قررت محكمة الجنح المختصة اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة 49 متهماً في واقعة تهريب أدوية سرطان والمعروفة إعلاميا بتهريب الأدوية الكبرى، لجلسة 22 أبريل الجاري .

وكانت قررت نيابة التهرب الضريبي، إحالة 49 متهما في واقعة تهريب أدوية سرطان والمعروفة إعلاميا بتهريب الأدوية الكبرى إلى محكمة الجنح.

وكشفت تحقيقات، نيابة القاهرة الجديدة الكلية، أنه وردت معلومات بشأن قيام المتهمة - تاجرة ملابس - بالاتجار بالعقاقير المهرية لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداولها

وأقرت المتهمة بتحصلها على تلك العقاقير عن طريق زوجها و آخران كونهم مقيمون بدولة فرنسا ويعملون بها ويقوموا بإدخالها للبلاد إما عن طريق أشخاصهم أو بواسطة آخرين يترددون عليها بين الحين والآخر و أنها في سبيلها للقاء أحدهم لاستلام بعض من تلك العقاقير، و بمرافقتها للقائه أمكن ضبطه حال تسليمها لبعض من تلك العقاقير الذي أقر بتحصله من سالفي الذكر، حال تواجده بدولة فرنسا للبعض منها والبعض الآخر تحصل عليه من المتهمتين.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

قائمة طويلة للأدوية المختفية في صيدليات الدقهلية.. والسماسرة يستغلون الأزمة

في الوقت الذي قامت هيئة الدواء بالإعلان مؤخرا عن زيادات في أسعار بعض أصناف الأدوية التي تشهد أزمة منذ شهور إلا أن أصناف الأدوية لاتزال مختفية في صيدليات محافظة الدقهلية خاصة أدوية الأمراض المزمنة ، ودخل المرضى وذويهم في رحلة بحث يوميا في محاولات يائسة للعثور على هذه الأدوية دون جدوى في الوقت الذي استغل " سماسرة " الأدوية الأزمة وقاموا بإرسال رسائل نصية ورسائل أخرى عبر تطبيق " الواتس أب " بشكل عشوائي يعرضون خدماتهم في توفير الأدوية المختفية وفي أغلب الأحيان يكون مصدر الأدوية مجهول !!

متى تنتهي أزمة نقص الأدوية ؟

الأدوية الناقصة

تضم الأدوية  التي تشهد نقصًا في محافظة الدقهلية منذ عدة أشهر ولاتزال مختفية حتى الآن قائمة طويلة، يأتي على رأسها أدوية الأنسولين لمرضى السكر، ثم أدوية الضغط المنخفض بأنواعها كافة، سواء الأقراص، أو النقط، وكذلك المحاليل وأدوية الروماتيزم المهمة، إلى جانب أنواع المضادات الحيوية وبدائلها كافة، كما انضمت للقائمة المضادات الحيوية للأطفال، وكذلك بعض أدوية مرضى الكبد، وأهمها "الألبومين" المهم جدًا للمرضى والعديد من أدوية الكحة وبعض المسكنات ، إلى جانب بعض أدوية الكلى والمسالك البولية وأدوية التهابات المرارة .

روشتة كاملة

يقول ياسر عبد اللطيف بأنه مريض بالكبد ويحتاج إلى " ألبومين " لحالته إلا أنه اختفى تماما من كافة الصيدليات منذ عدة أشهر وحتى الآن ، وأشار إلى أنه يعاني يوميا بين الصيدليات في محاولة للحصول عليه لكن كل محاولاته باءت بالفشل ، حيث أن العديد من الصيدليات يتوفر لديها الدواء لكنها ترفض صرفه بدون وجود روشتة كاملة ، أما لو صنف واحد يرفضون صرفه فأي منطق هذا ؟

 

مريض سكر

 ويضيف محمود يوسف بأنه مريض بالسكر منذ عدة سنوات  وفوجئ منذ عدة أشهر باختفاء الأنسولين مما تسبب في سوء حالته، فضلًا عن معاناته اليومية للبحث عنه في الصيدليات كافة دون جدوى، مشيرًا إلى أن الصيدليات الكبرى أيضًا اختفى بها الأنسولين، ويطالب بضرورة حل أزمة نقص الأنسولين بصورة سريعة رحمة بالمرضى خاصة أن مرض السكر من الأمراض المزمنة .

معاناة يومية للمرضى للحصول على الأدوية

الضغط المنخفض

ويقول أحمد مسعد بأن إبنته تعاني من مرض الضغط المنخفض ويوجد نقص هائل في أدوية الضغط المنخفض في كافة الصيدليات ، وأضاف بأنه يوجد نوعين من الأدوية لعلاج الضغط المنخفض أحدهما حبوب والأخر نقط والغريب في الأمر أن الصنفين غير متوفرين في الصيدليات ، فماذا نفعل خاصة أنه لاتوجد بدائل متوفرة لعلاج الضغط المنخفض .

 

أين البدائل

 ويشير محمد إبراهيم السيد بأن طبيب الأمراض الباطنة وصف له مضادًا حيويًا وبحث عنه في الصيدليات كافة من دون جدوى، وأضاف بأنه طلب من الصيدلي إحضار بديل إلا أن البديل للأسف الشديد كان غير متوفر أيضًا، مشيرًا إلى أن المرضى يعيشون أيامًا صعبة حاليًا نتيجة عدم توافر الأدوية الحيوية ، خاصة مرضى الأمراض المزمنة الذين لايستطيعون الاستغناء عن الدواء وتناوله بشكل يومي .

مقالات مشابهة

  • مستجدات محاكمة مومو
  • قائمة طويلة للأدوية المختفية في صيدليات الدقهلية.. والسماسرة يستغلون الأزمة
  • تأجيل محاكمة المتهمة بتزوير أوراق رسمية في البساتين
  • دراسة: أدوية إنقاص الوزن والسكري ترتبط بتراجع الإصابة ببعض أنواع السرطان
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها الطفلة يارا وسرقة قرطها الذهبى بالشرقية
  • تأجيل محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمعاونة شقيقه بالصف
  • بنسبة تصل إلى 60%.. الكويت تعلن تخفيض أسعار أدوية
  • الكويت تخفض أسعار أدوية بأكثر من 60%
  • هيئة الدواء تطالب الصيدليات بالإبلاغ عن 3 أدوية مهربة في السوق
  • تأجيل محاكمة عصابة هاكرز استولوا على صفحات شخصية بفيس بوك