الرؤية- سعيد الهنداسي

حقق الفنان العماني أمير بن عوض بن بشير بيت مبروك جائزة المسابقة الدولية في التأليف الموسيقي العربي لعام 2023، إذ أعلن المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية عن العمل الذي فاز بالمسابقة الدولية التي نظمها في التأليف الموسيقي العربي للعام 2023، وهو "اشتياق" للفنان العماني أمير بن عوض.

ومعزوفة اشتياق" تأتي في مقام الحجاز وقالبها "الشرح"، وموضوعة خصيصا لآلة القانون التزامًا بشروط المسابقة، إلا أن مؤلفها جعلها مقترنة بآلة المزمار مما أضفى على العمل خاصية موسيقى الخليج العربي.

وعبر الفنان العماني الشاب أمير عوض عن سعادته بهذه الجائزة على مستوى الوطن العربي، قائلا: "أهدي هذا الإنجاز لقائد النهضة المتجددة  حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وإلى الشعب العماني والفنانين العمانيين، وهذا الإنجاز سيكون حافزا لتحقيق مزيد من النجاحات ورفع اسم عمان عاليا في المحافل العربية والعالمية".

يشار إلى أن الفنان أمير عوض عازف قانون وملحن وموزع وقائد فرقة موسيقية عُماني، ومن مواليد محافظة ظفار، وأحب الموسيقى من خلال والده الذي كان شاعرا ومطربا، ودرس في قسم الموسيقى والعلوم الموسيقية  بجامعة السلطان قابوس، وبعد التخرج انضم إلى مركز عُمان للموسيقى التقليدية عام 2015 كأخصائي آلة القانون، كما أنه باحث ماجستير في قسم تاريخ الموسيقى العربية بجامعة حلوان كلية التربية الموسيقية بجمهورية مصر العربية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيناس عز الدين تروج لحفلها بمهرجان الموسيقى العربية: دعواتكم

روجت المطربة إيناس عز الدين، لحفلها الغنائي مع وائل جسار، ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية.

ونشرت إيناس عزالدين عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» البوستر الدعائي للحفل معلقة: «توكلت على الله، يسعدني ويشرفني مشاركتي للنجم وائل جسار في ثاني حفلات مهرجان الموسيقى العربية يوم 12 أكتوبر المقبل، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية قيادة المايسترو عادل عايش، دعواتكم ويشرفني حضوركم وتشريفكم ودعمكم».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Enasezzeldeenofficial‎‏ (@‏‎enasezzeldeenofficial‎‏)‎‏

مهرجان الموسيقى العربية

تستعد دار الأوبرا المصرية لتنظيم حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، يأتي حفل الافتتاح الخاص بالمهرجان للفنان الكبير مدحت صالح؛ ليكون يوم 11 أكتوبر المقبل.

ويتضمن مهرجان الموسيقى العربية 48 حفلا غنائيًا وموسيقيًا، ويحيي الفعاليات 78 مطربًا ومطربة بينهم: «محمد حسن، لينا شاماميان- سوريا، لطفى بوشناق- تونس، مدحت صالح، وائل جسار، عاصي الحلاني- لبنان، ريهام عبد الحكيم، تامر عاشور، هاني شاكر وعلي الحجار».

مقالات مشابهة

  • إيناس عز الدين تروج لحفلها بمهرجان الموسيقى العربية: دعواتكم
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • مواعيد حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. تعرف على أسعار التذاكر
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية
  • محمد العمروسي يهنئ خطيبته مي فاروق بمشاركتها في مهرجان الموسيقي العربية
  • نصير شمّة للوفد: روح الآلات الموسيقية لن تصل إليها التكنولوجيا وهذا رأيي في مهرجان الموسيقى العربية