شهدت الإسكندرية، اليوم،الإثنين، طقسًا مائلًا للحرارة إذ سجلت درجات الحرارة 27 درجة مئوية للعظمى، تزامنًا مع الموجة الحارة التي تتعرض لها محافظات الجمهورية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة حارة ، على أن يبدأ تحسن الأجواء وانخفاض الحرارة بدءًا من بداية الاسبوع المقبل.

وتشهد البلاد منخفضًا خماسينىًا يصاحبه نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد .

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وأوصت بارتداء الملابس القطنية خلال فترات النهار وحتى الخامسة مساءً.

ووفقا لتقارير الارصاد الجوية يسود الاسكندرية طقس مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلًا، إذ سجلت درجات الحرارة الكبرى 27 درجة مئوية و 17 درجة للصغرى،وسرعة الرياح 20 كيلو متر/ساعة،والرطوبة 61%.

شهدت شواطئ الاسكندرية اقبال من المواطنين هربا من ارتفاع درجات الحرارة ،للتنزه والاستمتاع بمنظر البحر الجميل خصوصًا مناطق شرق الإسكندرية فى سيدى جابر وشاطئ ستانلى حتى أبوقير، وكذلك فى غرب الإسكندرية بالعجمى والنخيل.

وفي سياق متصل، واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر واعياد الربيع وصيف 2024 بتجهيز الشواطئ، البالغ عددها 66 شاطئًا، تمتد من «أبو تلات» غربًا وحتى «أبو قير» شرقًا.

وفي سياق متصل، واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر واعياد الربيع وصيف 2024 بتجهيز الشواطئ، البالغ عددها 66 شاطئًا، تمتد من «أبو تلات» غربًا وحتى «أبو قير» شرقًا.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع تدريجيًا 

وتتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي بطبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، وبالتالي ترتفع 

الحرارة.

أشارت إلى أن الحرارة سرعان ما تنخفض ليلا على أغلب المناطق وتكون بين 12 و13 درجة، لذلك يرجى توخي الحذر وعدم تخفيف الملابس. وأكدت أن أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الفترة الحالية هو الشبورة المائية والتي تكون في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد الجوية الشواطئ درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية وكذا جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

ويرتقب أيضا تشكل ضباب أو قطرات مطرية متفرقة على السهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، مع نزول قطرات متفرقة محتملة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف. ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية، ستكون مصحوبة بتطاير الغبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية للمملكة .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 12 و 19 درجة بباقي الأرجاء الأخرى. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب، وبعض الانخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة
  • حار نهارًا.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة.. والدمام الأعلى بـ48 مئوية
  • ولايات أمريكية تعلن الطوارئ وتطالب المواطنين بالبقاء في المنزل بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • توقعات الطقس للأسبوع الحالي: ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونصائح لتجنب تأثيراتها