انعقدت الجمعية العامة غير العادية وكذا الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس برئاسة  حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب يوم الاحد الموافق 31 مارس 2024، عبر تقنيات الاتصال الحديثة " المرئية والصوتية"، وذلك لمناقشة تعديل أحد مواد النظام الأساسي ولمناقشة نتائج أعمال عام 2023 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

 
كما اتاح البنك للمساهمين التصويت الإليكتروني على جدول الاعمال عبر الرابط المخصص لذلك والذي تم نشره بدعوة الجمعية العامة.   
في البداية اجتمعت الجمعية العامة غير العادية لبنك قناة السويس برئاسة  حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضــــــــــــو المنتـــــدب للبنك وبلغت نسبـــــــة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإليكتروني - وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية - الى إجمالي أسهم البنك -  92.99%.
وقد كان قرار الجمعية غير العادية الموافقة على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي للبنك بزيادة رأس المال المرخص به ليصبح 10 مليار جنيه مصري مع تفويض  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.
بعد انتهاء اعمال الجمعية العامة غير العادية انعقدت الجمعية العامة العادية برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضــــــــــــو المنتـــــدب للبنــــــــــــك وبلغـــــــــــــت نسبـــــــة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإليكتروني - وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية - الى إجمالي أسهم البنك -  92.99%.

جاء  أهم قرارات الجمعية العامة العادية كالتالي:
التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.
التصديق على قائمة المركز المالي للبنك في 31 ديسمبر 2023 وعلى قائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى عن السنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة.
•الموافقة على قائمة التوزيعات للأرباح عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023.
•اعتمدت الجمعية زيادة رأس المال المصدر ليصبح 6.5 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.3سهم لكل سهم وذلك بمبلغ 1.5 مليار جنيه مصري رهناً بموافقة البنك المركزي المصري والجهات المختصة.
•أنتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة 2024 -2027 م الفريق / أسامة منير محمد ربيع – ممثلا لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس.
و  أحمد عمرو إيهاب احمد خليفة طنطاوى - ممثلا للمصرف العربى الدولى.
و عاكف عبد اللطيف محمد المغربى - ممثلا للمصرف العربى الدولى.
  ومها محمد فريد حسن حافظ - ممثلا للمصرف العربى الدولى

  وعمرو محمد بهاء الدين الأمير فراج – ممثلا للمصرف العربى الدولى.
 وعمرو محمود عبد الفتاح عطا الله – ممثلا للمصرف العربى الدولى.
 الدكتور/ صالح عبد الله محمد بندى – ممثلا للمصرف الليبى الخارجي.
  وعادل محمد فتحى بورو – ممثلا للمصرف الليبى الخارجي.
 الدكتور / على عبد الرحمن بشيرو ضوى – ممثلا للمصرف الليبى الخارجي.
قام أعضاء الجمعية العامة بتوجيه الشكر  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ولمجلس إدارة البنك وكذا العاملين على مجهوداتهم المبذولة في سبيل تحقيق نسب النمو التي تمت خلال عام 2023 في ظل الظروف الاستثنائية.
وبعد انتهاء الجمعية العامة العادية تم انعقاد مجلس الإدارة وتم تعيين  أحمد عمرو إيهاب أحمد خليفة طنطاوي رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي، وتعيين عاكف عبد اللطيف محمد المغربي – رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً للبنك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعیة العامة العادیة مجلس الإدارة غیر العادیة قناة السویس رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية؛ إنجاز كبير حققته الدولة المصرية في فترة وجيزة، وتسهم في إتاحة  تعليم متميز، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، وملبية لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة، تعطي لها مقومات التميز موضحًا إن هذه الجامعة بالأخص؛ تحظى بدعم، ومتابعة دورية من القيادة السياسية.

جاء ذلك بالتزامن مع تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو لمقر مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبنى المدرجات الجديده بكلية الصيدلة؛ لمتابعة أعمال التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية لعام 2023.

واطمئن رئيس الجامعة على انتظام سير العمل به، وجاهزيته لإستقبال الطلاب وأولياء الأمور.

ورافق الدكتور ناصر مندور في جولته، الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ومرافقيه في مقر مكتب التنسيق الدكتور تامر حسنين المشرف التنفيذي على مكتب التنسيق.

وأوضح الدكتور ناصر مندور ، أن التقديم تم إلكترونيا لكافة الكليات بالجامعة الأهلية هى : كلية الطب - كلية طب الأسنان - كلية العلاج الطبيعي - كلية الصيدلة - كلية التمريض - كلية تكنولوجيا العلوم الصحية - كلية الهندسة - كلية التجارة الدولية واللغات.

وأفاد الدكتور عادل حسن أن التنسيق بدء أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة في الفترة من 3 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو، أما اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو فقد بدأ استلام أصول الأوراق بمكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبني كلية الصيدلة بالدور الأول بجامعة قناة السويس، ويستمر العمل بمقر مكتب التنسيق حتى 4 يوليو القادم، على أن يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي 8 يوليو القادم، ليتم دفع المصروفات والقبول النهائي في الفترة من 9 يوليو وحتى 18 يوليو.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة حداد، عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن اليوم الأول للتنسيق شهد إقبال ملحوظ لافته إلى أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتجهيزات المقر حتى يتسنى للطلاب التعرف على جميع الكليات وبرامجها ومجالات العمل في كل برنامج.

وأوضح المحاسب شريف فاروق أنه تم تشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمة، وتوزيع المهام على الإداريين وذلك لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر مع توافر عنصري الدقة والسرعة في الأداء.

وأشار الدكتور تامر حسنين إلى ضرورة إحضار الطالب لإيصال دفع مصروفات سحب الملف عند التوجه إلى مكتب التنسيق، ولافتا إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن المرحلة الثانية للتنسيق لاستكمال  التحاق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2024 .

مقالات مشابهة

  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في طرق دبي
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • تعيين أشرف المعمري رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لـ"أوكيو"