دعت نقابة عمال ومستخدمي بلدية مدينة النبطية، المعنيين الى اعطاء العاملين في البلديات حقوقهم ومساواتهم بموظفي القطاع العام، معتبرة ان "موظفي واجراء وعمال البلديات جزء لا يتجزأ من الادارة العامة ويؤدون خدمات عامة، وفقا للقوانين والانظمة التي ترعى عملهم، وهي ذات الصلة بالقوانين والانظمة المعمول بها في القطاع العام".



وانتقدت "التمييز بين العاملين في الخدمة العامة"، مطالبة ب"الحصول على كامل الحقوق التي يحصل عليها موظفو القطاع العام".

وأعلنت النقابة بعد جلسة عقدتها لهذه الغاية، "الاضراب لمدة اسبوع ابتداء من يوم غد  الثلاثاء ويتم تمديده لاحقاً، والقيام بزيارات الى نواب المنطقة والاحزاب وتسليمهم نسخة عن المطالب، بالاضافة إلى اقرار الطابع البلدي الذي يجب وضعه على كافة معاملات الدولة، كما والافراج عن اموال عائدات الهاتف الخليوي، وتعديل قانون الرسوم والعلاوات البلدية 60/88 بما يضمن تأمين الواردات بشكل أفضل ويراعي الوضع الاقتصادي الراهن، والطلب من الدولة زيادة ايرادات الصندوق البلدي المستقل بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الراهن، وتحويل قيمة هذه الزيادات الى صناديق البلديات ليصار الى دفعها مباشرة وترك جلسات النقابة دائمة ومفتوحة للوقوف على الخطوات اللاحقة".

ودعت موظفي واجراء وعمال البلديات الى "التحرك من اجل نيل الحقوق والاضراب لحين تحقيق المطالب".

وختمت شاكرة رئيس وأعضاء بلدية مدينة النبطية "لوقوفهم منذ بداية الأزمة الاقتصادية وما قبل الى جانب الموظفين والاجراء والعمال للتخفيف من الأزمة الاقتصادية الخانقة، وكذلك وسائل الاعلام والمواقع الاعلامية لدعمهم مطالب وحقوق الموظفين والاجراء والعاملين في البلديات". (الوكالة الوطنية للإعلام) المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية

نظمت إدارة السلامة و الصحة المهنية بمديرية العمل بمحافظة القاهرة ، من خلال مكتب عمل الساحل ، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا "، والتى أطلقتها وزارة العمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل أمنة، وذلك بمقر مستشفي مار مرقس بشبرا.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الندوات التى بدأتها المديرية لتوعية العاملين بالمستشفيات بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية ، وكذلك تقديم عدة محاضرات علمية حول : مخاطر بيئة العمل ، وخطط الطوارئ ، وطرق الإخلاء لحماية المركز من المخاطر البيولوجية والكيميائية  ، وأنواع الحرائق والوقاية منها وكيفية التعامل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، واستخدام طفايات الحريق.

وذلك فى ضوء جهود المديرية  لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من أجل توفير بيئة عمل آمنة والحد من تقليل الحوادث والاصابات، لتوعية العاملين بأهمية السلامة والصحة المهنية وحماية المنشآت، ومخاطرها ، والدور الفعال الذي تقوم به المديرية وأجهزتها التابعة للنهوض بمستوى الوعي بإجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية في المنشآت على مستوى المحافظة.

وقال احمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر الموجودة داخل أماكن العمل ، ومتابعة تطبيق احكام القانون فيما يخص إشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشىت بالمحافظات من اجل زيادة الانتاجية وتشجع الإستثمار.

ولفت مدير المديرية إلى استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة فى تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت الموجودة داخل المحافظة فى مختلف قطاعات العمل، مشيراً إلى أنه حاضر بالندوة فيولا سامي مفتش  سلامة وصحة مهنية بمكتب عمل روض الفرج، بحضور مدير المستشفى.

 وأكد على الإستمرار فى تنظيم ندوات التوعية فى مختلف المنشآت المنتشرة فى المحافظة لحماية ورعاية العمال والمنشآت فى آن واحد.

مقالات مشابهة

  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • حسين غادر ولم يعُد.. هل من يعرف عنه شيئًا؟
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%