متفرقات، أبرزها الكافيين أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا،أبرزها الكافيين أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا صوره أرشيفيه .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ...
أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا صوره أرشيفيه

نصح أخصائيين التغذية العلاجية، الأشخاص الذين أعمارهم تخطت الخمسين بضرورة تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء، مشيرة إلى تناول البروتين الخفيف مثل الدجاج أو لحم السمان، من أجل الحفاظ على سلامة البشرة، لأنها تشيخ بسبب نقص تناول البروتين، وأوصى خبراء التغذية، بتناول اللحوم البيضاء مثل الأسماك والمأكولات البحرية، لأنها تحتوي على كميات جيدة من الأوميجا 3، كما أنها تعمل على تطبيع النشاط العصبي، ولها تأثير إيجابي على الذاكرة والانتباه.

وشددت بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأنها تخفف من آلام العظام عند كبار السن، موضحة أن هذا العنصر الغذائي يوجد في الألبان والجبن والبيض، وشددت أخصائيين التغذية العلاجية، بضرورة تخلي كل من تخطى عمره الخمسين سنة، عن مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، واستبدال هذه المشروبات بالماء العادي، لتطبيع عملية الهضم التي تتباطأ مع مرور الوقت.

ونصحت بتناول العنب البري، وقالت إنه يخفض ضغط الدم ويحسن من وظائف الدماغ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة المفيدة التي تؤثر على أداء جهاز القلب والأوعية.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها

تعتمد الكثير من العائلات على تسخين الأطعمة كوسيلة سريعة لتناول الطعام في ظل ضغوط الحياة اليومية، ورغم أن هذا الأمر يبدو مريحًا، إلا أن هناك أطعمة قد تتحول إلى خطر صحي عند إعادة تسخينها، كما أظهرت دراسات عديدة أن بعض الأطعمة قد تنتج مواد مسرطنة عند تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة، وفيما يلي نقدم لك مجموعة من هذه الأطعمة ولماذا يجب الانتباه عند إعادة تسخينها.

 

أطعمة تسبب السرطان عند تسخينهاأطعمة تسبب السرطان عند تسخينها

1. البطاطس

تعد البطاطس من أشهر الأطعمة التي يتم تسخينها بشكل متكرر، وعند تسخينها، خصوصاً إذا كانت مقلية أو مخزنة لفترة طويلة، قد تتكون مادة الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

2.الدجاج

عند تسخين الدجاج المطبوخ مرة أخرى، يتغير تركيب البروتينات فيه، مما قد يؤدي إلى تكون مركبات سامة تؤثر سلباً على صحة الجهاز الهضمي وترتبط بالإصابة ببعض أنواع السرطان.

 

3. البيض

البيض المسلوق أو المقلي يمكن أن يكون خطيراً إذا تم تسخينه مرة أخرى. قد تتغير بنية البروتينات في البيض عند التسخين، ما يسبب مشاكل هضمية وربما يؤدي إلى إفراز مواد ضارة قد تكون مسرطنة.

 

4. الأرز

الأرز المطبوخ يحتوي على بكتيريا قد تبقى حتى بعد الطهي، وإذا تم تبريده ثم تسخينه لاحقاً، يمكن أن تتكاثر هذه البكتيريا وتنتج سمومًا تسبب التسمم الغذائي، وبعض الدراسات تشير إلى إمكانية ربطها بالإصابة بالسرطان على المدى البعيد.

 

5. السبانخ والخضروات الورقية

تحتوي السبانخ والخضروات الورقية الأخرى على نسبة عالية من النترات، عند تسخينها، تتحول النترات إلى نتروزامين، وهي مركبات يمكن أن تكون مسرطنة وتزيد من احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

 

6. الزيوت المستخدمة في القلي

الزيوت التي تستخدم لأكثر من مرة، خاصة في القلي، تتفكك مكوناتها الكيميائية عند التسخين المتكرر، مما يؤدي إلى تكون مواد مسرطنة مثل البنزوبيرين.

 

الانتباه إلى كيفية تسخين الطعام وإعادة استخدامه ليس مجرد مسألة تتعلق بالنكهة أو الطعم، بل هو جزء من الحفاظ على الصحة العامة. بتجنب تسخين هذه الأطعمة، يمكن تقليل خطر التعرض لمواد قد تكون مسرطنة. لذا، يوصى باتباع نصائح التغذية السليمة والحفاظ على جودة الطعام عند تحضيره وتخزينه.

 

فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية تأثير تناول الأرز يوميًا على صحة مرضى السكري ونصائح للتقليل من مخاطره نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر 6 عادات شائعة تسبب خشونة الركبة وطرق فعالة للوقاية منها 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وتعزيز نموه فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. الحل الطبيعي لجمال ونضارة البشرة ترتيب حلوى المولد النبوي من الأقل إلى الأعلى في السعرات الحرارية نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي

مقالات مشابهة

  • رضيعة إيطالية تدخل المستشفى إثر تناولها مخدر الحشيش
  • أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ
  • بعد تهديد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات
  • خارج حدود الكافيين: أسرار أخرى تكمن في فنجان قهوتك!
  • هل القهوة منزوعة الكافيين خيار آمن؟
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • سيدة ترفض دفع فاتورة مطعم بعد تناولها الطعام.. سبب غير متوقع
  • 5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة
  • احذر وضع 5 أطعمة في الإير فراير.. تنذر بنشوب حريق