أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن خيبة أمله من نتائج الانتخابات المحلية التي أظهرت انتكاسة كبيرة لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه.

أبلغ أردوغان أنصاره في مقر حزبه في العاصمة أنقرة بأنه “بالأسف، لم نحقق النتائج المرجوة في اختبار الانتخابات المحلية”.

وفقًا للنتائج غير الرسمية التي نشرتها وكالة أنباء الأناضول الرسمية، حصل حزب المعارضة الرئيسي، حزب الشعب الجمهوري، على أكبر عدد من مقاعد رؤساء البلديات في 81 مدينة.

اعتبر مراقبون النتيجة هزيمة تاريخية لحزب أردوغان الإسلامي المحافظ.

وبعد فرز 90% من الأصوات، أشارت الأناضول إلى أن حزب الشعب الجمهوري العلماني أحرز فوزًا كبيرًا في مدينتي إسطنبول والعاصمة أنقرة مقابل حزب العدالة والتنمية.

وأكد أردوغان لأنصاره أنهم سيقومون بتقييم نتائج الانتخابات بصدق وشجاعة، مع التزامهم بالاحترام لقرار الأمة وتجنب العناد والتصرف ضد الإرادة الوطنية أو التشكيك في قوة الأمة.

وبعد عشرة أشهر من فوزه بولاية رئاسية جديدة، اعتبرت الانتخابات المحلية يوم الأحد اختبارًا لشعبية أردوغان وحزبه الذي يبلغ من العمر 70 عامًا.

صحيفة البيان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الانتخابات المحلیة

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري ينتظر تشكيلا حكوميا تكون أولوياته الحفاظ على محددات الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، وبناء الانسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم، وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

الإصلاح الاقتصادي

وأوضح متحدث «الشعب الجمهوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي، خاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص، بما يحقق تعظيم الاستثمارات، مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الأسعار والرقابة على الأسواق والتعامل مع المحتكرين أو المتلاعبين بالسلع التجارية.

تحديات كبيرة في عدة قطاعات

وأشار الدكتور زاهر الشقنقيري إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تعمل على اتباع سياسات تحقق المطلوب منها في مدة زمنية معلنة للجميع، وفقا للإمكانيات المتاحة والأولويات، فضلا عن الأهداف المرجوة ومؤشراتها في كل مرحلة بعيدا عن المبالغات إيجابا أو سلبا، مؤكدا أن الفترة المقبلة تشهد تحديات كبيرة على مختلف القطاعات تتطلب التخطيط الجيد لكل القرارات والمقترحات.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • صحفية: أردوغان يريد شراكة مع الأسد ضد الأكراد
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق
  • أردوغان لا يستبعد استعادة العلاقات مع سوريا
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتطبيع مع النظام السوري.. "يمكننا اللقاء مع الأسد"