أجازت ألمانيا منذ الاثنين استخدام الحشيش لأغراض ترويحية بشروط محددة، لتصبح أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي تسمح بهذه المادة في خطوة تثير المخاوف.

وبات بإمكان البالغين من هواة الحشيش حيازته واستهلاكه وزراعته ضمن شروط يفرضها القانون.

ووسط جو عابق بالدخان، احتفل نحو 1500 شخص عند منتصف ليل الاثنين أمام بوابة براندنبورغ الشهيرة في برلين باللحظة التي أصبحت فيها لفافات الحشيشة مشروعة.


VIDEO: Berlin holds 'smoke-in' as recreational cannabis use law comes into force.

Several hundred cannabis enthusiasts gathered at midnight under the Brandenburg Gate to smoke marijuana in public as the new law legalising its recreational use comes into effect on April 1 pic.twitter.com/gULtOS5P55

— AFP News Agency (@AFP) April 1, 2024
ومن بين الحاضرين، رأى نيازي (25 سنة) أنّ هذا القرار يشكل "حرية إضافية".

بعد إلغاء التجريم في ما يخص القنّب الذي اعتمدته مالطا في العام 2021 وأقرته لوكسمبورغ العام الفائت، تطبق ألمانيا أحد أكثر القوانين ليبرالية في أوروبا، وباتت تسمح بحيازة 25 غراما من القنب المجفف في الأماكن العامة، بالإضافة إلى زراعته في المنازل بكميات تصل إلى 50 غراماً وثلاث نبتات لكل شخص بالغ.

وسيبدأ توزيع القنّب اعتبارا من مطلع تموز/ يوليو عبر "نوادي القنب" حصراً.


وستبيع هذه الجمعيات غير الربحية لأعضائها 25 غراماً يومياً و50 غراما شهريا كحد أقصى.

وسيُسمح للأندية المشابهة لحدائق القنب المشتركة، بزراعة هذا النوع من المخدّر. وستكون الجمعيات خاضعة لرقابة السلطات وسيُسمح لكل واحدة منها بضمّ 500 شخص كحد أقصى يقيمون في ألمانيا منذ 6 أشهر على الأقلّ.

وأبدى عدد كبير من مسؤولي القطاع الصحي خشيتهم من زيادة الاستهلاك، وتحديداً لدى الشباب.

ويشير الخبراء إلى أنّ تعاطي القنب ينطوي حتى سن الـ25 على مخاطر متزايدة على الدماغ الذي يكون في مرحلة التكوّن.

وبحسب الحكومة سيساعد هذا القانون الجديد على مكافحة الاتجار بشكل أكثر فاعلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الحشيش المانيا مخدرات حشيش حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال فحص السائقين من فحص (57) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (8) منهم.

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

القبض على هارب من أحكام بالسجن 21 سنة بالفيوم 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ‏‏ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، ‏‏وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره ‏‏وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %  كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

مقالات مشابهة

  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • عاجل- الخميس 11يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • اعرف توجيهات الحكومة بشأن ترحيل اجازة رأس السنة للعاملين في الدولة
  • الخميس ١١ يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • مهلة عامين للمغتربين الحاصلين على إجازة دون راتب
  • كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة
  • إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين