شهدت منطقة منشية عبد المنعم رياض بشبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، بعد فطار يوم الجمعة، جريمة قتل كانت بدايتها مشادة كلامية بين سائقين للخلاف علي أولوية تحميل الركاب، تطورت المشادة لمشاجرة على إثرها رفع سائق سلاح ناري  وأطلق النيران في الجو، والذي أسفر عنه وفاة السائق علاء. 

تحدثت محررة “الفجر” مع أحد جيران المجني عليه، قال عم سعيد: "علاء كان واقف بيحمل عربية وفي نفس الوقت كريم والشهير في المنطقة "بمعزة" واقف بيحمل، لكن قريب كريم ركب العربية مع علاء وبدأت المشاجرة بين السائقين، لكن كريم وقف موتوسيكل قدام عربية علاء عشان ميتحركش، ويأخذ الزبون منه، والأهالي تدخلت وفضينا المشاجرة، بس كريم جه بعديها وضرب علاء بالنار".

ثم انتقلت محررة " الفجر" لمنزل أهل المجني عليه علاء شهيد لقمة العيش، الذي قتل علي يد المتهم "كريم" بسبب مشادة كلامية نشبت بينهما على أولوية تحميل الركاب في سيارة الأجرة لكل منهم.

قالت والدة المجني عليه: "علاء ملهوش في المشاكل وكان لسه لحد وقت قريب بيتفرج على كرتون، كان شخص طموح أول ماخلص الجيش، نزل يشتغل واشتغل سواق علي العربية، مكنتش بيحب شغلانة  السواقة، وقال هيسبها ويطور من نفسه في حاجة تانيه".

وتابعت والده المجني عليه وهي تقبل صورة ابنها: "علاء ده ابني الكبير مسمينه في المنطقة "علاء اللول حبيب الكل" من كتر إنه كان محبوب وسط أهالي المنطقة، وأردفت "يوم الحادثة ابني اتفرج علي رامز ونزل يدور على لقمة العيش، معرفش ايه اللي حصل بعد كده، غير صوت الناس في الشارع بتنادي عليا بيقولوا علاء اضرب بالنار".

وعند الحديث مع أصدقاء علاء صاحب 23 عاما من عمره، قال أحد أصدقائه: "علاء كان راكب العربية وبيحمل ركاب عشان يتحرك، بس في موتوسيكل وقف قدامه واعترض سكته، ومن هنا بدأت المشاجرة ما بينا وبين كريم وأصدقائه، والناس فضت المشاجرة".

واستكمل صديق علاء: "كنت قاعد مع علاء ووالده مستنين وردية أخوه تخلص، عشان نطلع نحمل، لقينا في شباب كتير جايين علينا ومعاهم كريم وفي إيده سلاح وضرب نار في الجو، بدأنا نتخانق معاهم، والرصاصة جت في صدر علاء، وجرينا بيه على المستشفى واتوفي بعديها بيوم".
شهدت منطقة المنشية بشبرا الخيمة، جريمة قتل بشعة حدثت بسبب مشاجرة بين طرفين للخلاف على أولوية تحميل الركاب، مما أسفر عن مصرع السائق بطلق نارى.

كشفت التحريات بقيادة رئيس مباحث قسم اول شبرا الخيمة، حدوث مشادة كلامية بين طرف أول المتهم ويدعى "كريم" وشهرته "معزة"، سائق، وطرف ثانى المجنى عليه سائق، تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب الخلاف علي أولوية تحميل الركاب، بمنطقة المنشية دائرة القسم، قام خلالها الطرف الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية خرطوش أدى إلى وفاة المجنى عليه في الحال متأثرا بإصابته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته السلاح النارى المستخدم في الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

المتهم IMG-20240331-WA0014 المجني عليه 20240331_145322 مكان الحادث 20240331_145537

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قتل شبرا الخيمة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته بطلق ناري، إثر نشوب مشاجرة مع آخرين بقرية العدلية، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وتم التحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، بشأن ما تبلغ بنشوب مشاجرة ناحية قرية العدلية بدائرة المركز، ما أسفر عن مقتل شاب متأثراً بإصابته بطلق ناري.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم التحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وسرعة ضبط المتهمين.

 
وفي سياق متصل، تبنت إدارة محاكم شمال الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار محمد رأفت حماد، فكرًا جديدًا في سابقة لم تحدث من قبل بجميع محاكم الجمهورية، وهي تنفيذ مبادرة «اليوم الواحد» ومبادرة «الشهر الواحد» وجاءت إحصائيات عدد القضايا التي تم الفصل فيها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 لعدد 65 ألف قضية، وجاء ذلك بعد قيام المحاكم بقيام إدارة المحضرين بإعلان الخصوم بشخصهم والتي وصل نسبة الإعلان بشخصه لـ 75 ألف إعلان بشخصه.

ونفذت محكمة شمال الزقازيق الابتدائية مبادرة «اليوم الواحد» تحت إشراف رئيس المحكمة ومعاونه المستشار طارق عبدالحميد مساعد رئيس المحكمة مدير إدارة التنفيذ بالقيام بتنفيذ عدد 1165 حكم تنفيذ الأسرة، والقيام بتنفيذ الأحكام المدنية بعدد 2421 حكم في خلال تلك المدة، وعدد 123 قرار تسليم الصغار بنسبة انجاز 100%، وقرارات تمكين بالمشاركة 109 قرار بنسبة انجاز 99%، وأيضا قرارات المطلقة الحاضنة عدد 26 قرار بنسبة انجاز 99%.

بالإضافة لتصوير عملية التنفيذ في سابقة لم تحدث من قبل ضمانًا للشفافية المطلقة،

وجاءت فكرة الدولة في تمكين الشباب حيث يعتبر المستشار محمد رافت أصغر رئيس محكمة إبتدائية على مستوى الجمهورية وأيضا المستشار طارق عبدالحميد أصغر مساعد رئيس محكمة مدير إدارة التنفيذ تطبيقًا لرؤية الدولة في تمكين الشباب.

وتستهدف محكمة اليوم الواحد فئة من الدعاوى وهى: «المدنى المستعجل، إشكالات التنفيذ، الدعاوى المدنية التى أعلنت بشخصهم، قضايا الأسرة، محاكم الجنح الجزئية، محاكم الجنح المستأنفة» تدعو فيها الخصوم للحضور أمام المحكمة، وتفصل فيها بذات اليوم بعد تحقيق أوجه دفاعهم ما لم ترى المحكمة خلافا لذلك، تحقيقا لدفاع الخصوم لحسم النزاع بينهم فى ذات اليوم، وتضع الحكم الصادر بينهم حيز التنفيذ بذات الجلسة.

مقالات مشابهة

  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. اليوم
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة واستخراج أحشائه
  • الجنايات تنظر غدا أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • مقتل شخص بطلق ناري في أسوان