اوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شنّ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

انخفاض اعتماد الاقتصاد الروسي على الصادرات إلى أدنى مستوى منذ 1995 نظام كييف يوجه تهما جديدة لرئيسة تحرير RT لجنة التحقيق الروسية تنظم فحصا إجرائيا بشأن الأنشطة الإرهابية ضد روسيا رئيس اللجنة الأولمبية الروسية يرد على تصريحات عمدة باريس بشأن الروس في ألعاب 2024 الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1005 جنود وإسقاط 228 مسيرة خلال 24 ساعة موسكو: سنخاطب المحاكم الدولية بشأن ضلوع كييف بالهجمات الإرهابية الأمن الفيدرالي: المسلحون المحتجزون في داغستان متورطون في تمويل إرهابيي “كروكوس” وتزويدهم بالسلاح وزير الدفاع الإستوني يؤكد وجود عسكريين من دول “الناتو” في أوكرانيا بيسكوف يعلق على نقل إيران المزعوم لبيانات حول هجوم “كروكوس” الإرهابي حذف قناة “تليغرام” يعتقد أنها كانت تجمع أموالا لمنفذي عملية “كروكوس” مولدوفا تعلن انطلاق مناورات عسكرية بمشاركة قوات أمريكية ورومانية الأمن الروسي يعتقل مشبوها بايع تنظيما إرهابيا وأعلن استعداده لتنفيذ عمليات إرهابية في روسيا فرنسا تطلب من الصين إرسال إشارات “واضحة” إلى روسيا بشأن أوكرانيا جديد الاختراعات العسكرية الروسية.

. مسيّرة ضاربة على متن طائرة من الجيل الخامس موسكو: مستعدون لكافة سيناريوهات مواجهة “الناتو” في أوكرانيا رجل أعمال أمريكي: أوكرانيا تلقت كدولة أكبر هزيمة في التاريخ المعاصر شركة Rheinmetall الدفاعية الألمانية: واشنطن لن تساعد أوروبا إن تعرضت لتهديد عسكري متطوعون روس يبتكرون جهازا فريدا لتعطيل الطائرات المسيرة صحيفة بريطانية تتنبأ بهزيمة أوكرانيا مطلع الصيف إيرادات الغاز الروسي المباع بالروبل سجلت 2.3 تريليون روبل عجزت عن اجتياز الوعر والوحل.. الجيش الروسي يغنم أول مدرعة Marder ألمانية (فيديو) “نيويورك تايمز”: ضباط القوات الأوكرانية محبطون روسيا.. البدء بإنتاج ذخائر” يوم القيامة” اليونان: لن نزود أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي الروسية قبل استبدالها بأنظمة غربية مماثلة أو أشد فتكا نائب أمريكي يبرر تشبيهه أوكرانيا وغزة بهيروشيما وناغازاكي: كلامي أخرج عن سياقه (فيديو) الولايات المتحدة تقترب من اتخاذ قرار بتسليم صواريخ “ATACMS” إلى أوكرانيا رئيس المخابرات الأوكرانية يهدد بتخريب سكك الحديد الروسية سيناتور روسي يدعو ماكرون لدراسة التاريخ ومصير نابليون موسكو: بصمات الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد روسيا تشير إلى أوكرانيا وعليها تسليم جميع المتورطين

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة