سجلت أسعار الذهب مستويات مرتفعة غير مسبوقة، اليوم الاثنين، بعد أن أظهرت أحدث البيانات تباطؤ وتيرة التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يتبنى أول خفض لأسعار الفائدة في حزيران. وبحلول الساعة 1224 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2244.

89 دولار للأونصة، بعد أن بلغ مستوى مرتفعا غير مسبوق عند 2262.19 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 2265.60 دولار للأونصة.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.بي.إس "قراءة التضخم في الولايات المتحدة التي جاءت أقل قليلا من المتوقع يوم الجمعة الماضي تدعم توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لسعر الفائدة في منتصف العام".

وأظهرت بيانات الجمعة أن "الأسعار الأميركية كانت معتدلة في شباط، مما يبقي على احتمالات خفض المجلس لأسعار الفائدة في حزيران. وقال رئيس المجلس جيروم باول إن بيانات التضخم لشباط "أقرب لما نريد رؤيته".

وزاد الذهب بأكثر من ثمانية بالمئة منذ بداية العام بدعم تنامي توقعات خفض أسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن ومشتريات بنوك مركزية وسط توتر جيوسياسي.

وسجلت أسعار الذهب مستويات مرتفعة غير مسبوقة عند تقييمها بعملات أخرى منها اليورو واليوان والين والروبية الهندية والجنيه الإسترليني.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى،هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 25.06 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.8 بالمئة إلى 900.74 دولار للأونصة، وتراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1004.69 دولار.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»

يبحث المتعاملون في المعدن الأصفر والمستثمرون عن آخر تطورات أسعار الذهب عالميًا ومحليًا، وبالنسبة إلى سعر الذهب العالمي منذ بدء التداولات اليوم الأربعاء 2-10-2024 بالبورصات العالمية، إذ خسر سعر الأوقية نحو 11 دولارًا إلى الآن لتسجل 2650 دولار للشراء و2649.5 دولار للبيع الآن، فيما اتسم سعر الذهب المحلي بالاستقرار والذي يخضع أكثر لقواعد السوق من عرض وطلب.

آخر تطورات أسعار الذهب عالميا

وعن آخر تطورات أسعار الذهب عالميا، لا يزال المعدن الأصفر عالميًا يخضع للتوترات الجيوسياسية وتزايد بؤر الصراع التي تضغط على جانب الشراء مقابل عدم زيادة المعروض بنفس الكم، لنشهد إقبالًا غير مسبوق على شراء الذهب والتخلي عن الدولار طمعًا في المكاسب التاريخية التي حققها الذهب على مدار الأشهر الأخيرة، وفقًا لتحليل أشهر بنوك الاستثمار العالمية، جي بي مورجان.

توقعات أسعار الذهب عالميا

وأشار بنك الاستثمار العالمي، إلى أن سعر أوقية الذهب العالمية ستتخطى حاجز الـ 2700 دولار قريبًا، فيما يتخلل هذا الصعود موجات من التصحيح يتخلى خلالها المستثمرون عن جزء من الذهب لديهم رغبة في جني الأرباح ويعاودوا بعدها الشراء، ما يتسبب في توالي الانخفاض والارتفاع، وبالتالي فإن التراجع الطفيف في سعر الأوقية هو مجرد حركة تصحيح يصنعها السوق قبل أن يحقق مزيد من الصعود.

آخر تطورات أسعار الذهب في مصر

وعن اخر تطورات اسعار الذهب، فالسمة الغالبة على السوق المحلي للذهب الاستقرار، وفقا لرصد سعر الذهب في مصر على مدار الأيام الماضية، لتوضح الشعبة العامة للذهب أن سعر المعدن الأصفر يخضع أكثر لعوامل العرض والطلب المتوازنين وإن كانت التحركات تتجه لارتفاع طفيف.  

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • باول يتوقع مزيدًا من انخفاض التضخم في الاقتصاد
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016