صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تدرج قاضية بالمحكمة الجنائية الدولية على قائمة المطلوبين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي القاضية بالمحكمة الجنائية الدولية توموكو أكاني تويتر الجمعة 28 يوليو 2023 00 46أدرجت موسكو .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تدرج قاضية بالمحكمة الجنائية الدولية على قائمة.

..

القاضية بالمحكمة الجنائية الدولية توموكو أكاني (تويتر)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 00:46

أدرجت موسكو القاضية بالمحكمة الجنائية الدولية توموكو أكاني، على قائمة المطلوبين، في رد فعل على إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسائل إعلام روسية، الخميس، ووفقاً لما ورد في القائمة الحالية للمطلوبين لدى وزارة الداخلية الروسية.

Судья Международного уголовного суда Томоко Аканэ, выдавшая ордер на арест президента России Владимира Путина и детского омбудсмена Марии Львовой-Беловой, объявлена в розыск по уголовной статье, следует из базы розыска МВД России:https://t.co/jFOTf44UsO pic.twitter.com/9qUPf7D5j8

— ТАСС (@tass_agency) July 27, 2023

وكانت القاضية ضمن فريق المحكمة الجنائية الدولية، الذي أصدر مذكرتي اعتقال ضد بوتين وماريا لفوفا بيلوفا مفوضة حقوق الأطفال الروسية في مارس (آذار) الماضي، على خلفية جرائم حرب مزعومة في أوكرانيا.

وتم اتهامهما بالمسؤولية عن خطف الأطفال والقصر الأوكرانيين، وترحيلهم من الأراضي المحتلة إلى روسيا. ووصفت موسكو هذه الوقائع بأنها إجلاء.

ولا تخضع روسيا، التي تشن غزواً عسكرياً شاملاً ضد أوكرانيا منذ فبراير (شباط) 2022 لسلطة المحكمة الجنائية الدولية، ووصفت المذكرتين بأنهما "غير مهمتين".

وأدرجت موسكو أيضاً سلفاتوري إيتالا القاضي بالمحكمة الجنائية الدولية، وكريم خان رئيس الادعاء العام بالمحكمة على قائمة المطلوبين في مايو (أيار).

وتتهمهما روسيا "باتهام شخص بريء عن علم" والتحضير لـ "هجوم ضد ممثل لحكومة أجنبية"، بغرض تعقيد العلاقات الدولية.

"الجنائية" ترفض تهديدات روسيا

https://t.co/8uXwi6CceE

— 24.ae (@20fourMedia) March 22, 2023

وأعلنت روسيا، في وقت سابق فتح تحقيق جنائي بحق مدعي المحكمة الجنائية الدولية و 3 قضاة بعد أيام على إصدار المحكمة مذكرة توقيف بحق بوتين على خلفية "جرائم حرب" في أوكرانيا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان إن هؤلاء القضاة وبينهم مدعي المحكمة الجنائية الدولية كريم خان "أصدروا قرارات غير قانونية تهدف إلى توقيف رئيس الاتحاد الروسي ومفوضة حقوق الأطفال"، مضيفة "لقد تم فتح تحقيق جنائي".

وكانت المحكمة التي تتخذ مقراً في لاهاي به

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تدرج قاضية بالمحكمة الجنائية الدولية على قائمة المطلوبين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية

قررت جهات التحقيق المختصة، إحالة المتهمين في القضية المعروفة بـ "رابطة أسر المختفين قسريًا "، المتهمين فيها بنشر اخبار كاذبة والترويج إلى شائعات حول وجود اختفاء قسري فى مصر إلى المحاكمة الجنائية

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالتواصل مع جهات دولية لترويج أكاذيب وشائعات حول الاختفاء القسري في مصر.

وضمت القضية التى حملت رقم 900 لسنة 2017، عدد من المتهمين تم القبض علي بعضهم بمطار القاهرة الدولي.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين  ارتكاب جرائم تأسيس وقيادة والانضمام إلي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتواصل مع منظمات أجنبية بغرض الإضرار بالأمن القومي، ونشر أخبار كاذبة، وترويج شائعات من شأنها الإضرار بالمركز السياسي للبلاد.







مقالات مشابهة

  • ضبط 2081 من المطلوبين للعدالة في صنعاء
  • إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • بعد 4 سنوات على وفاته.. نبش قبر ‘‘ماراداونا’’ بأمر من المحكمة.. ما السبب؟؟
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية 
  • ناصر منسي: هدفي في السوبر أفضل من قاضية أفشة مع الأهلي
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية