RT Arabic:
2024-10-02@01:37:51 GMT

لواء مصري: مصر كانت قريبة من سيناريو أفغانستان

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

لواء مصري: مصر كانت قريبة من سيناريو أفغانستان

قال المفكر الاستراتيجي اللواء السابق بالجيش المصري سمير فرج إن تخليص مصر من جماعة الإخوان هو أهم إنجاز حققه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

إقرأ المزيد خبير عسكري يكشف سر نشر القوات المسلحة المصرية وثائق حرب أكتوبر

وأضاف في مقابلة مسجلة ضمن شهادة قدمها برنامج "على مسئوليتي" عبر شاشة "صدى البلد": "بعد 50 سنة، إذا كتب التاريخ عن الرئيس السيسي في مصر سيقول خلّص مصر من الإخوان".

وأوضح أنّ مصر كانت مُعرَّضة لسيناريو مشابه لأفغانستان، مشددا على أن ثورة 30 يونيو تمثّل علامة فارقة في تاريخ الرئيس السيسي في مصر.

ونوه بأنّ من أهم إنجازات الرئيس تقوية القوات المسلحة، لافتا إلى تقييم الجيش المصري بأنه الأقوى على صعيد الدول العربية وفي قارة إفريقيا والجيش الثاني في الشرق الأوسط، متفوقا على إسرائيل.

ولفت إلى أن وجود جيش قوي أمر مهم للغاية، لا سيّما في ظل التهديدات المثارة على الاتجاه الأربعة في الوقت الحالي، لا سيما في الاتجاه الشرقي الذي اعتاد أن يكون مصدر تهديد لمصر منذ آلاف السنوات.

وأشار إلى أن السياسة الحكيمة التي اتبعت أدت لعدم توريط مصر في حرب بسبب تهديد سيناء، الآن نرى ما يحدث في غزة وما تريده إسرائيل من تهجير قسري للمواطنين الفلسطينيين لسيناء.

وتابع: "طول ما الجيش قوي تصبح مصر قوية ولكن إذا ضعف الجيش تصبح الدولة ضعيفة، وترسيم حدودنا البحرية يعني جعل لمصر أكبر حقل بترول في البحر المتوسط وهو حقل ظهر، مع الاكتشافات المقبلة".

وأوضح أنه لأول مرة في تاريخ مصر تصبح الاتجاهات الاستراتيجية للدولة مهددة، متابعا نحن سعداء بما تم في العشر سنوات التي قادها الرئيس السيسي.

وتابع أن ما فعله الرئيس السيسي من تكوين جيش قوي يعد انفتاحا عسكريا واستيراد أحدث الأسلحة البحرية والجوية والبرية من كل الدول (روسيا – الصين – إيطاليا – فرنسا).

المصدر : الشروق

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد سيناريو أمنيا يحاكي سرعة تدخل الشرطة لضبط الخارجين عن القانون

شهد الرئيس السيسي أحد السيناريوهات الأمنية التي تحاكي قيام بعض الخارجين عن القانون باستقلال إحدى الحافلات للقيام بعمل عدائي، وكيفية سرعة التدخل لاستيقاف الحافلة وضبط الخارجين ويعقبها مداهمة البؤرة الإجرامية، وذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة. 

ويشهد الرئيس السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.  

مقالات مشابهة

  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • السيسي يشهد سيناريو أمنيا يحاكي سرعة تدخل الشرطة لضبط الخارجين عن القانون