شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الفتح امريكا تشن حربا اقتصادية على العراق لتحقيق ثلاثة اهداف، اتهم القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الخميس، امريكا بشن الحرب الاقتصادية على العراق لتحقيق ثلاثة اهداف. وقال عبد الهادي  في .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفتح: امريكا تشن حربا اقتصادية على العراق لتحقيق ثلاثة اهداف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفتح: امريكا تشن حربا اقتصادية على العراق لتحقيق...

اتهم القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الخميس، امريكا بشن الحرب الاقتصادية على العراق لتحقيق ثلاثة اهداف.

وقال عبد الهادي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “فرض وزارة الخزانة الامريكية عقوبات بحق 14 مصرفا عراقيا دفعة واحدة في ثان قرار بهذا الاتجاه خلال اشهر يعكس اجندة واشنطن بفرض عقوبات اقتصادية على بغداد بذرائع عدة”.

وأضاف، أن” العقوبات الامريكية اخذت 3 ابعاد ابرزها استغلال نفوذها على الدولار وتحويله الى اداة للضغط على الحكومة ومؤسساتها”، لافتا الى ان “العقوبات دفعت الى ارتفاع كبير للسوق الموازي لبيع الدولار ما يعني المزيد من الضغط على الاسواق والتي ستكون اكثر وضوحا في الايام المقبلة”.

واشار الى ان” اعادة تنويع سلة العملات العراقية بات خيارا يسهم في خفض تأثير الدولار على الاسواق خاصة مع تكرار استخدامه كورقة ضغط على القرار الحكومي”.

وتسببت العقوبات الامريكية على المصارف الاهلية العراقية في رفع اسعار بيع الدولار في السوق الموازي”.

45.195.74.220



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفتح: امريكا تشن حربا اقتصادية على العراق لتحقيق ثلاثة اهداف وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

سلاح يمني جدبد ضمن معركة الفتح الموعود ارعب الاسرائيليين


هذ السلاح هو طائرة "صماد4" و هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة استخدام هذا النوع من الطائرات في عملياتها العسكرية ضمن معركة "الفتح الموعود والجهاد باستهداف اهداف عسكرية صهيونية في "امر الرشراش في فلسطين المحتلة .
والطائرة الهجومية "صماد-4″، تعتبر أول طائرة مسيرة حاملة للذخائر والصواريخ في الترسانة اليمنية، وتؤدي الطائرة مهام مزدوجة بين الاستطلاع والعمليات الهجومية.
حيث يصل مدى صماد 4 بعيدة المدى لأكثر من 2000 كم ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية ومنها دفاعات العدو الصهيوني المتعددة.
وتعتبر الطائره المسيره "ﺻﻤﺎﺩ 4" ﺃﻭﻝ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻳﻤﻨﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﻤﻞ قنابل جو-ارض
طولها 3 : أمتار وعرض ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ : 5 ﻣﺘﺮ وﺗﺤﻤﻞ ﻗﻨﺒﻠﺘﻴﻦ ﻳﺼﻞ ﻭﺯﻥ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺇﻟﻰ 25 ﻛﻴﻠﻮ جرام
ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻨﻔﻴﺬ ﻣﻬﺎﻡ ﺭﺻﺪ ﻭﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺩﻗﻴﻘـه.

مقالات مشابهة

  • فليك : نستحق الفوز الكبير على يونج بويز
  • ثلاثة صواريخ تستهدف قاعدةً تؤوي جنوداً أميركيين في مطار بغداد
  • امريكا: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا وسناقش إسرائيل كيفية الرد
  • المقاومة العراقية تهدد امريكا
  • سلاح يمني جدبد ضمن معركة الفتح الموعود ارعب الاسرائيليين
  • وزيرا دفاع امريكا واسرائيل يناقشان تهديدات ايران والفصائل العراقية
  • ترتيب هدافي الدوري الالماني بعد نهاية الجولة الخامسة
  • ترتيب هدافي الدوري الانجليزي بعد نهاية الجولة السادسة
  • الفصائل تشكك بانسحاب امريكا من العراق وتطالب بإدارج 3 نقاط في الاتفاقية الجديدة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود "الأوقاف" في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة