صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد استنفار فرق الإطفاء في اليونان في مواجهة الحرائق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي  أكّدت فرق الإطفاء في اليونان أمس الخميس أنها ستبقى في حالة استنفار و يقظة في مواجهة .، والان مشاهدة التفاصيل.

استنفار فرق الإطفاء في اليونان في مواجهة الحرائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكّدت فرق الإطفاء في اليونان أمس الخميس أنها ستبقى في حالة استنفار و"يقظة" في مواجهة الحرائق المشتعلة منذ أسبوعين والتي أودت بأربعة أشخاص.

من بين دول المتوسط التي تواجه ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة وحرائق، تتأثر اليونان بشكل خاص ولا سيما جزرها السياحية رودس وكورفو وإيفيا، ومنذ الأربعاء ثيساليا بوسط شرق البلاد.

وأسفرت جبهة الحرائق الجديدة هذه الواقعة على أطراف المدن عن مقتل شخصين الأربعاء.

امتدّت هذه الحرائق بعد ظهر الخميس إلى ثكنة للقوات الجوية في نيا أغيالوس على بعد 19 كيلومترًا جنوب فولوس، ما تسبب في انفجارات في مستودع ذخيرة، حسبما قال المتحدث باسم إدارة الإطفاء يانيس أرتوبيوس.

ولفت إلى صدور أوامر بالإخلاء وعدم سقوط ضحايا حتى الآن.

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال لقائه الرئيسة كاترينا ساكيلاروبولو الخميس وفقا لصور بثها التلفزيون "ننعي أربعة من مواطنينا" بينهم طيارا قاذفة مياه لقيا حتفهما الثلاثاء.

وأكد مسؤولون محليون أن حصيلة القتلى لا تزال أعلى من الوفيات الثلاث جراء الحرائق في صقلية بإيطاليا حيث أعلنت حالة الأزمة مع تسجيل تراجع الحرائق الخميس.

والجزائر حتى الآن الأكثر تضررا من الناحية البشرية مع مصرع 34 شخصا بسبب الحرائق.

في بلغاريا حيث وصلت درجات الحرارة إلى 42 درجة تم إعلان حالة الطوارئ الأربعاء في منطقة هاسكوفو قرب الحدود الشمالية الشرقية لليونان بسبب تزايد حرائق الغابات في جبال رودوبي.

وفي اليونان وضع الدفاع المدني عددا معينا من المناطق في سبعة اقاليم في البلاد منها في ثيساليا في خانة "الخطر الشديد باندلاع حرائق"، مع وجود مخاطر "عالية جدا" في اقاليم اخرى.

وعلى الجبهة الجديدة في ثيساليا وتحديدا في منطقة فولوس، عمل عناصر الإطفاء والشرطة والمدنيون المتطوعون طوال ليل الأربعاء الخميس حتى لو ان درجات الحرارة تراجعت الخميس مع تسجيل 36 درجة مئوية بعد ان كانت أكثر من 40 (حتى 46,1 درجة مئوية الأربعاء) في الأيام الأخيرة.

حرائق يمكن التحكم بهاوصباح الخميس أكد مسؤول في فرق الإطفاء لقناة اي ار تي ان "جميع الجبهات في ثيساليا يمكننا الآن التحكم بها" وان لا مناطق مأهولة مهددة.

ظلت منطقة فولوس الصناعية مغلقة في إجراء احترازي وتم إخلاء عدة قرى أو بل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استنفار فرق الإطفاء في اليونان في مواجهة الحرائق وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024

كتب- محمد فتحي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024، على كافة المحافظات في أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تشهد البلاد استمرار الإنخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

ووفقا للهيئة، فإنه من المتوقع أن يسود طقس اليوم الخميس 3-10-2024، معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهار على أغلب الأنحاء، إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد نهارًا مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وبحسب الهيئة، فإن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024، جاءت كالآتي:

- القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22.

- الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22.

- مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 23.

- سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 22.

- قنا العظمى 35 درجة والصغرى 23.

- أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • «روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • صحيفة الثورة الخميس 30 ربيع أول 1446 – الموافق 3 أكتوبر 2024
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • العراق يرفع الجهوزية الأمنية للحد الأقصى في مواجهة التصعيد الاقليمي