نفى وزير السياسة الوطنية والعلاقات الخارجية والصحافة والإعلام الشيشاني، أحمد دوداييف، الأنباء حول مقتل أعداد كبيرة من المقاتلين الشيشان في أوكرانيا.

وكتب الوزير على تلغرام: المعلومات التي تفيد بأن 60 مقاتلا فقط بقوا على قيد الحياة من أصل "500 نتيجة للمعارك الدائرة في  أوكرانيا، إنما هي أكاذيب وقحة وتضليل.

وعزز بيانه بمقطع فيديو، ظهر فيه قائد القوات الخاصة "أخمات"، أبتي علاء الدينوف، وهو يدعو لعدم تصديق هذه الشائعات، والأهم من ذلك عدم نشرها.

إقرأ المزيد قديروف: أكثر من 21 ألف مقاتل شيشاني يشاركون في العملية الخاصة بأوكرانيا

وقال أبتي في مداخلته: "بالطبع، لا توجد حروب بلا خسائر، ولكن إذا مات هذا العدد من المقاتلين حقًا، كما يزعمون، فسوف يتحدثون عن هذا الأمر ليس فقط في جمهورية الشيشان، وإنما في جميع أنحاء روسيا وأوكرانيا.

قبل ذلك، قال رئيس الشيشان رمضان قديروف إن طائرة تقل متطوعين، ليس من جمهورية الشيشان فحسب، وإنما من مناطق روسية أخرى، انطلقوا من مطار غروزني الدولي إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: غازيتا  

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ومجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق الانعقاد في مطلع أكتوبر المقبل ليبدأ معه دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لتجري بعده انتخابات جديدة لمجلسي النواب والشيوخ.

ويترقب الشارع السياسي خلال الساعات المقبلة صدور قرارت جمهورية بدعوة البرلمان مجلسا النواب والشيوخ للانعقاد خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل تنفيذا للالتزام دستوري بموعد الانعقاد الدوري للبرلمان وانتهاء الإجازة البرلمانية

ومن المقرر أن تنتهي الإجازة البرلمانية التي بدأت شهر يوليو الماضي وأن يعاود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ومجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق الانعقاد في مطلع شهر أكتوبر المقبل ليبدأ معه دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لتجري بعده انتخابات جديدة لمجلسي النواب والشيوخ.

حيث حدد الدستور وقانون مجلس النواب مواعيد فتح دور الانعقاد وانتهاء الإجازة البرلمانية التي تستمر نحو 3 أشهر حيث من المقرر أن يعاود مجلس النواب الانعقاد قبيل حلول 6 أكتوبر المقبل حسب نص المادة 115 من الدستور المصري والتي جاء فيها يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة

كما نصت المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب علي  أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر فإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

 

مقالات مشابهة

  • أعمار المقاتلين الذين اقتحموا جسور الخرطوم وبحري غالبها في العشرينات
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • حرب الشائعات
  • الإفتاء تؤكد: المشاركة في ترويج الشائعات حرامٌ شرعًا
  • محافظ أسوان: الكوليرا ليس مرضا يمكن إخفاؤه
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر
  • الإفتاء تُحذر من المشاركة في ترويج الشائعات: تبث الفزع بين الناس
  • دار الإفتاء: ترويج الشائعات وبث الفزع بين الناس محرم شرعا
  • دار الإفتاء المصرية تؤكد: المشاركة في ترويج الشائعات حرامٌ شرعًا
  • قلبي القاسي يأبى التجاوز.. عُقدتي وإنتكاستي أنت يا أبتي