الفن واهله، شلة القروانة تعرف على أعمال بشير الديك في يوم ميلاده،يحتفل اليوم الكاتب الكبير بشير الديك بيوم ميلاده، فهى واحدًا من المؤلفين الكبار .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "شلة القروانة"..تعرف على أعمال بشير الديك في يوم ميلاده، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"شلة القروانة"..تعرف على أعمال بشير الديك في يوم ميلاده

يحتفل اليوم الكاتب الكبير بشير الديك بيوم ميلاده، فهى واحدًا من المؤلفين الكبار الذين أثروا في  السينما المصرية، بأعمالٍ فريدة وعالقة في ذاكرة الجمهور، تعاون فيها مع كبار المُخرجين والمُمثلين، وهو ما جعل  أرشيفه الفني يضم أكثر من 56 عملًا فنيًا، فيما يستطع بقدرته على العطاء حتى الآن، ويواصل رحلته مع الكتابة، ويواصل الكتابة الآن على عدة مشاريع  ، تمهيدًا لخروجها اتباعًا خلال الفترة المُقبلة، لعل أبرزهم "شلة القروانة"

وفي السطور القادمة يرصد أهم المشاريع المنتظر طرحها قريبا شلة القروانة

يحضر الكاتب بشير الديك الآن لعمل يحمل اسم "شلة القروانة"، وهو مستوحى من أفلام «الحريف» للفنان عادل إمام، و«النمر الأسود» للراحل أحمد زكي، و«سواق الأتوبيس» لنور الشريف، حيث إن الأحداث تدور حول زملاء أو شلة القروانة الذين أنقذوا مصر في نهاية السبعينيات من مخاطر عدّة، وانتهى الكاتب بشير الديك، من كتابة 20 حلقة من مسلسل «شلة القروانة»، حيث يتبقى له 10 حلقات فقط حتى الآن، لتبدأ بعدها فترة التحضيرات والبروفات تمهيدًا لانطلاق التصوير، ومن المُقرر أنّ يتولى حسني صالح مهام الإخراج، بينما الإنتاج سيكون لشركة العدل جروب.

الإمبراطور

لم يكن شلة القروانة فقط هو ما ينتظر الطرح، إنما يوجد عمل أخر يحمل اسم الإمبراطور وبالرغم من التعاقد عليه لكن مصيرة مجهول، ويتناول المسلسل  السيرة الذاتية للفنان أحمد زكي، فيما سيُجسد دور البطولة الفنان محمد رمضان، والمسلسل تدور أحداثه في مراحل تاريخية حول شاب مصري يحاول النجاح، رغم الظروف المعاكسة التي تواجهه، حيث إنّ العمل سيتناول مختلف مراحل أحمد زكي في إطار فني.

35.93.60.241



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "شلة القروانة"..تعرف على أعمال بشير الديك في يوم ميلاده وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في تاجوراء والتوتر يسود المنطقة!

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ، ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات المسلحة في تاجوراء إلى 9 أشخاص.

وقال الجهاز، إنّه “انتشل حتى وقت قريب جثث 9 ضحايا نتيجة الاشتباكات”.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ “تسجيل 16 إصابة أحدها خطيرة”، مشيرًا إلى أن “من بين المصابين طفل أصيب بشظية في منطقة الساق”.

وطالب جهاز الإسعاف والطوارئ من “فروع (قصر خيار – القره بولي – وساحل الخمس) بالتوجه حالا للالتحاق بمكاتب طرابلس”.

ونشر جهاز الإسعاف والطوارئ على حسابه على منصة “فيس بوك” مقطع فيديو يوثق عمليات انتشال جثث الضحايا من مناطق الاشتباكات.

واندلعت الاشتباكات امس الجمعة بين مجموعتين مسلحتين في تاجوراء، حيث سمع تبادل إطلاق الرصاص بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأفاد أهالي، لـ”بوابة الوسط”، بأن طرفي الاشتباك كتيبة «رحبة الدروع»، التي يقودها خلف الله بشير خلف الله، المعروف بـ«بشير البقرة»، وكتيبة «صبرية»، وهما من المجموعات المسلحة الرئيسة المتمركزة في تاجوراء، الواقعة على بُعد عشرة كيلومترات شرق طرابلس، والمحاذية لقاعدة ومطار معيتيقة.

وأعرب الأهالي عن تخوفهم من تصاعد حدة هذه الاشتباكات، خصوصا أن ساحل تاجوراء به قرى ومنتجعات سياحية يؤمها عديد المصطافين، خصوصا في العطلة الرسمية يوم الجمعة.

وكان مايسمى المكتب الإعلامي لكتيبة “رحبة الدروع” أعلن أن آمر الكتيبة، بشير خلف الله، المعروف بلقب “البقرة”، قد خرج من العناية المركزة وهو بحالة جيدة.

واندلعت الاشتباكات بعد محاولة اغتيال “بشير خلف الله” الذي استهدفته مجموعة مسلحة تابعة لكتيبة “الشهيدة صبرية” ما أدى إلى إصابته، وردت كتيبة “رحبة الدروع” بفتح النار على كتيبة “الشهيدة صبرية” والسيطرة على مقرها في منطقة الحميدية، كما أسرت 12 عنصرا منها خلال الاشتباكات.

ولا يزال الوضع الأمني في المنطقة متوترا، فيما انتشرت حالة من الهلع بين المواطنين الذين يطالبون بفتح ممرات آمنة للخروج من مناطق الاشتباكات.

هذا ووقعت اشتباكات مماثلة بين الطرفين في منتصف شهر يوليو الماضي، وأسفرت عن وقوع ضحايا بين المدنيين، وخسائر مادية أخرى.

آخر تحديث: 10 أغسطس 2024 - 07:21

مقالات مشابهة

  • لعشاق الدراما والشجن.. تعرف على أحدث أعمال شيرين عبد الغنائية
  • بعد تصدره للتريند..تعرف على آخر أعمال عصام صاصا الغنائية
  • بعد تصدرها للتريند..تعرف على آخر أعمال أسماء جلال الفنية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في تاجوراء والتوتر يسود المنطقة!
  • تعرف على أسباب توقف تحضير مسلسل تليجراف لـ أحمد فهمي وميرنا نور الدين
  • أوسلو تتوعد إسرائيل بالرد على التصرف المتطرف
  • ابنة نور الشريف تُحدث ضجة بما قالته عن اعتزال والدتها الفن
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ أبو بكر عزت
  • بشير التابعي يطالب بإلغاء كأس مصر لإراحة اللاعبين
  • بشير يرسم «ألف ليلة وليلة».. بالحروف العربية