هن، أجهزة تستمر في سحب الكهرباء رغم غلقها اعرفي كيفية التعامل معها،مطبخ في محاولة لإيجاد طرق فعالة لتوفير الطاقة، تقوم العديد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أجهزة تستمر في سحب الكهرباء رغم غلقها.. اعرفي كيفية التعامل معها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أجهزة تستمر في سحب الكهرباء رغم غلقها.. اعرفي كيفية...

مطبخ

في محاولة لإيجاد طرق فعالة لتوفير الطاقة، تقوم العديد من ربات البيوت عادة بإطفاء الأنوار والأجهزة في حالة عدم استخدامها، إذ يرون أن ترك الأجهزة بدون داعٍ ما هو إلا إهدار كبير للكهرباء يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكلفة فاتورة الطاقة.

أجهزة تسحب الكهرباء بعد فصلها عنها 

ومع ذلك فإن إيقاف تشغيل الأجهزة لا يكون حلًا فعالًا في بعض الأحيان، حيث تستمر العديد من الأجهزة المنزلية في استخلاص الكهرباء طالما أنها موصولة، حتى عند انقطاع أو فصل التيار الكهربي عنها، حسب ما ذكر موقع «starenergypartners» العالمي، ومن بينها:

- التلفاز

إذا كان لديكِ تلفزيون حديث بإضاءة LED، فستستخدمي كهرباء أقل بكثير مما تستخدميه مع نسخة أقدم، ولكن حتى عند إيقاف تشغيلها، فتستمر أجهزة التلفاز الحديثة في استهلاك الكهرباء، لذا تأكدي من فصلها أو الحصول على واقي من زيادة التيار لمنع تدفق الكهرباء لها.

- أجهزة الكمبيوتر

إذا تركتي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب متصلاً بالكهرباء طوال الليل، فقد تهدر جزءًا كبيرًا من الكهرباء، حتى عندما يكون مغلقًا، حيث سيستمر سلك الطاقة هذا في سحب الطاقة.

- الميكرويف وماكينات صنع القهوة

على الرغم من أنها لا تُستخدم كثيرًا، إلا أن أدوات المطبخ هذه تستخدم الطاقة حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، ما دامت متصلة بالكهرباء.

تحذيرات من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك 

وفي وقت سابق كان حذر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من أجهزة كهربائية تستمر في الاستهلاك الكهربائي رغم غلقها بخلاف الميكرويف، وهي كالتالي:

- الثلاجة

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن الثلاجة تعد واحدة من الأجهزة التي تستهلك كهرباء كثيرة حتى بعد نزع الفيشة عنها، لذلك يجب التأكد من ضبطها على درجة حرارة صحيحة.

- الكاتيل أو الغلاية الكهربائية

كما يعد الكاتيل من أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء داخل المنزل، لكونه دائم الاستخدام خاصة لمحبي المشروبات الساخنة، لذا يجب التأكد من نزع الفيشة الكهربائية عنه لتقليل الاستهلاك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أجهزة تستمر في سحب الكهرباء رغم غلقها.. اعرفي كيفية التعامل معها وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء

أكدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال الاخيرة تكشف أهمية الاستراتيجية الوطنية لتنويع مصادر الطاقة وزيادة الإعتماد على الطاقة المتجددة لتحقيق الاستدامة والحد من إنقطاع الكهرباء ومضاعفة مساهمة الطاقة النظيفة والحفاظ علي البيئة. 

وقال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن قدرة مصر على إنتاج الكهرباء تصل إلي 60 ألف ميجاوات ولكن في الفترة السابقة بسبب انخفاض واردات الغاز وتراجع  الإنتاج المحلي لم يكن الوقود كافيا إلا لإنتاج 32 ألف ميجاوات فقط، مما أدى إلى إنقطاع الكهرباء واعتماد سياسة تخفيف الأحمال. 

وأشار إلى أن الدولة خصصت 2  مليار دولار بصفة عاجلة لاستيراد الغاز والمازوت مما أدى إلى تراجع ظاهرة انقطاع الكهرباء. 

وأكد عبد الغني، أن ذلك يعظم من أهمية الاستراتيجية الوطنية لتنويع مصادر الطاقة، حيث أن الغاز والمازوت وهما من الوقود الاحفوري يسيطران على 89% من إنتاج الكهرباء في مصر في حين أن مصادر الطاقة المتجددة وهي الطاقة الكهرومائية و الرياح والطاقة الشمسية تمثل 11% فقط.

وقال إن الاستراتيجية الوطنية لتنويع مصادر الطاقة تستهدف الوصول بمساهمة الطاقة المتجددة إلي 35% بحلول 2030 ثم إلى 42% بحلول عام 2035.

وأوضح أن ذلك سيكون بالاعتماد على القطاع الخاص، حيث سمحت الحكومة عام 2014 للقطاع الخاص بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة. 

وقال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، أن هناك ضرورة لمنح حوافز ضريبية لمشروعات الطاقة المتجددة مماثلة لمشروعات الهيدروجين الأخضر التي تحصل علي حوافز ضريبية من 33 إلى 55% من ضريبة الأرباح التجارية وتتحمل وزارة المالية الضريبة العقارية، وكذلك إعفاء المعدات الرأسمالية من ضريبة القيمة المضافة و إعفاء عقود التأسيس من الدمغة.

وطالب باعفاء مكونات محطات الطاقة الشمسية وعقود المقاولات الخاصة بها من الجمارك وضريبة القيمة المضافة وسرعة توطين صناعة الألواح الشمسية التي تمثل من 50 إلى 60 %من تكلفة إنشاء محطة الطاقة الشمسية. 

و دعا مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، إلى زيادة الاعتماد على طاقة المخلفات لأن مصر لديها القدرة على إنتاج كميات ضخمة من طاقة المخلفات لكن نحتاج إلى قواعد لتنظيم هذه العملية وتقديم حوافز لتشجيع الشركات على ضخ استثمارات في هذا القطاع. 

مقالات مشابهة

  • لحمايتهم من الانتكاسة.. كيفية التعامل مع الناجين من تيارات التطرف
  • الطاقة المتجددة في المكسيك توفّر 45% من احتياجات الكهرباء بحلول 2030
  • كيفية التعامل مع الطفل العنيد.. 11 نصيحة تجعله مطيعا
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • كيف علّق الأمن الروسي على تفجيرات البيجر واللاسلكي في لبنان؟
  • الشناوي لـ«الوفد»: 22% من إنتاج الكهرباء «متجددة»
  • سعة تخزين الكهرباء في أميركا تقفز 74% وتسجل رقمًا قياسيًا
  • توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا يرتفع 36%
  • الكهرباء الوطنية …. وانتظار غودو
  • تخزين الطاقة الكهرومائية بالضخ.. بحث بريطاني جديد لتعزيز شبكة الكهرباء