مصراوي:
2024-07-01@23:38:02 GMT

إقبال جماهيري كبير على فعاليات هل هلالك- صور

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

كتب- محمد شاكر

شهدت فعاليات الليلة الرابعة عشرة من النسخة الثامنة لبرنامج "هل هلالك"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، أمس الأحد، إقبالا جماهيريا كبيرا والذى تحظى به فعاليات البرنامج منذ انطلاقه فى الثامن من شهر رمضان الكريم، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

حيث شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بمجموعة من الفقرات الفنية المتميزة للفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الدكتورة عبير السمرى، منها "الموشح، المجوز، الفتوات، الحجالة، الحصان، العصا، التنورة، أم الخلول"، وتخلل الفقرات فاصل موسيقى بالمزمار، وقد حازت الفقرات على إعجاب جمهور المسرح.

كما شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بباقة متنوعة من فقرات السيرك القومى بقيادة الفنان وليد طه، منها " التوازن على الكراسي، المطبخ الصينى، الحبال، المهرج، الساحر، التيابلو"، وقد تفاعل الجمهور بمختلف الأعمار مع فقرات السيرك المشوقة .

وكل عام اعتاد البيت الفنى للمسرح، المشاركة فى برنامج هل هلالك، برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوى، عرض العرائس الشهير أوبريت "الليلة الكبيرة"، وذلك لمدة ١٥ ليلة عرض هى فترة إقامة برنامج هل هلالك .

وانطلاقا من اهتمام القطاع بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، يقدم برنامج هل هلالك "ركن الطفل" الذى يشمل ورش رسم وأشغال فنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، يوميا طوال فترة إقامة البرنامج .

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

ومن المقرر أن يختتم برنامج "هل هلالك" فى نسخته الثامنة فعالياته اليوم الاثنين الأول من أبريل الموافق ٢٢ رمضان، حيث تحيى الحفل فرقة رضا للفنون الشعبية أحد أعرق الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان برنامج هل هلالك المخرج خالد جلال البيت الفني للفنون الشعبية للفنون الشعبیة هل هلالک

إقرأ أيضاً:

بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي

أعرب الفنان عمرو دياب، عن سعادته بحفله الأخير، الذي أحياه مساء أمس السبت، على شاطئ سول بالساحل الشمالي، بحضور جماهيري كبير، وقدم عمرو دياب خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أغانيه وسط تفاعل الجمهور.

وشارك عمرو دياب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من الحفل، وعلق عليها: «بدأ الصيف بحشد جماهيري كبير وذكريات لا تُنسى في الساحل الشمالي، اسحب لتجربة السحر!».

View this post on Instagram

A post shared by Amr Diab (@amrdiab)

آخر أعمال عمرو دياب

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو دياب، أغنية تتحبي، الذي طرحها خلال الفترة الماضية، عبر حسابه على موقع الفيديوهات يوتيوب، ومنصات الموسيقى المختلفة

أغنية تتحبي لـ عمرو دياب، من كلمات تامر حسين، وألحان وتوزيع محمد يحيى، ميكس وماستر أمير محروس.

وجاءت كلمات الأغنية: «الدلع يتشال له ناسه، والهنا بقى ليكى حصري، والجمال أنتى أساسه، حاصري قلبى وعينى حاصري، مش ها أبالغ ف المزايا، مش ها أعد وأقول ياعينى، شوفى نفسك ف المرايا، شوفي وإنتى حاتعذرينينن، تتحبى.. تتعشقي، أه حرام تتعبى أو تشقي، تتهني.. تتمني، تتطلُبى طلباتِك مني».

اقرأ أيضاًبعد طرحها.. عمرو دياب يروج لـ«الطعامة» بهذه الطريقة

عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في السعودية بهذا الموعد

وسط حضور جماهيري كبير.. لقطات من حفل عمرو دياب في دبي (صور)

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي
  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد