صدى البلد:
2024-06-29@16:02:55 GMT

حسام موافي: الإمساك في مصر موجود بنسبة كبيرة

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

أكد الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بطب القصر العيني، أن الإمساك في مصر موجود بنسبة كبيرة، مضيفا أنه من الممكن أن يكون السبب للامساك بفعل فاعل.


وأضاف حسام موافي، مقدم برنامج رب زدني علما، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أنه القولون فيه منبه ينبه الإنسان بعد أن يملى، ومن الخطأ أن يتجاهل هذا الأمر من قبل الشخص ولا يذهب للحمام، متابعا أن هذا الأمر يطلق عليه امساك اعتيادي ويحدث للأطفال في المدرسة.


وأكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن هناك مؤتمرا علميا في ألمانيا أثبتت دراساته أن جلطة المخ أو جلطة القلب تحدث الساعة 8 صباحًا.


وأضاف حسام موافي، أن الدراسات أشارت إلى أن الحل الأمثل لتجنب هذه الجلطة، هو الاستيقاظ من النوم ثم الرجوع إليه مجددًا، أو الوقوف والحركة ثم العودة إلى النوم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسام موافي الحالات الحرجة الدكتور حسام موافي فضائية صدى البلد طب القصر العيني حسام موافی

إقرأ أيضاً:

مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك

بهتان الملابس البيضاء، من المشكلات الشائعة التي تواجه البعض، لذا فإن هناك طريقة سريعة لإزالتها، وعودتها جديدة مرة أخرى، بدلًا من إهمالها، ويعد الكلور أفضل من شراء المنظفات باهظة الثمن، ولا تؤدي إلى نتيجة قوية.

الكلور مكون يمكن استخدامه، في إزالة بهتان الملابس البيضاء، في حالة إذا «خرطت» الملابس الملونة على البيضاء، ولا يسمح تمامًا باستخدام الكلور مع الملابس الأخرى، لأنه سيغير لونها تمامًا، ويجعلها غير صالحة، لذا يجب الانتباه جيدًا، بحسب موقع Good Housekeeping.

الكلور أفضل طريقة لإزالة بهتان الملابس البيضاء

يجب استخدام الكلور بطريقة صحيحة، للحفاظ على الملابس البيضاء وعدم تلفها، وتبدأ الخطوة الأولى بالنقع في كمية كبيرة من المياه الدافئة، مخلوطة بفنجان صغير من الكلور، وتترك لمدة ساعة كحد أقصى ثم تصفى جيدًا، وتوضع الملابس في وعاء، يحتوي على مياه وصابون خاص بالتنظيف.

تفرك الملابس وسيلاحظ إزالة البهتان بسهولة، وبعدها يمكن وضعها تحت المياه الجارية، ثم تشطف بماء نظيف ثم تزهر بماء مذاب به زهرة الملابس، ثم تعصر وتترك لتجف ومن الممكن الاستغناء عن الزهرة والاكتفاء بالكلور والمسحوق فقط.

في حالة عدم القدرة على غسيل الملابس باليدين، يمكن وضعها في دورة غسيل بالغسالة، على درجة حرارة عالية، ثم يضاف القليل من الكلور، أو مزيل البقع مع صابون خاص بتنظيف الملابس، ومجرد دقائق وتعود الملابس البيضاء، إلى طبيعتها مرة أخرى.

سرعة التعامل مع بهتان الملابس البيضاء

يفضل التعامل مع بهتان الملابس بسرعة، لتنظيفها بدون صعوبة، فكلما جف البهتان على الملابس، أصبح من الصعب إزالته، خاصة الملابس البيضاء، التي يظهر بها أي عيوب، وتعد دورة الغسيل، هي الأسرع مقارنة بالطريقة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • الحكومة في ورطة بعد مقاطعة كبيرة لطلبة الطب للامتحانات بنسبة 94 في المائة