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟

دعا جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني زملائه في منتخب إنجلترا بنسيان أي نقد من جانب المشجعين في الوقت الذي أشاد بالمشجعين الذين قاموا بتحفيزه أمام سلوفينيا رغم كونه في غاية الإرهاق.

ورغم الانتقادات اللاذعة التي وجهت لمنتخب إنجلترا نظرا لأدائه الباهت في دور المجموعات لكأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بألمانيا، تصدر منتخب الأسود الثلاثة ترتيب المجموعة الثالثة.

وخلال مشواره في دور المجموعات فاز منتخب إنجلترا على صربيا بهدف من ضربة رأسية لبيلينجهام وتعادل بهدف لمثله مع الدنمارك وسلبيا مع سلوفينيا.

وصبت الجماهير غضبها على الفريق بعد التعادل مع الدنمارك قبل أن تفعل نفس الأمر عقب التعادل السلبي المحبط مع سلوفينيا، وألقى بعض المشجعين عبوات الجعة باتجاه المدرب جاريث ساوثجيت.

ودعا ساوثجيت الجماهير إلى توجيه اللوم له وليس لأي من لاعبي فريقه.

وقال بيلينجهام: «أعتقد أنك بالتأكيد تعتمد عليهم للحصول على الطاقة في نهاية المباريات».

وأضاف: «شعرت بذلك في المباراة الأخيرة، كنا منهكين تماما لكن كان بإمكاني سماعهم وهم ينشدون الأغاني والصيحات، من الممكن أن تظهر بغير مستواك المعهود، هذا أمر طبيعي ويحدث».

واختتم: «علينا بالطبع أن نحافظ على تلك الطاقة، استغلال هذا الشعور الذي نحصل عليه من خلالهم، أن نحقق النجاح في البطولة».

مقالات مشابهة

  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين
  • خروج ملياري دولار من البورصات الأوروبية قبل الانتخابات الفرنسية
  • ميركاتو 2024.. شتوتجارت يستعير نجم بايرن ميونخ
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • مخاوف من تفشي الأمراض.. الصيف يجلب بؤسا جديدا للفلسطينيين بمخيمات النازحين